أخبار السودان

اجتماع بين حمدوك و وفد مبادرة القوى المدنية بالبحر الأحمر يُناقش قضية الإقليم

ناقش اجتماع بين  رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك اليوم، و وفد مبادرة القوى المدنية بولاية البحر الأحمر قضية الإقليم.

وحيا رئيس الوزراء في بداية اللقاء وفد الولاية وشكرهم على اهتمامهم ومبادرتهم، و دار النقاش خلال اللقاء حول الأوضاع المتأزمة بشرق السودان، وولاية البحر الأحمر على وجه الخصوص، وسبل معالجة مطالب المحتجين لفتح الطرق والميناء وعودة الحياة إلى طبيعتها. وتناول ممثلو الوفد معاناة أهل الولاية تحت ضغوط الظروف الحالية وتوقف النشاط الاقتصادى وارتفاع أسعار السلع الضرورية وندرتها، ودعوا الحكومة المركزية لسرعة التحرك لمعالجة الأوضاع الصعبة بشرق السودان. وأكد الوفد تفاؤله بنتائج زيارة وفد بعثة يونيتامس وماحققته من تقدم في طريق الوصول لحل سريع وعاجل. وختم رئيس الوزراء اللقاء بتأكيد اهتمام الحكومة بأوضاع شرق السودان واعترافها بالمطالب العادلة في الخدمات والتنمية والمشاركة السياسية.

وأكد تواصل الحوار مع ممثلي المجلس الأعلى لنظارات البجا، معربا عن تصميم الحكومة بالتوصل لحل سريع يرفع المعاناة عن أهل الولاية وكل أهل السودان.

تعليق واحد

  1. جماعة أرحمو الشعب السوداني طلعتوا عينو ملعون أبوكم كلكم عسكر وجنجويد وكيزان وفلول وكل الأجهزة الأمنية الخائنة المرتشة وكل المعرصين للعسكر والجنجويد كفاية لعب بالشعب وبشهداء الثورة كلكم يجب أن تذهبوا ويأتي الشرفاء الوطنيين الحقيقيين ونطلب من حمدوك فض الشراكة فوراً وإلغاء إتفاق جوبا وتجي حكومة شجاعة مؤهلة من الشعب والثوار تدير المشهد وخيار لأهلنا في دارفور أما ان تكونوا مع الثوار والشهداء الذين بدماءهم تقلدتم أرفع المناصب وكمان تطلبون المزيد وترهقون خزينة الدولة وتنقلون كل حقدكم وكرهكم وعنصريتكم للشمال وكنتم معظمكم شركاء أصليين مع الكيزان وجزء أصيل منكم ساهم في تدمير البلد ، عليه يطلب منكم الجلابة وسكان الشريت النيلي أن تكونو واضحين مع أو ضد وحينها سيقوم الشريت النيلي والجلابة بعمل إستفتاء شعبي كإستفاء الجنوب لفصلكم ويترك لكم الفرصة للدواس فيما بينكم … أختونا … أختونا !!!

زر الذهاب إلى الأعلى