أهم الأخبار والمقالات

حميدتي: الدولة عاجزة عن دفع المرتبات

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، مجدداً أن الإتفاق الإطاري يمثل المخرج من أزمة البلاد، وأعلن الإلتزام بتطبيقه، بوصفه عهد قطعه مع آخرين.

ودعا ، خلال مخاطبته اليوم، قيادات ورموز منطقة شمال بحري، إلى ضرورة التمسك بوحدة السودان، والمحافظة عليه من التشظي والتمزق، والالتزام بالعهود والمواثيق، من خلال تنفيذ الاتفاق الإطاري، الذي تواثق على كتابته نفر مقدر ومن ثم النظر إلى نتائجه، داعياً الموقعين عليه بعدم نقض عهودهم، وأضاف “نحن متمسكون به ولسنا منافقين”، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق وجد دعماً إقليمياً ودولياً، وبالأخص دول الخليج.

وأوضح الفريق أول دقلو، أن أطراف الإتفاق الإطاري تم تحديدهم، وأنه لم يشارك في ذلك، وأشار إلى” وجود وثيقة أخرى داخل الأدراج لم يتم الإعلان عنها، جرى توقيعها ممن وصفهم بأنهم يريدون التخلي عن الاتفاق”، مبيناً أنه كان ضمن الموقعين على الوثيقة.

ولفت إلى أنه كان متواجداً بولاية غرب دارفور، حينما تم الترتيب لأطراف وبرنامج الاتفاق الإطاري، مشيراً إلى أنه اشترط على الذين رتبوا للاتفاق، عدم التراجع ، وقال السودان لن يستقر باستمرار الوضع الراهن وزاد ( نحن ولمدة 13 شهراً لم نستطع تشكيل حكومة)، لافتاً إلى أن المخرج يتمثل في الاتفاق الإطاري، وعبر عن اسفه على الوضع الراهن الذي عجزت فيه الدولة عن دفع المرتبات.

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، من أجل المضي قدماً في إصلاح الوضع الاقتصادي، الذي تمر به البلاد، ودعم المشاريع الزراعية، لجهة أنها ترفد الاقتصاد القومي، وتخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين.
كما أكد سيادته، ضرورة تخطيط مشاريع تنموية لاستيعاب الشباب، بوصفهم مستقبل البلاد.
وتعهد سيادته بدعم الريف بالخدمات الأساسية، ودعم المساجد والخلاوي، داعياً مواطني شمال بحري إلى التمسك بالاتفاق الإطاري.

‫16 تعليقات

  1. ادفع الرواتب انت من قروش الدهب وحرب اليمن.
    تشارك باسم السودان مجانا وكما داير تراسنا. وعارفنك انت والبرهان دايرين تطبقوا خطة المخلوع بشبش بخلع الكاكي ولبس البدلة وتزوير الانتخابات واحتمال كمان تجيبوا ثلاح قوش وبقية اولياء نعمتكم من اخوان الشياطين.

    1. إذا تم عمل إستفتاء لشعب السودان عن مدى رضاه عن مشاركته فى حرب اليمن العبثية الفاشلة فالجواب ان الشعب يرفض رفضا قاطعا المشاركة فى تلكم الحرب لم تتم إستشارة السودانيين عن مدى رضاهم عن إرسال أبناءهم كمرتزقة مقابل حفنة قروش . الشعب اليمني عزيز على قلوبنا

  2. البلد كلها جيوش انت عندك جيش و البرهان عند جيش و مناوي عند جيش و عقار جيش والحلو جيش وعرمان جيش و جبريل جيش و عبدالواحد جيش و الان يتم تاسيس جيش الشرق و الشمال و الوسط حتي يتم حسم موضوع السلطة في السودان .
    عندما يحمل الجميع السلاح يقتنع الجميع مافي شخص اشجع و اقوي من الاخرين.
    أزمة البلد الكبيرة في مجموعة من مجرمين يحملون السلاح يرهبون الشعب به لكي يسيطرون علي السلطة و المال والسلاح.

  3. أعلن حميدتي عن وجود وثيقة أخرى داخل الإدراج تم التوقيع عليها ولم يتم إعلانها.. ده يفسر اذدياد عدد المشككين في الاطاري.. ياناس الحرية والتغيير انتو مالكم غير الشعب داعم لكم فلا تعاملوا معه بالغتغيت والدسديس.

  4. انت كدا رجع الذهب الى نهبته مع الاماراتيين …وجبريل يرجع القروش الاشترى بها رتل اللاندكروزرات ….التى وبدون استحياء رافقته فى جولاته …بعدها حتقدروا تدفعوا رواتب المواطنين وتحسنوا البنيه التحتيه والصحه والتعليم .حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم اجمعين .

  5. يا اهلنا حميدتي نط من المركب الغرقانة في اخر لحظة وصرف مليارات لانتهازيبن الريف. الشمالي ببحري عشان يلموا ليهو الناس وبكده فك اخر كرت عندوا وراجي يفتح بس . …التغيير نمرة عشرة هو عودوا راكب وما في زول يقدر يقول ليهو بغم بعد ما اكتمل تفكيك الجيش ولافروف والاوربيين جايين يحضروا العملية …

  6. عملت جيش تعداده 100000 واقل واحد بيصرف 50000جنيه..ولما يرجع من اليمن بيصرف مليارات…ويحضر معه بضائع بدون جمرك…
    مرة لما سألوك عن مرتبات دعمل السريع..قلت” أسألوا جبريل”

  7. القروش موجودة عندكم و بكثرة لكن تكنزوها و تقولوا مافي ..قروش الدهب اللي توزعوا فيه للمحاسيب و العمد و الشيوخ ..و اللي اديتوها لروسيا ..و أموال شركات الجيش التي لا تظهر في الميزانية و لا تدفع عليها جمارك و لا ضرائب كفيلة بحل الازمة الاقتصادية ..لكن انتو عاملين رايحين و تقلعوا من المساكين ..اتقوا الله في هذا الشعب المغلوب علي أمره و تذكروا يوم الحساب ..يوم لا ينفع مال و لا بنون

  8. ما تدفع من ما لهطوهوا من دهب لنهب موارد الدولة وايراداتها لديك عقارات مشاريع تهريب تمويل خارجي اوربي اماراتي صهيوني

  9. وعنده بنوك منها بنك الخليج الذي اذا دخلته مثل بنوك السعودية هذا اكبر حرامي في تاريخ اللصوص الاجانب الذين نهبوا السودان وهم يدعون انهم من البلد وما هم منهم ان هم الا تشاديون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..