أخبار السودان

برلمانيون يطالبون وزير الداخلية بالاستقالة وبرطم ينتقد استخدام الدوشكا لتفريق المتظاهرين

قالت نائب رئيس البرلمان عائشة محمد صالح : (حذرنا في هذا المجلس من ثورة الجياع وتحدثنا عن عام الرمادة، ولكن لم يسمع أحد حتى كال الرماد حماد).

وكشفت عائشة في جلسة البرلمان اليوم المخصصة لسؤال وزير الداخلية عن التعامل العنيف من قبل الشرطة مع المتظاهرين، عن وجود تجاوزات طالت المواطنين العزل.
وبدوره، طالب رئيس كتلة احزاب الامه و التحرير و العداله عيسى مصطفى وزير الداخليه بتقديم استقالته لانه فشل في حماية البلاد و المتظاهرين.

من جانبه تساءل رئيس كتلة التغيير ابو القاسم برطم عن الجهة التي أصدرت الأوامر بإطلاق الرصاص الحي الذي أدى لقتل المتظاهرين، خاصة وأن الرصاص استخدم في الرأس وليس للتعطيل، كما تساءل برطم إنه وفي كل العالم من يتصدى للمتظاهرين هم شرطة الشغب وليس سواهم، ولكن الملاحظ والمشاهد أن هنالك مركبات دفع رباعي محملة بالدوشكات ومضادات الطائرات في مواقع الاحتجاجات.
من جانبه طالب رئيس لجنة النقل بالبرلمان محمد أحمد الشائب وزارة الداخليه باعتذار رسمي عن من سقطوا في الأحداث الأخيرة، و تساءل عن لماذا لم تسمح الوزارة للمحتجين بتسليم مذكرة ربما كانت ستخفف الاحتقان، و عن الأسباب التي أدت للتظاهر هل ما زالت موجودة وحال كانت الإجابة بنعم كيف ستتعامل الشرطة في مقبل الأيام.

تعليق واحد

  1. دوشكا يا بلال لتفريق مظاهرة الشباب؟ ياراجل اخجل على عُرضك ومنصبك يا قميئ يا جبان
    انتو لما عندكم الدوشكا أها ديك حلايب والفشقة يا جبناء عديمي المروءة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..