أخبار السودان

برصاصة في الرأس..مصرع القذافي ووزير دفاعه،،وأبنه المعتصم – شاهد صور القذافي ونجله قبل وبعد مقتلهما

أكد العقيد أحمد باني، الناطق العسكري باسم المجلس الوطني الإنتقالي قبل قليل لقناة الجزيرة القطرية مقتل معمر القذافي من طرف الثوار الليبيين في مدينة سرت، مسقط رأسه.

وكان عبد الحكيم بلحاج، رئيس المجلس العسكري في طرابلس صرح لقناة الجزيرة الفضائية أن القذافي “قتل على أيدي الثوار الليبيين بعد إلقاء القبض عليه” وأضاف أن جثته “تنقل من حاليا من سرت إلى مصراته” مضيفا بأن “عهد القذافي قد أصبح من الماضي”

أفادت مصادر لقناة الجزيرة القطرية أن أنباء تشير إلى “مقتل معمر القذافي بعد إصابته” في مواجهات بين الثوار الليبيين وكتائب القذافي في مدينة سرت المحاصرة منذ أسابيع.

وقال محمد شمام وزير الإعلام في المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا في تصريحات إلى قناة سي ان ان الأمريكية بأن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي سيظهر خلال ساعات ليؤكد صحة نبأ اعتقال العقيد الليبي معمر القذافي من عدمه.

وفي وقت سابق من يوم الخميس 20 أكتوبر، قال عبد المجيد سيف النصر، المسؤول بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي إنه تم الإمساك بالزعيم المخلوع معمر القذافي وانه مصاب في ساقيه. وأضاف في اتصال تليفوني مع رويترز “تم الإمساك به. وهو مصاب في ساقيه… نقلته سيارة اسعاف”.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الرحمن بوسن لوكالة فرانس برس يوم الخميس أيضا ان مدينة سرت باتت “شبه محررة”. وقال المتحدث ان “المدينة شبه محررة، لا تزال هناك اشتباكات ولكنها غير كثيفة. مقاتلونا بصدد تمشيط المنازل في الحي 2 حيث كان يتحصن مقاتلو القذافي”.

وفي سرت، رفع مقاتلو الحكومة الليبية المؤقتة العلم الوطني الجديد فوق وسط المدينة يوم الخميس بعد أن أتموا سيطرتهم على مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي. وقال شاهد من رويترز ان قوات المجلس الوطني الانتقالي أطلقت قذائف المدافع ابتهاجا أثناء رفع العلم على مبنى ضخم بالمدينة التي ظلت تحت حصار قوات المجلس الانتقالي لما يقرب من شهرين.

وكانت القوات أعلنت في وقت سابق من يوم الخميس سيطرتها على مسقط رأس الزعيم المخلوع. وقال العقيد يونس العبدلي قائد العمليات في الشطر الشرقي من المدينة “تم تحرير سرت”. وتعني السيطرة على سرت أن المجلس الوطني الانتقالي يمكن ان يبدأ الان في مهمة ارساء نظام ديمقراطي جديد قال انه سيشرع فيه بعد السيطرة على المدينة.

وأكد قائد اخر غير العقيد العبدلي السيطرة على المدينة وأطلق بعض المقاتلين أبواق سياراتهم وتبادلوا التهنئة.
لكن الكثيرين ما زالوا يشعرون بالتوتر ولم يسمح للصحفيين بدخول المواقع التي كان يسيطر عليها قبل ذلك الموالون للقذافي في الوقت الذي قالوا فيه ان عمليات تمشيط ما زالت مستمرة بالمدينة.

وقال مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي ان مجموعة من نحو 40 سيارة تحمل قوات موالية للقذافي فرت من المدينة وتوجهت غربا. وقال عبد السلام محمد وهو أحد مقاتلي الحكومة “لقد فر أنصار القذافي غربا.. لكن الثوار يطوقونهم ويتعاملون معهم”.

ورأى مراسلون من رويترز سيارات تابعة للمجلس الوطني الانتقالي وهي تدخل الحي الثاني وهو اخر جزء من سرت كانت تسيطر عليه القوات الموالية للقذافي وكذلك سيارات اخرى تتجه غربا. واقتيد اثنان من المقاتلين الموالين للقذافي اللذان بدا عليهما الوجوم في حراسة مقاتلين من المجلس الوطني الانتقالي. وترددت أصداء الطلقات النارية من غرب المدينة.

وفي تطور آخر، أعلنت مصادر ليبية مطلعة اليوم الخميس أيضا أن وزير الدفاع في نظام العقيد معمر القذافي أبو بكر يونس لقي مصرعه في سرت. وقالت مصادر متطابقة لوكالة ينايتد برس انترناشيونال (يو بي آي) إن أبو بكر يونس لقي مصرعه خلال المواجهات بين الثوار وكتائب القذافي المندحرة في مدينة سرت التي أعلن الثوار السيطرة عليها بالكامل اليوم.

ويطوق المئات من مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي البلدة منذ أسابيع في معركة اتسمت بالفوضى أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من القوات المحاصرة للمدينة وعدد غير معروف من المدافعين عنها. وقال مقاتلو المجلس الوطني الإنتقالي ان هناك أعدادا كبيرة من الجثث داخل آخر معاقل قوات القذافي لكن لم يتسن على الفور التحقق من هذا الزعم.

وفر آلاف المدنيين من سرت التي كان يبلغ عدد سكانها قبل الحرب 75 ألف نسمة وتحولت الان إلى أطلال تقريبا نتيجة القصف الذي استمر أسابيع بالصواريخ والمدفعية والدبابات.

[COLOR=blue]رئيس الوزراء الليبي: القذافي قتل برصاصة في الرأس[/COLOR]

طرابلس (رويترز) – قال رئيس الوزراء الليبي محمود جبريل مستندا الى ادلة للطب الشرعي يوم الجمعة ان الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي مات بسبب اصابته برصاصة في الرأس اثناء تبادل لاطلاق النار بين مقاتلي الحكومة المؤقته ومؤيدين للقذافي بعد اعتقاله.

وقال جبريل للمؤتمر وهو يقرأ من بيان ان القذافي اخذ من انبوب للصرف الصحي ولم يظهر اي مقاومة. وان حين بدأ نقله اصيب برصاصة في ذراعه اليمني وحين وضع في شاحنة لم تكن به اي جروح اخرى.

واضاف انه حين كانت السيارة تتحرك وقع تبادل نيران بين مقاتلي المجلس وقوات القذافي اصيب خلاله برصاصة في الرأس.

وتابع ان طبيب التشريح لم يمكنه تحديد هل جاءت الرصاصة من مقاتلي المجلس الانتقالي ام من قوات القذافي.

وافاد ان القذافي كان حيا حين اخذ من سرت لكنه مات قبل دقائق قليلة من وصوله للمستشفى.

وكان مسؤولون في المجلس الوطني الانتقالي قالوا في وقت سابق الخميس ان القذافي قتل حين اندلعت معركة بالاسلحة النارية بين مؤيديه ومقاتلي الحكومة وانه لم تصدر اوامر بقتله.

وقال المسؤولون في مؤتمر صحفي في طرابلس ان اعلان تحرير ليبيا سيصدر في مدينة بنغازي في شرق البلاد يوم السبت لتبدأ بعدها عملية تشكيل حكومة جديدة والانتقال الى الديمقراطية.

واكد المسؤولون ان المعتصم احد ابناء القذافي قتل وان جثته نقلت الى مصراته غربي مدينة سرت حيث اعتقل هو ووالده. وقال المسؤولون انهم لا يعرفون ما اذا كان سيف الاسلام وهو ابن اخر للقذافي قتل ام اعتقل حيا

[COLOR=blue]وزير: المعتصم نجل القذافي قتل وكان يختبيء مع والده[/COLOR]

طرابلس (رويترز) – قال وزير الاعلام في الحكومة الليبية المؤقتة لرويترز ان المعتصم احد ابناء معمر القذافي قتل وانه كان يختبيء مع والده.

وقال محمود شمام لرويترز ان المعتصم مات وان بامكانه تأكيد ذلك.

وردا على سؤال عن المكان الذي يوجد به المعتصم قال شمام انه كان مع والده

وكالات

تعليق واحد

  1. الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    هذه نهاية كل من ظلم وبطش عباد الله بغير رحمة
    هى نهاية الفرعون وملك ملوك افريقيا
    هى نهاية الطاغية اوكل طاغيه
    الله اكبر ولله الحمد عاشت ليبيا حرة

  2. القذافي مات حامل سلاحه وبقاتل , قتله الناتو
    واحد شنقو , واحد حرقو , واحد رصاصو , واحد شردو , واحد مرضو والدائره مدوره
    :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

  3. عقبال اليمليملحيوان البشير وزمرتة ذوى الجرائم ذات الابعاد الثلاثية وان غدا لناظرة قريب والله يجيب دعوة المظاليم من شعبنا ونرفع ايدينا فى مساء الجمعة المباركة ان يهلك المؤتمر الوثنى واتباعة ويرينا فيهم قدرة المولى عذ وجل اللهم امين

  4. نصيحه لعمر البشير والمؤتمر الوطني
    لسنا كالعراق صاحب التاريخ الدموي , ولسنا اهل ثارات ومحرضي ثورات كمصر ولسنا اليمن السعيد والذي شقي اهله بالمؤامرات , لا ولا مثل تونس في اصرار اهلها علي القصاص
    ولا نريد دمارآ كمقديشو لهذا نعرض عليكم الترجل والرحيل كما رحل عبود ورفاقه وعاشوا بعدها بيننا وكما رحل نظام نميري وعاش رجالاته بيننا ولا تجعلوا زحف الاقاليم القادم وغضب الخرطوم الظاهر يحيل البلاد كعصف ماكول
    هذه نصيحه لا ترموها وراء ظهركم ولا تنساقوا وراء نافع وولده الذي قال لمتظاهري بري دايرين تشيلونا وتعملوا زي مصر وتونس ونقول هذا لان غضب الشعب اذا وصل الي الحسم العنيف فانتم والبلاد خاسرون 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( 😡 😡 😡 😡 😡 😡

  5. هذه نهاية كل من طغي وتجبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كان يكفي الحكام العرب المتسلطين علي شعوبهم صدام حسين واحد عظة لهم ولكنهم لا يعقلون ولا يقرأون التاريخ .

  6. يا كيزان المثل بيقول كان اخوك زينوه بل راسك .. الدور جاييكم بإذن واحدٍ احد .. وإن غدا لناظره قريب وترونه بعيدا ونراه قريييييييييبا…!!!!

  7. هذا زمانك يا مهازل فامرحي
    قتل القذاافي بقصف حلف الناتو وليس الثوار الذين قتلوا بالالاف فهم لايجدون القتال
    تارة يقتلوا بيد كتائب القذافي وتارة نتيجة قصف خطا لحلف الناتو
    لابد من ان ينكر الحلف تورطه لاسباب كلنا يعلمها
    اما لماذا اقدم الغرب علي هذه الخطوة حتي لايحاكم القذافي ويعترف بكل الارصدة المجمدة في الغرب وتعود هذه الاموال لهذا الشعب المغلوب علي امره
    وبهذا كل الاموال المجمدة اصبحت في خبر كان كما فعل هؤلاء اللصوص في العراق فانهم رفضوا اعادتها باعتبارها حقا مشروعا لهم وتعويضا لخسائرهم ولم يقف الامر عند هذا بل فرضوا عليهم امولا طائلة حتي تعوض كل خسائرهم يعني لوبااعوا كل مخزون البترول العراقي الهائل فلن يغطي هذة الرسوم التي فرضت علي الشعب العراقي
    انظروا للشعب العراقي فهو يكابد الامرين …..
    لان اموال البترول كلها تذهب للخزينة الامريكية
    الله يكضب الشينة الظلم القادم لليبيين سوف يكون اشد مرارة من ظلم القذافي لانهم سوف يحكمون بواسطة الاسلاميين الذين ينفذون الخطط الصهيونية والامريكية بامتياز انظروا لحكم الاسلاميين في السودان والصومال هؤلاء عملاء للغرب الله يكفينا شرهم اينما حلوا

  8. اخيرا انتصرت الثورة وارادة الشعب اقوى من ارادة الحكام والجبابرة وسيكون مصير كل حاكم جبار مثله ان الله يمهل ولايهمل .
    انظروا كيف هلك القذافي وتظامه وحاله يذكرنا بقصة سلطان الداجو والفرق بينهما ان الاول ربط على التيتل والاخير ربط على مقدمة العربة التى تجرة وتطوف به الشوارع
    كان مقتل صدام حسين فيه نوع من العدالة والانسانية ومات وهو عزيز مكرم ونطق الشهادة رغم جبروته اللهم ارنا في كل جبار متكبر مصير القذافي امين.

