مقالات وآراء سياسية

لجنة إزالة التمكين .. المؤتمر القادم شركات العسكر!

نجيب عبدالرحيم 
  1. نثمن ونقدر جهود لجنة إزالة التمكين في إسترداد أراضي وافدنة زراعية وشركات تم نزعها من لصوص الإنقاذ الذين سرقوا أموال الشعب وجوعوه  طيلة ثلاثين عاماً ما تم من إنجاز كان للجان المقاومة القدح المعلا في هذه الإنجاز الكبير لأنهم هم من أشعل الثورة وهم حماة الثورة والدرع الواقي للجنة إزالة التمكين لأن اللجنة تستمد قوتها من الثورة ولذا يجب ضم عناصر من لجان المقاومة من كل الولايات للجنة المركزية وأن يكون تمثيل اللجان لا يخضع للمحاصصة الحزبية وصاحبي وصاحبك وغيرها.
    في مؤتمر صحفي لمحمد الفكي عضو مجلس السيادة والرئيس المناوب للجنة يوم السبت الماضي أن بصفته عضوا في مجلس السيادة فهو مسؤول كما الأعضاء الآخرين بالمجلس عن الجيش والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات  ولا يحق للدعم السريع أو غيرها العمل التجاري، وقال إن هناك ملفات سيتم تسليمها لمفوضية مكافحة  الفساد .. الأستاذ وجدي صالح عضو اللجنة سبق أن قال  خلال مخاطبته وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة إن اللجنة ستستمر في مهامها إلى أن تحقق دول المواطنة قبل انتهاء الفترة الانتقالية وبدعم من كل قوى الثورة والتفكيك سيشمل جميع مرافق الدولة ومؤسساتها دون استثناء بما في ذلك النيابة العامة والسلطة القضائية ولن نتخلى عن مشروع التفكيك ومواجهة المجرمين والمفسدين ولكنه لم يذكر شركات العسكر والضباط  الموجودين في الخدمة والذين تقاعدوا الذين يملكون مزارع وأراضي وأبراج وعمارات ودكاكين ومحلات تجارية وشقق  وحسابات بالمليارات ولذا يجب على اللجنة أن تسرع في بلهم قبل  هروبهم خارج البلاد.
    لجنة إزالة التمكين خطر أحمر ولن نسمح بحلها  لأن الشعب يعول عليها  كثيراً  في محاربة الفساد وإسترداد أمواله التي نهبها لصوص الإنقاذ وفي نفس الوقت ننتقد سلوك بعض افرادها وأداء اللجان الفرعية في الولايات التي لم تقوم بالدور المطلوب منها وإجراءات واضحة غير توزيع صكوك النضال والوطنية لمن يناصرهم ووصف الثوار والتروس الشرفاء المختلفين معهم  بالكوزنة  وهذا ديدن  النظام المباد كان يصف الثوار الشرفاء بالخونة المندسين وشذاذ الافاق وغيرها من الصفات التي يطلقها النظام وأبواقه.
    نقول إلى من يهمه الأمر نطالب بتكوين لجان  كفاءات والابتعاد عن المحاصصات الحزبية والصراعات التي عطلت عمل هذه اللجان واللجنة الوحيدة التي قدمت عملاً كبيراً وملموساً ولاية النيل الأبيض.
    لجنة إزالة التمكين الأم يجب عليها أن تستمع إلى الرأي والراي الآخر ولكن كل الطرق المؤدية إليها مغلقة وتشاهدهم في المؤتمرات فقط وإبتساماتهم عند التصفيق ولا يوجد خط للتواصل معهم لأنهم أصبحوا (ثلاثي أضواء المسرح) ولذا ارسلت رسالة عبر  فيسبوك ماسنجر  للسيد محمد الفكي عضو مجلس السيادة والرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين بخصوص سمن لصناعة البسكويت  منتهي الصالحية لا يصلح للاستعمال الآدمي ويؤدي إلى قتل أطفالنا الأبرياء وهيئة المواصفات والمقاييس بالخرطوم تتلكع وتماطل ولم تتابع نيابة المستهلك المتحفظة على السمن بحاضرة  منذ أربعة  اشهر غير عابئين بحياة البشر.
    للآسف الشديد رئيس اللجنة المناوب لم يرد على الرسالة وله العذر إذا كانت عضوية مجلس السيادة تمنعه عدم الرد على صحفي يتابع ملف يتعلق  بحياة أطفال الشعب السوداني المظلوم الذي اختار المواجهة والنزال بصدور الثوار الديسمبريون العارية أمام  نظام ديكتاتوري قاتل واستشهد خيرة شباب الوطن برصاص الغدر والخيانة من أجل دولة الحرية والسلام والعدالة التي خلقت مناخاً سياسياً جديداً وخلق إرادة سياسية وطنية بفضل الثورة الديسمبرية التي كان لها الفضل الكبير في دخولك بلاط  القصر السيادي ولكنك أدرت ظهرك لها.
    لا تنسوا أن الثور ثورة الشعب والشعب صاحب الكلمة الأخيرة والشوارع لا تخون.
    هيئة المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة أنتم الدرع الواقي لحماية إنسان الجزيرة .
    التحية لشباب لجان المقاومة الأشاوس الشرفاء في كل ربوع الوطن .
    تحية خاصة لليوث(أرض المحنة) وقوى الثورة الحية بولاية الجزيرة .
    حرية سلام وعدالة والثورة  ثورة شعب
    لابد من المحاسبة والمحاكمة وإن طال السفر
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
    يا حكومتنا وين المجلس التشريعي؟ .

