مقالات وآراء سياسية

قحت …. ضرب الصفايح وإخراج الفضايح

عوض عمر 
سمعت مما سمعت ان الأحزاب السياسية عادة ما تفرط في السلطة بسبب الخلافات التي تبني على المصالح . وكنت اسأل نفسي هل كل هذه العمائم والبدل والكرفتات مظاهر دون محتوى.
الان لكل الشباب الذين ما عاشو فترة فشل الديمقراطيات السابقة تتجسد أمامنا لنكون شهود عيان على الفشل . مات الشباب من أجل الحرية والعدالة والسلام . وجاء إلينا من عواصم بعيدة أناس تهيأت لهم الكراسي ليمتطوها . ما رعوها حق رعايتها.
٢١ أكتوبر ٢٠٢١م كان الزلزال مدويا من أجل تسليم السلطة للمدنيين . وكلنا نأمل في ذلك ولكن ….
انظر إلى من اتو على رفاة شباب خلص وأطراف مبتورة وجماجم منخورة . وكل يرمي بالتهم جزافا .
ونحن نشاهد حجم أموالنا التي نهبت حسب شهاداتهم أنفسهم.
لماذا أخرجنا الكيزان؟ .
لماذا فقدنا شبابنا؟
لماذا اغتصبت بناتنا؟
وهناك من يفهم أنه الان هبت رياحه.
اذا هبت رياحك فاغتنمها ***فإن لكل خافقة سكون.
لك الله موطني
واقبل بعضهم على بعض يتلاومون!!!.

*اولا ََ : الأستاذ علي عسكوري يتهم لجنة إزالة التمكين بالفساد *
في فيديو منشور ونشر عبر الصحف كصحيفة السوداني وغيرها. يتهم لجنة إزالة التمكين بممارسة الفساد المقنن والعمل لمصالحها وإبرام تسويات (تحت الطاولة).
وكشف عسكوري لدى مخاطبته اعتصام القصر الجمهوري عن توزيع اللجنة عدد 71 عربة تمت مصادرتها بقرار منها من منظمة الدعوة الإسلامية .
وأضاف :” هذه أصبحت أموالاً عامة ولم تسلم لوزارة المالية ووزعت لأصحابهم وراكبنها ناس هذا ما أعرفه تماماً ومستعد للذهاب إلى المحكمة”.
وأضاف :” بعض أعضاء اللجنة مثل وجدي وود الفكي صامتون على هذا تماماً “.
______________
*ثانيا َ : مناع يتهم اردول والمخابرات بالفساد*
اتهم مناع جهاز المخابرات العامة بالعمل بشكل مرتب وكبير لإخفاء الملفات بعد أن قال إن جهاز المخابرات لديه ملفات عن كل الفساد ولكن لا يملكها إلا للمكون العسكري .
وفي السياق ذاته اتهم صلاح مناع مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول بالفساد وقال : “أردول فاسد ويتصرف في بيع حصة السودان من الذهب دون الرجوع أو التفويض من وزارة المالية وهذا مخالف لقانون الشراء والتعاقد”..
*** كتب مبارك أردول في حسابه بفيسبوك ردََا على صلاح مناع ؛ قائلا : هل يعتقد صلاح مناع اننا ندير الشركة السودانية للموارد المعدنية مثل لجنته؟ فاليعلم انها مؤسسة ملك للشعب السوداني ويعمل فيها موظفين مهنيين غير حزبيين دافعهم الاداء وليس الولاء.
كما افاد اردول انه سيتوجه للقضاء لانصافه.
_______________
*ثالثاََ* :  إبراهيم الأمين نائب رئيس حزب الأمة يتهم ثلاث شخصيات من المكونين المدني والعسكري بتزوير الوثيقة الدستورية دون علم وفدي التفاوض. وذلك في مقابلة مع قناة الجزيرة وأفاد أن ذلك سببه في أن خرج من وفد التفاوض من قبل قحت .
_______________
*رابعاََ* : *التوم هجو يهاجم إبراهيم الشيخ وزير التجارة والصناعة (بقفة السمك)*
اتهم  هجو  إبراهيم الشيخ بالدعوة لانقلاب عسكري عقب حديثه بمطالبة الجيش بتسمية بديل للبرهان بالشراكة.
وأضاف :” إبراهيم الشيخ أنت آخر من تتحدث أنت الوحيد من أثرياء الحكم وأنت الشخص الوحيد الذي أثرى( أصبح ثريا) في عهد الإنقاذ التي عندما جاءت للحكم كنت أنت تتاجر *بقفة سمك* .
______________
*خامساََ : اتهامات في مواجهة الدكتور صلاح مناع :*
عسكوري أفاد انه سيذهب للقضاء على خلفية اتهام صلاح مناع له بالفساد . وكذلك اردول أفاد أيضا أنه سيذهب للقضاء على خلفية اتهام مناع له بالفساد .
** *كذب مناع*  في المقطع المسرب للدكتور صلاح مناع وحسب صحيفة السوداني أن هناك ملفات فساد كبيرة خلال الفترة الانتقالية سلمت لرئيس الوزراء نسبة لأنهم غير مخولين في متابعة  الفساد  عقب ١١ أبريل .
ولو رجعنا للوراء قليلا لراينا لجنة إزالة التمكين وبالتحديد صلاح مناع أفاد بأن هناك أمر قبض في مواجهة وزيرة المالية السابقة هبة. هل وقتها كان يسمح له بمتابعة الفساد عقب ١١ أبريل٢٠١٩م . أم هي المقولة.
أسد على وفي الحروب نعامة.
**جاء في صحيفة الراكوبة بعنوان :
متورط ومطلوب للنيابة”.. “الراكوبة” تنشر معلومات خطيرة حول تدخل “مناع” لحماية “عبد الرحمن الصادق المهدي”.
***
هناك إفادة سابقة  للقيادي بحركة مناوي محمد الامين متهما صلاح مناع بأنه اجتمع مع صلاح قوش من خلف الثوار عقب نجاح الثورة .
*** مناوي يفيد أن مناع كان مستشاره في القصر . وأنكر مناع ذلك وقال انه كان مستشارا للحركة وليس لمناوي. ( لحنتها يعني).

‫2 تعليقات

  1. قرأت المقال وهو يصب في مسلك حل لجنة التمكين وهو مقصود لكل كوز ومتكوزن وفاسد لكن هيهات فاللجنة لجنة الثورة وقادتها قالوا بالحرف انهم ليسوا بعيدين عن المسائلة فإذا ظهرت على الملأ بعض رائحة الفساد يحقق فيها وينظر فيها بغض النظر عمن قام بها كائنا من كان هنا نجد هذه محمدة وليست مفسدة أما في زمن الكيزان كان الفساد مستشري ولكن كان محميا وهذا واضح بالمناسبة فساد اردول ليه ما ذكرته أليس هو كذلك عليه ما عليه ولا الان صار من الأحبة

  2. هذه شنشنة أعرفها من أخزم.
    انها لكنة مجموعة التكية وعصابة همج الانقلابية ..

    اسبطه يا هذا موزا، واعطه قصعة من محشى!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..