  9. لا شماتة والموت حق عسى ان يكون فى موته عبرة للطغاة الجاثمين على صدور شعوبهم رهقا وقمعا فالشعوب لا تقهر اراداتها فهل من متعظ واخص جلاديتا فى السودان

  10. اللهم لا شامتة ولكن انها نهاية كل من طغى وتجبر ..فهاهو مصير من حكم ليبيا قرابة 42 عاما ..فماذا جنى يا ترى من كل العز والفخر الذي عاشه ؟ وهل كل الاموال المليشيات التى اسسها حمته من هذا المصير والنهاية المؤلمة ؟؟والله انها لنهاية كل ظالم ومستبد بشعبه.وما حكام السودان وما يفعلونه بالشعب السوداني ببعيد عما فعله القذافي !!! وسيجنون ما جناه القذافي في نهاية امرهم ولو بعد حين .!!!

  11. يمهل ولا يهمل – اعتقد ان منام كل الطغاة بعد اليوم صار مستحيلا – لسان حالهم جميعا الاغنية المشهورة (( جدى العزاز الجيدو قزاز – ياعزاز انا نومى خزاز ))– ومعنى كده ممكن يتم تغيير بدون لحس كوغ

  12. اخيرا انتصرت الثورة وارادة الشعب اقوى من ارادة الحكام والجبابرة وسيكون مصير كل حاكم جبار مثله ان الله يمهل ولايهمل .
    انظروا كيف هلك القذافي وتظامه وحاله يذكرنا بقصة سلطان الداجو والفرق بينهما ان الاول ربط على التيتل والاخير ربط على مقدمة العربة التى تجرة وتطوف به الشوارع
    كان مقتل صدام حسين فيه نوع من العدالة والانسانية ومات وهو عزيز مكرم ونطق الشهادة رغم جبروته اللهم ارنا في كل جبار متكبر مصير القذافي امين.

  13. الثوار أجهزوا عليه بعد قصف طائرات سلاح الجو الفرنسى لقافلته التى كانت تغادر مدينة سرت مسقط رأسه..وكان حياً

  14. سبحان الله مغير الاحوال وهذا حال الدنيا لكن نسأل الله ان يغير حال الحكام العرب والعبرة ليست بنزع الملك ولكن العبرة بقتل المسلم اخاه المسلم اذا كان حاكما او محكوما فالويل لكل من قتل نفساً بغير حق وفي هذا المجال لافرق بين ان يقتل الحاكم شعبه ولا ان يقتل الشعب حكامه نعم ان الله عدلا ولكن لماذا القتل بيننا نحن المسلمون نهيك ان نكون عربا ؟؟؟ لابد من خط رجعة ومراجعة النفس ومراجعة العقيده واقولها بكل صدق لو كان هناك حاكما عادلا تنتظم الدنيا كعادتها في الحب والوئام حتي نلقي الله فانظروا ياااااحكام العرب ان الحكم ليس بأجهزة الامن ولا بالكتائب المدججه بالسلاح ولا بالصلف والظلم لكنه بيد الرحمن يزلزل الارض تحت اقدامك ويرحمك اذا مت …لكن ننتبه لقوله تعالي( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم)…..فياااااا اهل ليبيا الاوفياء انطوت صفحة من تاريخ حياتكم ولكن لا تجعلو الثأر غلاف لثورتكم احكموا بين الناس بالعدل ..وان الناتو بالمرصاد مثل ماااا اطاح بالقذافي سوف يأتي اليوم الذي يرد فيه نفس الجميل لجهة اخري
    خاصة الشباب اصحاب اللحي الذين قد يحسبهم الناتو في مقبل الايام قاعدة او الاشكر طيبة …او او ….و اشارة لهذه الايه الكريمة اعلموا يااااااا اهل ليبيا ان اليهود والنصاري(حلف الناتو) لا يتركو لكم الرسن علي البعير ؟؟؟ فاعلمو انكم اداة من ادوات الغرب اللعين او آلة من الاته او قطعة شطرنج سوف يحرككم الي اي جهة وانتم السمع والطاعة مثل مااافعل بأبناء جنوب السودان الذين تركهم في ظلمة لا تنتهي؟؟؟؟؟؟

  15. اهدى هذه الصور الى البشير الهبنق وابعفين والمتعافى وقطبى الحرامى وابو الجاز وعلى عثمان والشريف بدر وابراهيم احمد الماطاهر وبقيه اللصوص.

  16. انتهى نمرود العصر …. القذافى .. game over … ليت يعتبر الحكام أن الحكم حالة عابرة تعترى الانسان .. فإن عدل فالاجر والثواب من عند الله .. وإن ظلم وجار … بشع الله الظلم… فى قلوب كل الناس .. فيكره الناس … جميع الناس ..كل ظالم ولولم يكن حاكم … أخطر آفة تعترى الانسان السلطة والحكم .. فتنزع نفس الحاكم الى خصائص التأله.. فينسى بشريتة .. فاليوم قد عرف القذافى انه مجرد جرذ هوان .. والعاقبة للظالمين …. !!!!

  17. واحد موقف بيوت المريسة لرب السماء كل يوم تنتهى سكرتو بى شكلة
    يوم و هو ماشى على اهلو طقت عربية كتلتو الجماعة جابو الخبر بدرى لستات المريسة
    من فرحة الخبر كل ست مريسة تسمع الخبر تقول ما شاء الله ما شاء الله حسن مات

  18. وهكذا تتسع دائرة الخيارات أمام الزعماء الدكتاتوريون ،ولكل من يأنس فى نفسه هذه الصفة تخير الطريقة التى تتناسب مع جرمه قل او كثر فى حق شعبه ،وعليه أن يتذكر دائما المقولة التى ثبتت حقيقتها بما لا يدع مجالا للشك (إن دامت لغيرك لما آلت اليك!!) مع الوضع فى الاعتبار أن الشعوب لم تعد متسامحه كما كانوا فى الماضى ،كما أن التاريخ حدثنا أنه ليس من العقل أن يعتمد الزعماء على بطاناتهم مدى الدهر فهم حقا جبناء وأكثر تنبها لما يدور حولهم ولذا تجدهم يتخلون عن من كانوا يوعدونهم إنهم سيفدونه (بالدم والروح)كذبا 00وفى حال نظامنا القائم رأينا كيف تخلى المنافقون عن زعيمهم الروحى ومعلمهم وحادى ركبهم الترابى ووقفوا يتفرجون عليه وهو (بيتبهدل من البيسوا 00والمابيسوا!!) بعد أن كان فى نظرهم بمثابة آله لايجوز مسه او حتى الاقتراب منه!!والذين إستطاعوا أن يفعلوا هذا بزعيمهم الذى كان يتمتع بمواصفات تبز مواصفات من لازوا به لتحقيق مصالحهم الخاصة بمراحل لاتجوز معها إسقاط المقارنة بينهما فليس عصيا عليهم إدارة ظهر المجن على من بقوا معه إذا ما استشعروا خطرا وشيكا،وإستعراض الطريقة التى حلت بالزعماء فى خلال العشرة سنوات الماضية تؤكد ما ذهبت اليه ،مع ملاحظة أن جميعهم كان لهم يقين بأنه افضل من الدكتاتور فى الدولة الاخرى وكان يقينهم مستمدا من وسوسة البطانة التى كانت تحيط به00ونداء أخير00 حصل نفسك وأهرب الى لاهاى فهذا أكرم لك يا غشيم!! وخالك وناس نافع اول من سيولون الادبار ويتابعوا أخبارك من قناة الجزيرة مباشر وغيرها من القنوات التى لا تعتمد حسن النوايا فى تعاملها مع الاخبار 00ولا عزر لمن أنذر0

  19. الحقيقه المفترض يعرفها كل العالم ان القزافى قتله حلف الناتو حتى لا يساق لمحكمه عادله حتى يكشف حجم الاموال التى حولها للغرب.وهؤلاء الثوار الغافلون لم يكن لهم عاقل واحد يرشدهم انها مسرحيه سيئه الاخراج؟؟؟؟يموت القزافى بسلاح اجنبى ويعتبر بطلا عند انصاره لانه قاتل ومات غدرا وزهب بجرائمه.اما الناتو فباختصار امن شر القزافى حتى لا يفضح لعبتهم القزره معهم واخيرا تعود ليبيا ما بين اسلامى متشدد واخر علمانى واخرون من القبائل ينتظر الثار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. الان نزع الله ملكه ….اما من ارسل الرسائل لمناصرته (الجماعة)….واما

    من قاتل الشعب الليبى ….معروفون(زمرة الترابى)…نعيش لنرى
    اما البشير لابد ان يتعظ ….وقصة (الضراع ولحس الكوع)
    لاتجدى وعليهم الرحيل الان الان الان

  21. لا توجد دولة في العالم قتلت رئيسها قامت لها قائمة مرة اخري

    المدعو كتماندو لا أكتم عليك شيئا فيما قلت…يخيل لى أن هؤلاء الرؤساء فى نظرك آلهه…سوف أعطيك أسماء لزعماء قضوا إغتيالا وقل لى أى دوله من دولهم لم تقم لهل قائمه.
    ..الملك فيصل بن عبدالعزيز
    ..أنور السادات
    ..أبراهام لنكولن
    ..جون كينيدى
    ..نيكولاى تشاوسيسكو
    ..إسحق رابين
    ..المهاتما غاندى
    ..أنديرا غاندى
    ..راجيف غاندى
    ..أولف بالمه
    والأخير ده لو عرفتوا ما بتقول كلامك الفارغ ده.

  22. معظم المعلقين , شامتين …….معمر القذافي رحمه الله مات شهيدا لأنه دافع عن بلاده
    كما قال حتى آخر قطرة من دمه ……هذا زمان المنافقين وأذيال الاستعمار …..
    لن يهنأ من يسمون أنفسهم ثوارا بحكم ليبيا وسيظهر عمر المختار آخر ليطهر ليبيا
    من رجسهم ……

  23. الي ذلك المدعو عمــــــــر
    .. ليشف صدور قوم مومنين .سبحان الله ان تجد من يمجد القذافي الاحمق ونظامه الدمووي وقتله للطلاب والشرفاء ابناء جلدته تحت لافتة الثورية واتهام الناس بالعمالة للامبريالية العالمية وهو اول من ركع وباس القدم وابدي الندم في حق الغنم . لقد ادرك الشباب الليبي الذي لم يشاهد له رئيسا سوي القذافي انه يهطرق طوال جلوسه الطويل علي كرسي ملكه الافريقي ولا جديد عنده سوي الموت والدم ونسي القذافي انه هو من ازل شعبه وهو نفسه من علم كل الشباب حمل السلاح فانقلبوا عليه بكل يسر . واياك نعني ايها العمر حسن فقد جلست طويلا ولا جديد عندك سوي ازديادك في تجويع الشعب السوداني وازلاله فان تكن هنالك حركات مسلحة في اطراف السودان تبحث لها عن دروب الي الخرطوم فهناك ما هو اخطر وهو الطلاب والشباب الذين باتو يدركون جيدا انه لا جديد لديك من القول والفعل وانظر الي الململة التي باتت تجتاح الاحياء والمدن و كل الجامعات السودانية من دنقلا الي كسلا وسنار والدلنج ومدني وكردفان . وتيقن جيدا ان خرطوم 2011 ليست هي خرطوم 2010 وان كل شهر يمر عليك وانت علي دست الحكم سيكون اسواء من ذي قبله .
    والي كل ابناء جلدتنا الشرفاء يجب ان لا ننسي ذلك التمجيد الذي كان يهيله حزب البشير للفرعون قذافي المنظر الاكبر وقدوتهم في محاربة الامبريالية ثم الركوع . ولا ننسى ندوة القذافي المنقولة علي الهواء مباشرة من طرابلس لشباب المؤتمر الوطني عبر الشاشات المكبرة في قاعة الصداقة وهم يستنيرون بافكاره الخضراء . فهاهو القذافي قد هلك فالننتظر اقوالهم اليس الصبح بقريب ام سيصيبهم الخرس .

