أهم الأخبار والمقالات

عقار: البلاد تمر بمرحلة عصيبة فى ظل الاحتقان السياسي 

دق عضو المجلس السيادي ورئيس حركة تحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار، ناقوس الخطر حول الراهن السياسي.

وقال عقار إن البلاد تمر بمرحلة عصيبة فى ظل الاحتقان  السياسي، واعتبرها لحظة فارقة فى تاريخ السودان.

ونوه إلى ضرورة العدالة الإجتماعية وقبول الآخر ، وطالب بضرورة استقرار الأوضاع  السياسية بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وجزم عقار، خلال مخاطبته ورشة بناء قدرات الشراكة في الحكم الديمقراطي  في السودان والتي نظمتها وزارة التنمية الإجتماعية  ادارة التنمية الإجتماعية بالوزارة بالتعاون مع الاسكوا اليوم بفندق السلام روتانا، بضرورة دعم عمليات إصلاح القوانين والتشريعات لكي تتماشى مع المرحلة وحث  علي تقوية التواصل بين المجتمعات واثنى علي دور  وزارة التنمية الإجتماعية، وما تقوم به من بناء المجتمعات  السودانية  ولفت الي اهمية   دور اللجنة الاقتصادية  للاسكوا وما تقوم به من تحقيق استقرار.

ودعا إلى معالجة اشكالية  تحول السلطة والشراكة في السودان.

من جانبه قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل، ان هذة الورشة تأتي في مرحله تشهد فيها البلاد  تحول ديمقراطي قدمت فيه أرواح عزيزة من الشهداء لافتا الي ضرورة حيادية حكومة الفترة الانتقالية .

وأكد حيادية الحكومة ممثل في وزارة التنمية من خلال عملها  مع المنظمات الدولية، مؤكدا انها ليس جسم سياسي بل جسم يهتم بالجانب التنموي ويعالج كثير من مشاكل التحول الديمقراطي.

‫21 تعليقات

  1. وانت جزء من هذا الاحتقان وأصبحت كرت محروق
    سلمها لياسر عرمان

      1. يازول بطل الكلام الفارغ انت صرت كرت محروق صدق فيك البشير عندنا قال الزول ابوراس كبير هذا ماعندو فيهو مخ.

  2. لا يوجد أي احتقان سياسي في البلد الكيزان حكموا البلد دي اكثر من ثلاثين سنة وسرقوا ونهبوا واعطو الفرص لجميع المرتزقة ليتكسبوا وجعلوا من انصاف الرجال من امثالك ومناوي وجبريل واردول وعسكوري ابطال ، الآن نحن لا نرفض ونقبل أن نعيش مع كل هؤلاء الوغاد يحكمنا القانون والحرية والسلام والعدالة للجميع فماذا تريدون اكثر من أن نصبر و نقبل امثالكم من المرتزقة وأن تكونوا قيادات دون وجه حق فقط لانكم تحملون السلاح ولا نرغب في المزيد من الضحايا وإن نثبت لامناطقكم واهاليكم بانكم ليس إلا اعداء لهم ولنا وللوطن وإلا فلتذهبوا بحكم فدرالي او كونفدارلي او انفصال المهم أننا قررنا ارضا سلاح ولا قتال بعد اليوم.

  3. والله الدى لا اله الا هو, وهدا قسم مغلظ لما سأقولة, ( البلد اى السودان صارطلقيت 100% ) والعواقب لا يعلم بها الا الله سبحانه وتعالى, على العموم المثل السودانى يقول ( الفى القدرة بجيبو المغراف ), ولعلم الجميع ابد ما فى بادرت امل ولا حتى هنالك ضوء صغييييييير نهاية النفق, فالايام القادمات حبل بالمفاجئات التى لا يحمد عقباة.
    مع رجائى ان لا اوصف بالمتشائم, لان الكل يعلم ان البلد اخده بسرعة خيالية الى الدرك السحيق. والمشاهد واضحة للقاصى والدانى. واخيرا اقول ( الله يكضب الشينة).

    1. اي مالو ..وهو المطلوب ..دم للركب وتشوف الاكتر منو الشعب الحر الثائر ام الكيزان ومعسكر الموز..تكتم للليفة وجاهزين لكل السيناريوهات والكيزان حيتركبو للبيض

  4. مالك عقار اصبحت غواصة في زمن مفترض تكون فيهو من دعاة مغادرة العسكر للمشهد السياسي لكن يبدوا انك فضلت اكل الفتات
    تبا لفكركم لقد تساقطت الاقنعة

  5. البلاد تمر بمرحلة عصيبة فى ظل الاحتقان السياسي
    ***************************************
    يعني الان عرفت هذه الحقيقة ما مرتزق يا عنصري يا بغيض يا عميل الخايب البرهان ورديفه الجنجويدي القاتل حميدتي ؟!!!!!!!!!!

  6. وجودك بس أصبح يشكل لينا كثوار إحتقان الله يلعن وشك ووش كل الإنقلابيين يا تور يا غراب الشؤم

  7. ياعقار اصبحت عدو للثورة الأول حتى البرهان لم يصرح ضد الثورة والثوار كما صرحت به . فرحت بالمنصب والمال واصبحت تحتقر الثورة والثوار قال الله تعالى ( وفرحوا بالحياة الدنيا واطمأنوا بها … ) صدق الله العظيم ما كنت اظن ان المبادىء والقيم يمكن ان تباع وتشترى كما فى حالة عقار . شىء مؤسف ياخسارة . سيسجل لك التاريخ هذا الموقف المخزى . تبا لك .

  8. الغوريلا
    الخرتيت

    انت احد كوارث البلد،،،، ولو لا الشباب الذين تحتقرهم انت والوقح الكلب جبريل والرذل ارذول (اردول) والشحاد مناوي لما سمح لكم صلاح قوش بأن تحلموا بالوصول لاقرب نقطة حدودية

  9. منو هو الاخر اللى مفروض نقبلو اذا الشعب كله اثبتت ثورة ديسمبر المجيده انو متوحد فى اكبر تلاحم شعبى فى تاريخ السودان .اذا الاخر دى مقصود بيها شخصك ماقابلينك يانجس ياانتهازى انت مابتمثل ابناء جلدتك الانت اصلا ماعارف عنهم شيء خيبك الله يا ارزقى بطلو الشعارات الوهميه واثارة الفتن عشان تتسلقو بيها للسلطه يا اوباش انت اتنكرت للثوار الجابوك الخرطوم يا بارجغل

زر الذهاب إلى الأعلى