أخبار السودان

قُوة عسكرية تحتل مقر الإتّحاد العام للطلاب السودانيين، والشرطة تتدخّل

الخرطوم: رجاء نمر

احتلت قوة من الحركات المسلحة أمس السبت عند الثالثة صباحاً، مقر الاتحاد العام للطلاب السودانيين جنوب قاعة الصداقة.

وكشفت مصادر للتيار أن المبنى كان به فردا  حراسة، لافتاً إنه عند تلقي الشرطة المعلومة؛ تحرّكت قوة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الأمنية حيث تم إخراج القوة المسلحة من الموقع منتصف النهار، وتبيّن تبعيتها لحركة تحرير السودان بقيادة عميد و ٦ ضباط آخرين برتب مختلفة وقوامها أربعين فرداً، مبيِّناً إلى أنه تم حصار المبنى بواسطة القوات الخاصة عند الساعة الخامسة صباحاً وتم اخطارهم بمغادرة المبنى خلال ساعة.

وحضر مدير شرطة الولاية، ومدير الجنايات، وتحدث مشيداً بالقوة الخاصة للشرطة وقوات الشرطة في الوحدات الأخرى ، مشدداً خلال فيديو تحصلت عليه التيار على عدم التلاعب بأمن العاصمة، وداعياً قواته بالمحافظة على الأمن الداخلي وأمن المواطن.

‫12 تعليقات

  1. برافوا لرجال الشرطة والمسؤولين ..
    ولكن ما هذه الفوضى .. يجب أن لا يمر الحدث مرور الكرام وينتهي بخروج هؤلاء ..
    لا بد من مساءلة وتحقيق حتى لا يتكرر مثل هذا التعدي .. وقد حدث من قبل ..
    أعان الله الجميع

  2. حركات. الارتزاق الدارفوريه المسلحه كلها تحت مسمى تحرير السودان،.. لماذا لا يتم صياغة مثل هذه الأخبار بحركة مناوي،،، جبريل إبراهيم،، الهادى إدريس،،، الطاهر حجر،، مصطفى طنبور، عبد الشافي، الجنرال حليمه، ،،

    لماذا لا يعلن أبناء الشمال والوسط والشرق تكوين حركة تحرير السودان من حركات الارتزاق الدارفوريه المسلحه وعصابات الجنجويد الريزيقاتيه وأبناء عمومتهم الذين غزوا بلادنا من تشاد،، افريقيا الوسطى،،، النيجر ومالي..وفولاني نيجريا…

    لا حل لمشكلة دارفور سوي الانفصال وعليكم يسهل وعلينا يمهل…
    افصلوا دارفور اليوم قبل غدا…

  3. هل تم اعتقال هولاء المرتزقه اللصوص ، ام اطلق سراحهم ؟؟

    هولاء المرتزقه تعودوا على السرقه والنهب المسلح وفرض وجودهم بقوة السلاح..

    لن يجدي التفاوض مع هولاء الرعاع القتله يجب حسمهم بقوة السلاح فهذه هي اللغة التي تربوا عليها ويفهموها جيدا…

    لابد من فصل دارفور عن بقية السودان..

    1. هسع يطلع لك واحد ويطلعك عنصري بن ستين برطوش…….اضم صوتي ليك واطالب بالانفصال عن هؤلاء ويا دار ما دخلك شر

  4. Avatar photo يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية ومريم المهزومة والاصم والدقير ومريم المهزومة وكذلك حمدوك:

    الحركات المسلحة عبارة عن جنجويد ( زرقة) كويس فضحوا أمرهم للشعب السوداني

  5. وطيب بعد دة كلو متوقعين انو مستثمرين يجوكم داخلين في البلد دى اذا في مائة حركة مسلحة ومائة جيش وانفلات وعدم تقيد بالقانون ،، انتو قايلين المستثمرين ديل بلهاء ،، ياخى من زمان معروف انو رأس المال جبان ،، ما هو جبان عشان ما تحصل ليهو حاجات زى دى ،، اها خمو وصرو

  6. باللع في خركات مسلحة بعملوا معاها اتفاقيات وسلام حكومة حمدوك اول ما وصلوا للحكم بدل ما يشوفوا البلد والناس والاقتصاد اول حاجة جروا يراضو الحركات المسلحة حركات كلها خارجة عن القانون وعن قانون الكون كله
    مثل هذه الحركات علي القوات المسلحة ان تبيدها من وجه الارض

  7. الذى فرض علينا اوباش دارفور هؤلاء هو الضابط الخائن و معه الآخر الكذوب (الشهير ب: مسيلمة الكضباشى الزائغ) و خائب عطبرة و آخرون.

    و على رأس اوباش دارفور الجنجويدى المجرم (و اخوه) و عصابته. من اسوأ اوباش دارفور مقاول انفار الدبابين السابق (عن المؤتمر الوطنى) و المارشال المهرج (مساعد رئيس الجمهورية الأسبقَيْن)، و نكاية فى الثورة عيَّن الضابط الخائن مقاول انفار الدبابين وزيراً للخزنة!

    الضابط الخائن اتى بهؤلاء السفلة ليستقوى بهم على الثوار و ينجوا (كما زين له عقله المريض) من العقاب العادل على جرائمه التى يندى لها الجبين خجلاً.

    مشكلة الثورة الرئيسية هى الضابط الخائن، و له يوم.

  8. خبر مبتور وغير متماسك منطقيا… من اين جاءت هذه القوة ؟ واين كانت ؟ لماذا اختارت مبني الاتحاد العام وليس اي مبني اخر؟ هل تم التفاوض معهم ام تم اخراجهم بالقوة . ؟ واذا تم اخراجهم بالقوة هل خرج 40 فرد مسلح و6 ضباط بدون اي مقاومة وبقوة شرطية؟؟؟ فلماذا لم يتم اعتقالهم وايداعهم الحراسة والتحقق معهم ومعاقبتهم لكيلا يكرروا فعلتهم هذه ويكونوا عظة لغيرهم؟!!!!! واخيرا لمن تتبع هذه القوة واين ذهبت بعد طردها من مقر الاتحاد العام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. لازم ابادة كل العصابات المسلحة في السودان حتى يستتب الامن و هي
    الجنجويد المسمون زورا بالدعم السريع
    الدفاع الشعبي
    الصحوة الثوري
    كتائب الظل
    فاغنر الروس
    الحركات المسلحة جميعها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..