  24. اللهم اغفر لعبدك القذافي ولعبدك المعتصم ولعبدك أبو بكر يونس , و ارحمه ، و عافه ، و اعف عنه ، و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، و أبدله داراً خيراً من داره ، و أدخله الجنة ، و أعذه من عذاب القبر و من عذاب النار ، اللهم اغفر له ، و ارفع درجته في المهديين ، و اخلفه في عقبه في الغابرين ، وا غفر لنا وله يا رب العالمين ، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه .
    نشهد يا قذافى انك كنت رجلا انت وابناءك… وقاومتم حتى الشهادة اعداء ليبيا من الغربيين وعملاء ومرتزقة المجلس الوطنى …فهذه الدول الغربية لا تهدف للدفاع عن الحريات ولا الديمقراطية. وكان حقا لهم ان يتدخلوا فى السودان بعد ان ادانوا رئيسه بانه مجرم حرب وكان حقا لهم ان يتدخلوا فى اليمن وفى سوريا . بل اكبر تدخل يفترض ان يفعلوهو ان يتدخلوا فى فلسطين ان يوقفوا مذابح الاسرائليين للفلسطينيين التى استمرت عشرات السنين. انهم يبحثون عن بترول ليبيا وموقعها الاستراتيجى ويبحثون عن عملاء جدد لهم فى المنطقة كالعميل كرزاى.
    نشهد لك انك مت رجلا كما مات الشهيد صدام حسين وكما مات ابن لادن… اللهم ارحمهم رحمة واسعة تسع ما بين السماء والارض… واللهم الطف بعبدك سيف الاسلام القذافى وان قتل اللهم ارحمه وغسله بالماء والثلج والبرد… امين امين امين

  25. اللهم احفظ البشير , فكما تكونوا يُولَّي عليكم , فاِن استقمنا اِستقام حكامُنا.نعيب زماننا والعيب فينا

  26. اللهم أرنا ذلك المشهد في الدرويش خائن شعبه ووطنه بائع أرضه وعرضه وإخوانه السفلة الحرامية وخاله المخنس ونائبيه الفشلة المخانيس ومساعديه ومستشاريه وخاصة دكتور الحمير السافل الواطي

  27. الى نار جهنم غير مأسوف عليك …… لكني وددت ان تحاكم لا أن تقتل

    لكي تنكشف حقائق عديدة

    الغريب ان الكيزان يدعون وقوفهم في صف الثورة و الان يترحمون على هذا الوغد !!!!؟؟

    اهو خوف من ان يكون مصير خروفكم المسمى (البشير) نفس المصير؟؟

    لا تخافوا لن يقتل البشير الموت أرحم له مما سيحدث له

  28. الدور ليك يا عمر كديسه ايها الرقاص الفاشى
    الدور جايك يا مجرم حرب يا مصاص دما اطفال دارفور
    الدور جايك لانك اجرمة فى حق شعبنا
    بارتكابك جرائم ابادة جماعية و عرقية و انسانية ضد اهلنا فى دارفور
    حتما مصيرك الموت يا قاتل الاطفال و الشيوخ و النساء العزل

  29. و الله انتو يا سودانيين السجم بس تعرفو تعلقو و تتفلقصو ورا الكيبوردات و اهو داك البشير لو انتو رجال صحي امشو اقلعو تعرفو لي الشماته بسه

  30. للة يرجمكم
    القذافى كان راجل ولم يهرب
    دايرين نشوف ليبيا بعد مقتلة
    ودايرين نشوف يوما اسود لرئيس قطر
    ودايرين نشوف هرب اهلية قيلية طاجن تقضى على عبيد الغرب وامريكا

  31. عليه رحمة الله
    هذه نهاية كل ظالم حفرة من حفر المجاري لاحول ولاقوة الابالله العالي العظيم

    الايتعض علي عبدالله صالح
    اقوله احسن لك اهرب ياعلي شف بويمن بايمثلون بجثتك انتبه
    نصيحة 0

  32. انا مستغرب من تعاطف بعض السودانيين المعلقيين الى متى هذه الحنية والعطف والبكاء والتصنع الم يكن القذافي شوكة في حلوق حكومات السودان الم يلعب دورا كبيرا اساسيا في حروب السودان في الجنوب ودارفور منذ حكم نميري الم يقصف مبنى الاذاعة والتلفزيون لما هذه المياصة وعدم لوطنية وحنية الضعفاء الناقصين ؟؟؟؟
    لماذا لم تتعاطفو مع قتلى اهل دارفور وكردفان والجنوب والدمازين وبورتسودان وكجبار وشهداءنا الذين اعدمو من ضباط لماذا لم تتعاطفو مع ابناءهم اليتامى اللذين لايعرفون حتى اين دفن اباءهم لماذا لم تتعاطفو مع مجدي محجوب اللتي حفت وادمت قدما امه المكلومةوهي تركض لتنجد ابنها من حبل الاعدام حتى عندما وصلت الى الطاغية عمر البشير طردها من القصر واعدم ابنها وسرق اموال الورثة الايتام لماذا لم تتعاطف مع فتاة تغتصب في مكاتب الامن ؟؟
    لماذا لم تتعاطف مع اخوتنا وابناءنا من قتل في الجنوب هدرا وكانت ديته جوال سكر او كشك ليمون وبعدها صادرتها الحكومة ؟؟؟
    هذا مصير القذافي المستحق وكل من يعتدي على شعبه لماذا بدل ان تقول كما تكونو يولى عليكم ان تقول كما يكون حكامنا يكون مصيرهم ؟؟؟ فهذا جزاء الظالمين .. ولماذا لا تقول ان لهم خزي في الدنيا ولهم ف الاخرة عذاب اليم … فتبا لكم ولعاطفتكم …واستعد ياعمر فكما ظلمتنا وقتلت اباءنا واخوتنا سيكون مصيرك مشؤوم لانك فعلت ابشع من االقذافي !!!!! وقتلت اكثر من القذافي !!

  33. ما دايرالك الميتة ام رمادا شح …دايراك بدميك تتوشح ….اها جماعتنا بتوشحو بدميهم واللا بزوقو

  34. ما هذا الاستهتار ؟ .. ما كلّ هذا الإجرام … ؟

    طلال الصالحي

    لست هنا بصدد الدفاع عن الرئيس الليبي معمّر القذّافي .. نقول إنّ باستطاعة شعب ليبيا إن امتلك حقيقةً تلك الأدلّة أوالوثائق الصريحة التي تدين الرئيس الليبي , وكما سبق وفهمنا من مثل هذا الأمر من على لدن ألسنة ليبيّون كثر كنّا في فترة زمنيّة نعيش بينهم , أحقّ بمحاكمته من غيرهم من شعوب , مهما كان ذلك الغير يمتلك من الأدلّة والبراهين ضدّ الرئيس الليبي , لأنّه بعكس ذلك ستضع ذلك الغير الذي يعتقد بأنّه يمتلك مثل تلك الأدلّة أو تلك البراهين تحت خانة "التجسّس" والاتّهام بالخداع خاصّة إن تبيّن بطلانها , ضدّ دولة لا شأن للغير بها إلاّ بحدود ما إذى اعتدت تلك الدولة على ذلك الغير , والتي من المفترض قانوناً في مثل تلك الحالة , وكما تقتضي الأعراف الإنسانيّة وتقتضي قوانين دول العالم , توجيه تهمة الادّعاء الكاذب والجرم ضدّ دولة معترف بها وتدخّل مباشر في شؤونها الداخليّة من قبل الدولة المدّعية ,أمّا من امتلك من أفراد شعب أو شرائح واسعة منه المنتمية لذلك البلد "المدان" بما يثبت إدانة حكومته أو نظام حكمه القائم , فإنّ لدى فئات ذلك الشعب آليّات وطرق كثيرة أخرى بإمكان نخبه منها أن يعملوا بكلّ ما يمكن أن تنتظم وفقه اتّهاماتهم الموثّقة بما من الممكن معه تقديم الأدلّة لجهات قانونيّة دوليّة عليا مختصّة بمثل تلك أو هذه الشؤون ؛ فأنا لست بصدد ذلك كلّه , ولكنّي كفرد يهمّه أمر قطرعربي يخصّ العرب جميعاً فيه شعب شقيق متفرّعة قبائله منهم تتعرّض مدنه لعدوان إجرامي سافر ؛ بصدد توجيه الاتّهام بالتحريض على القتل ضدّ السيّدة "كلنتون" وزيرة الخارجيّة الأميركيّة بما جاء على لسانها من دعوة لقتل معمّرالقذّافي ,أمس الثلاثاء , ومن داخل العاصمة الليبيّة طرابلس , هذه العاصمة التي دخلتها هذه السيّدة خلسةً الثلاثاء وبشكل مفاجئ وبشكل غير قانوني "وهو تصرّف بحدّ ذاته يدلّ دلالة قاطعة على الفاعل الحقيقي الذي يقف وراء "الربيع الليبي" بدون أدنى لبس وبدون أدنى شكّ فهو سلوك مدان يتطابق والتصرّف الأميركي في الشأن العراقي تمام التطابق ودال دلالة قاطعة على أنّ نفس الأيادي التي عبثت بالعراق قد عبثت بليبيا بعد أن خضع العراق لوطأة ذلك التصرّف بالتسلّل اللصوصي المستمرّ لأراضيه من قبل المسؤول الحكومي الأميركي "الفاعل الحقيقي في احتلاله" وأرضاً مستباحةً له ومنه صدرت وتصدر التصريحات المشابهة لتصريحات كلنتون من طرابلس ! , إذ لوكان التغيير "الربيعي" قد جرى بتصرّف ليبي داخلي كما حدث في تونس ومصر "كما روّجت ولا زالت تروّج لمثل هذا الأمر بشكل مخادع الأقلام الغير موضوعيّة المتخادمة مع الإرادة الغربيّة الاستعماريّة سواءً علمت أم لم تعلم تلك الأقلام التي نفثت وتنفث يوميّاً وبشكل متواصل وبلا هوادة سمومها عبر المواقع الالكترونيّة "قسم من تلك الأقلام قد كتب أن عبد الجليل إنسان مثقّف مسؤول وواعي!" أو تجد طريقها عبر الفضاء المفتوح للغرب أو أحاسيس شعور تردعهم بأنّهم عرب" لما تمّ السماح لوزيرة خارجيّة أميركا هذه من دخول أجواء وأراضي ليببا أصلاً إلاّ بإعلان بروتوكولي مسبق تقتضيه الدبلوماسيّة الدوليّة وتقتضيه أعرافها وأصولها ؛ ولما تمّ السماح لهذه السيّدة "كلنتون" , وهي في العاصمة "المحرّرة" طرابلس , بأن تتجرّأ بدعوتها السافرة بقتل الرئيس الليبي معمّر القذّافي ! وهو تدخّل مباشر في شؤون "لمحررين" ولما تمّ السماح لها بهذا التصرّف الإجرامي في بلد ادّعى "محرّروه" أنّه بلد حرّ ومستقل وذو سيادة , ولكنّه يُستدلّ منه على أنّه سلوك إجرامي عدائي مبيّت تكنّه الولايات المتّحدة الأميركيّة عبر وزيرتها "الناعمة" مخبّأ لجميع رؤساء دول العالم "الممانع" لسياساتها الاستحواذيّة الاستعماريّة الجارية على قدم وساق , وليس لمعمّر القذّافي فقط , انطلاقاً من خلفيّة الرؤيا الأميركيّة للعالم والتي تمّ الإعلان عن فحواها من على لسان "جورج بوش" الأبّ تسعينيّات القرن الماضي "بعالم جديد" تمّ "التبشير" به والترويج له عبر أوّل حرب كونيّة كانت ستشنّها أميركا على مشارف ما سمّيت حينها بحرب "تحرير الكويت" آنذاك … وها هو العقيد الليبي وفي هذه اللحظات وبينما انا أراجع هذا المقال الذي كتبته امس قد اتمّ الإعلان عن مقتله "إن صحّ وقتل" كما أعلن عنه "ثوّار الناتو" .. وقد صدق العقيد عندما قال "سأقاتل الغرب الصليبي وأقاتل أتباعه وجرذان الصحراء حتّى الموت" .. فبغضّ النظر والتجرّد عن أيّ شيء فقد أثبت العقيد صدق ما وعد إن كان الخبر صحيحاً .. والعقيد بالتاكيد سيدخل ضمن قوله تعالى "صدقوا ما عاهدوا الله عليه" فهو قد عاهد ووفّى ولم يستسلم .. ويبدو أن زيارة السيّدة كلنتون لطرابلس أوّل أمس كانت زيارة غير تقليديّة تنبئ بوجود ما من الممكن أن يكون بجعبتها ما له علاقة بمقتل العقيد رحمه الله .. وتسللها المفاجئ إلى ليبيا تذكّرنا بتسلّل "رامسفيلد" المفاجئ لبغداد الذي تزامن مع أسر الرئيس العراقي الشرعي صدّام حسين …

    الرئيس الليبي إن كان قد تمّ خلعه وإزاحته من سدّة رئاسة حكم ليبيا فإنّما خلعته وأزاحته قوّات خارجيّة , ولكي نكون موضوعيّين ومنطقيين أكثر بعيداً عن التمنيّات والتأثيرات الضاغطة لأسباب خارجة عن الموضوعيّة أو خارجة عن المنطق , فهي قوّات لا تمتلك شرعيّة التدخل بشكل قانوني مبني على أدلّة صحيحة ودامغة , أي قوّات حلف "الناتو" , بضرباتها الجويّة على ليبيا على مدار الساعة والتي جرت عمليأتها انحرافاً بقرار مجلس الأمن الداعي لحماية الأجواء الليبيّة وليس الهجمات منها والانقضاض على المدن الليبيّة بذرائع شتّى بكلّ وحشيّة تدميريّة منذ أكثر من ثمانية أشهر وإلى اليوم , وفحوى اتّهامي أنا أو غيري من الذين نوجّه اتّهاماتنا ضدّ وزيرة الخارجيّة الأميركيّة هي الدعوة بجوب محاكمة هذه الوزيرة الأميركيّة باعتبارها تمارس من موقعها الوزاري المحدّد "كما يفترض" بشؤون بلادها وليس بشؤون بلاد الآخرين ؛ عمل إرهابي إجرامي تحريضي سرى على لسانها من دون أدنى وجه حقّ أو من دون ادنى أدلّة قطعيّة مخوّلة هي بلإعلان عنها خاصّة وهي بمثل هذا الموقع المسؤول كما يُفترض وحتّى لو امتلكت الأدلّة التي تدين الشخص المقصود فلا يجوز التدخّل في شؤون ذلك البلد أو شؤون تلك الدولة أو غيرها من بلدان أو دول مهما كانت الأسباب , كما وهو تدخّل غير مقبول ولا حتّى على وجه الحدود الإنسانيّة النبيلة ؛ والعقيد معمّر في نهاية الأمر مواطن ليبي وليس أميركي لكي تتمنّى هذه السيّدة التي بدت في هذا التصريح وكأنّها تضمّه إلى قائمة مواطنيها "إن صحّت قائمة التهم ضدّ المواطن الأميركي" , وليس من تفسير لمثل هذا السلوك المنحرف الواضح معالم الانحراف فيه الذي بدت عليه السيّدة كلنتون على ما يبدو , برأيي , نابع من كونها تعيش حالة أو حالات تناقض شخصيّة تحاول على ضوئها باللاّ شعور , إعادة توازنها النفسي المنعزل ما بين ما تربّت عليه من سلوكيّات ناعمة معزولة عن جدّيّة الحياة في جوانبها الأخرى القاسية من التي كانت تسمع بها سماعاً عندما كانت خارج منصبها الحالي , للتسلية , قبل أن تدفعها ظروف التسابق والاندفاع نحو المناصب الحكوميّة في بلادها المتاحة لمن مثلها عادةً وكأنّها مضامير تسابق لغرض الفوز بمنصب يمنحها الشهرة فقط لا غير دون إدراك منها لخطورة المنصب , إذ لو كانت لديها قابليّة "الخلفيّة المعايشة لمثل هذه الأمور" لحسبت الحسابات الدقيقة قبل أن تطلق تصريحاً مثل هذا الذي اطلقته "ومن الأرض الليبيّة التي هي ضيف عليها كما يفترض!" المتمثّل بدعوتها لـ "قتل" العقيد القذّافي ! بل وتدعو إلى قتله "بأسرع وقت ممكن" ! وكأنّها تتسلّى بلعبة من ألعاب "البلاي ستيشن" تتسلّى بالمتاح أمامها من على شاشة قرارات أمميّة باطلة كانت شاشة "الجزيرة" هي مصدر الأدلّة الوحيدة لديها على اتّهام العقيد بجرائم الإبادة وأسلحة الدمار الشامل والمقابر الجماعيّة الخ من دون أيّ سند مادّي قدّمته هذه القناة القطريّة المجرمة التي باتت تحرّض على الإرهاب والقتل علانيةً من دون رادع قانوني أإو اخلاقي يوقفها عند حدّها ؛ تحت مسمّى "شاهد عيان" ومنها انطلق لسان سيّدة الخارجيّة الأميركيّة …

    دعوة "كلينتون" لقتل العقيد القذّافي "في أقرب وقت" سلوك جدّي مباشر دخل مؤخّراًعلى حياة هذه السيّدة "الناعمة" والمترفة بشكل غير متوقّع من قبلها بعد أن تبيّن لها , أو رأت نفسها , أنّها تعيش وسط بيئة سلوكيّة من هذا الطراز من الاستهتار بحياة الشعوب الأخرى التي لم تتوفّر لها فرص الازدهار والترف بعد ومنذ مئات السنين , لكي تتعايش وتتوازن مع الثروات البيئيّة الطائلة التي من صلبها صنع الغرب أصولاً مادّيّة عاليّة أعلى وأغلى قيماً مادّيّة من قيمة الذهب بكثير "الصناعة والمعادن" كانت الفرصة والصدفة وحدها جعلت الغرب الذي أفرز بما يمكننا أن نطلق عليه من الآن فصاعداً بـ "الدلال الكلنتونّي" يعرف كيف يستغلّها لصالح تطوّره وازدهاره فعرف كيف يتوازن معها , في حين بقيت دول "العالم الثالث" غير مؤهّلة بالمرّة على ما يبدو لتتنادم وتتعاشر مع ثرواتها الطائلة المدفونة تحت أقدامها .. ومن يفعل ذلك من هذه الدول "المتخلّفة" واجتاز "الخطّ الأحمر" الذي يقف عند حدوده الترف الغربي , فالويل والثبور له ولا مانع من أن يفنى ذلك البلد "المتخلّف" من على وجه الأرض حتّى ولو شمل ذلك التدمير الدول المجاورة لذلك البلد …! ..

  35. ليبيا الآن تحت الانتداب الفرنسي البريطاني الأمريكي , من جلب الاستعمار لبلاده
    لن يهنأ ….ومن يسمون أنفسهم (ثوارا ) كما أسمتهم قناة الجزيرة ليسوا سوى
    جماعات اسلاموية متآمرة مع الغرب الامبريالي فالحبل على الجرار ولن يكتفي الغرب بليبيا وستعم الفوضى المنطقة بأسرها ………….
    ولا تنسى عبارة كونداليزا رايس وزيرة خارجية بوش الصغير ( الفوضى الخلاقة )
    …..أما نظام عمر البشير فهو أنسب نظام ينفذ مخططات الولايات المتحدة ,
    فالولايات المتحدة تسكت عمن يخدمها من الحكام , أما من يسلك طريقا مخالفا
    فالويل له …..

  36. اللهم ارحم روح القائد الاعظم و ادخله مع زمرة الشهداء و الصدقين , إنا لي لله و إنا اليه لراجعون . بصرف النظر عن ما فعله القذافي , لايمكن لاي ثوري في العالم ان ينكر فضائل هذا القائد اب الثورية في العالم , ولا زلنا نكرر و نكرر و ستزل الكلمة المقدسة للجان الثورية ( لا ثورار خارج اللجان الثورية) .

  37. ياسبحان الله أتخذ الكتاب الاخضر واللجان الثورية دينا يعبد للشعب الليبى من دون الله ونصب نفسه ملك ملوك أفريقيا جنون عظمة نهايته رصاصة فى الراس .. كما صدام حسين أتخذ حزب البعث العراقى قبلة يعبد من غير الله للشعب العراقى نهايته حبل مشنقة . الطاغية الرومانى شاوشيسكو المستبد نهايته محكمة 5 دقائق ورصاصة على الصدر هو وزوجته المستبدة الحرامية سارقة مال شعب رومانيا .. والبشير أتخذ دستور المؤتمر الوطنى دينا يدخل الناس أفواجا ليعبدو الانقاذ من غير الله حتى صرح أبو العفين كل الشعب السودانى مؤتمر وطنى لا معارضة بعد الان ألحسو كوعكم يامعارضة .. إنتظرو عقاب الله يا الطغاة المجادلين لحكمه . ليوم لن ينفع معه الكتائب الاستراتيجى ولا الدفاع الشعبى ولا الدبابين . قال نوح لأبنه يا بنية أركب معنا قال سأوى الى الجبل يعصمنى من الماء قال لا عاصم اليوم من أمر الله . وحال بينهم الموج وكان من المغرقين والعياذ بالله من المعاندين لحكم الله المنزل من السماء . الطاغية السفاك للدماء المحرم إذا فلت من عقاب شعبه لن يفلت من عقاب الله التى يأتى بأمر الكاف والنون ليجعله كأن لم يكن بالأمس اللهم يارب السماء أنقذنا اللا تجعلنا من قربهم عند نزول عذابك عليهم اللهم أمين

  38. كاتمندو حكيم زمانه قال إيه ؟ قال : لعلم الليبيين ….لا توجد دولة في العالم قتلت رئيسها قامت لها قائمة مرة اخري ……… انجلترا قتلت ملكها في الثورة الانجليزية بالمقصلة ، سادت العالم و أصبحت امبراطورية لا تغيب عنها الشمس ، روسيا قتلت قيصرها و هي الآن من الدول العظمى … الأمثلة كثيرة ، انت ما قريت تاريخ يا اللخو ؟؟

  39. يا (كتماندو ) – أنا كنت مفتكر نفسى السودانى الوحيد الموجود فى النيبال – أرجو مقابلتك سريعا- أنا مقيم فى فندق كارلتون الى يوم 1 نوفمبر – لك تحياتى 0

  40. متى نرى البشير وأعوانه في مثل هذا المشهد

    وأقول للطغاة المتجبرين حكام السودان الغاصبين إن الله يمهل ولا يهمل

  41. يجب على بشبش ان يتحسس راســــــــــــــــة لان الطلقة تنجذب للصلعـــــــــــــــــــــة (؟) :lool:

  42. يااااااااااnuba انت قايل الكردفاني ده كوز والله انا لو بقيت كوز …الدنيا عليها السلام وانا اخر من يبقي كوز في السودان …شكلك مااااقريت موضوعي كويس وسبحان الله لا تدل علي الحزن وانما للتعجب واخذ العبرة والاستشعار بأن العظمة لله وحده وان القوة لله وحده وان الجبروت لله وحده ….وهو الآخذ والعاطي…(للبفهما)شكلك نزلت البلد جديد بعد ………

  43. هو في شنو انا والله كم شهر ما قريت الاخبار من ايام بسمع الشعب يريد تغيير النظام والله مشغول اغير في نظام نفسي الجديد شنو؟؟ والتعليقات دي بشتري نظارة .. ماتقولو بمثل والله يدي عارفة الكيبورد عربي اجليزي بس دي كل الحكاية اما الباقي فتدوما خبره

  44. والله بغض النظر عن الطريقة التى مات بها ومن قتله ، انا سعيد لموت الطاغية وبدون سزاجة الرجل قد قتل الآلاف وصفى المئات فى خلال اثنين واربعين عاماً مثله مثل صدام وبشار وحسنى مبارك وبن على والبشير على رأسهم ….
    وكما قال اخونا المعلق (دنقلاااوى) لماذا لم تتعاطفوا مع المساكين الذين قضوا ببطش هؤلاء الحكام الطغاة …. هؤلاء المساكين الذين لا يسلط عليهم الاعلام ولا نراهم فى شاشات التلفاز كما يحدث الآن فى جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان ودارفور وكما حدث من قبل فى بورتسودان وكجبار وإمرى وحتى كما حدث بالامس القريب فى كسلا للطلاب والمواطنيين

    ان الله يمهل ولا يهمل …. ويا البشير وزبانيتك ناس نافع وعلى عثمان بلوا راسكم الدور جاييكم
    ميتة الزلة والمهانة فى آخر العمر لمن اعتقدوا انهم سيعيشون ويحكمون للأبد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..