‫4 تعليقات

  1. لماذا لم تجب علي سؤالى يا استاذ نجيب ام تراك خايف؟
    هل نجح ابناء دولة دارفور في تسويق كلامهم فينا نحن اهل الشريط النيلي والان يستعدوا للاستيلاء علي ارضنا بالرجالة لانها ( اراضي مرة كما يصفونها هم)؟
    هل تعلم يا استاذ نجيب ان التشادى المدعو جعفر محمدين قد تم اختياره في الية حمدوك؟؟؟؟ انه العار والله ماذا نقول لابنائنا واحفادنا عندما يقتلهم ويهجرهم ويبيدهم هؤلاء الاغراب ناس الكنابي؟؟
    لقد نجح ابناء دولة دارفور (ضماها المستعمر الانجليزى للسودان في يوم الاثنين الاسود الموافق ١يناير ١٩١٧م بعد مقتل زعيمهم علي دينار فى ١٦نوفمبر ١٩١٦م) في تخويفتا بخطاب العنصرية واننا عنصريين وذلك لابتزازنا للاستيلاء علي ارضنا بالاونطة
    مفروض هذا الموضوع يكون شغلك الشاغل
    ماشايف الناس والقبائل هناك في دولة دارفور بيموتوا في اراضيهم وحواكيرهم كيف؟ لانهم رجال اولاد رجال
    الكنابة بيهددوا فينا وعاوزين يتملكوا ارضنا وهم اساسا اجانب وفدوا بعد مجاعة ١٩٨٤م
    الخوف والخطاب التخويفي الذي سوقه ابناء دولة دارفور جعلنا نخاف ندافع عن انفسنا

  2. يا استاذ نجيب والله عضو مجلس السيادة ليه حق ما يرد عليك ( سمن نياتي لصناعة البسكويت منتهي الصلاحية ) بالله من جدك يا راجل دا منطقك هل لجنة التمكين وفق قانونها عندها أي علاقة بهذا الأمر وبافتراض ذلك هل هذا من أولوياتها والله الواحد كان ما بعرفك من خلال كتاباتك كان قال محرش من الفلول كل ما نقول هناك رجال ماسكين على جمر القضية يتضح لنا لاحقاً أنهم قرعة ساكت ولا يعرفون مدى خطورة الفلول الذين ينفذون من أي ثغرة …

  3. الاستاذ صلاح

    تحياتي لك

    اليس من الافضل تلمس مشاكل التدهورفي إقليم الجزيرة الحبيب وتردى الخدمات وانقطاع الكهرباء وطفح مياه الصرف الصحي وانتشار البعوض والذباب وسوء الأوضاع الخدمية وغياب الأمن وانتشار السرقات والهمبتة على المواشي في القري والمزارع والسطو الليلي والانحطاط في كل مجال الحياة في ود مدني وتهالك البنية التحتية والطرق الداخلية بود مدني وتدهور الطريق الرئيسي الرابط بالخرطوم وطريق المرور السريع الرابط بين الخرطوم ومدني بشرق النيل بدلا من الكتابة عن مواضيع لا تهم ولاية الجزيرة ومدني الحبيبة
    مشكلة مدينة ومدني والجزيرة ان ليس لها وجيع يدافع عنها فكل السياسيين والمثقفين الذين انجبتهم ود مدني لقد نبذوها وهجروها وارتحلوا الي الخرطوم. فالخرطوم الغاصبة التي اغتصبت اراضي الجزيرة مثل مدينة اجياد واراضي الباقير فكل هذا الدمار الذي لحق بالجزيرة وود مدني هو بسبب الخرطوم .

    بالله عليكم يأهل الجزيرة مش هذا عيب ان تتركوا الجزيرة بمثل هذا التدهور المريع ولقد تفاقمت الاوضاع كثيرا واصبح الوضع سئ للغاية لدرجة باتت معه الحياة شبه مستحيلة في إقليم الجزيرة الحبيب . شوفوا الان كيف اهل دارفور الان ينهبوا في البلد من اجل منطقتهم واقليمهم وانشاء دولتهم الكبري دارفور بينما في الجزيرة هم يحتلون ارضنا باسم الكنابي وجلبوا لنا كل الملاقيط من تشاد وافريقيا الوسطي ويوغندا مثل التاما وغيرهم واسكنوهم في اراضي الجزيرة وجلبوا لنا كل انواع الموبقات من السرقة والخمور والدعارة .

    عليكم اهل الجزيرة ان تتحدوا لبناء اقليم الجزيرة بحدوده المعروفة من الخرطوم شمالا والي سنار جنوبا ومن القضارف شرقا الي ولاية النيل الأبيض غربا ولا نريد انضمام مع سنار او الدويم او ما يسمي الاقليم الاوسط السابق

    عليكم اهل الجزيرة وايها المثقفون من ابناء الجزيرة ان تناضلوا من اجل حقوق اهاليكم فالقادم الي السودان اعظم ما يتصور الخيال .
    فيا لجنة أطباء ولاية الجزيرة المركزية‏ وكل المثقفين بالجزيرة فأنتم امل هذه الولاية شدو من هممكم وعزمكم فكما قدمتم التغيير دوما فالأمل معقود عليكم ان تنهضوا بإقليم الجزيرة في تكتل سياسي واحد من اجل اقليم الجزيرة الحبيبة
    فليكن شعارنا في المرحلة القادمة الجزيرة اولا ومدينة ود مدني في قلوبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى