سيتي يحقق انتصاره 17 على التوالي ويوسع الفارق إلى 13 نقطة (فيديو)

مدد مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سلسلة انتصاراته إلى 17 مباراة متتالية ووسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 13 نقطة بعدما سحق بورنموث 4-صفر يوم السبت فيما تعادل مانشستر يونايتد 2-2 مع مستضيفه ليستر سيتي وتعادل تشيلسي حامل اللقب بدون أهداف خارج ملعبه مع ايفرتون.
الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لفريقه أمام بورنموث يوم السبت. تصوير: اندرو ياتس – رويترز. تستخدم الصورة في الاغراض التحريرية فقط.

وبدأ فريق المدرب بيب جوارديولا سلسلة انتصاراته التي لا سابق لها في الدوري خارج ملعبه أمام بورنموث في أغسطس آب عندما هز رحيم سترلينج الشباك في الدقيقة 97 لينتزع النقاط الثلاث.

لكنه لم يواجه مشكلة في كسر صمود الفريق القادم من الساحل الجنوبي باستاد الاتحاد وأحرز سترلينج هدفا آخر.

كما سجل سيرجيو أجويرو هدفين واختتم دانيلو الأهداف ليصل سيتي محطم الأرقام القياسية إلى فترة عيد الميلاد ولديه 55 نقطة و60 هدفا.

ويملك سيتي الآن 101 هدف في 2017 ليصبح أول فريق في دوري الأضواء يفعل ذلك في عام ميلادي واحد منذ أحرز ليفربول 106 أهداف عام 1982.

ويتفوق سيتي بفارق 13 نقطة على مانشستر يونايتد الذي انتقد مدربه جوزيه مورينيو لاعبيه لارتكابهم أخطاء ?طفولية? في الدفاع والهجوم بعد استقبال هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم يونايتد بهدفين لخوان ماتا بعد تسجيل جيمي فاردي لهدفه 50 مع أصحاب الأرض في الدوري الممتاز وطرد دانييل أمارتي لاعب ليستر.

لكن بعد إضاعة أنطوني مارسيال وجيسي لينجارد لفرصتين خطيرتين وعدم قدرة كريس سمولينج على الركض بسبب إصابته، أعطى يونايتد مساحة لهاري ماجواير ليقابل تمريرة مارك أولبرايتون العرضية في الشباك.

وقال مورينيو ?كانت مباراة من السهل الفوز بها. لعبنا بطريقة طفولية في منطقة جزائهم ومنطقة جزائنا وتم عقابنا?.

وشعر تشيلسي، الذي يبتعد بثلاث نقاط خلف يونايتد، بخيبة أمل في استاد جوديسون بارك بعدما لم تسفر 25 محاولة على المرمى عن شيء.

كما واصل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير تحطيم الأرقام القياسية عندما سجل سابع ثلاثية له في 2017 بجميع البطولات ليقود فريقه اللندني للفوز 3-صفر على بيرنلي والقفز للمركز الخامس متقدما على مستضيفه وعلى ارسنال.

وهز كين الشباك من ركلة جزاء في الشوط الأول وأضاف هدفين بلمستين رائعتين في الشوط الثاني ليعادل رقم آلان شيرر القياسي بتسجيل 36 هدفا في الدوري في عام ميلادي واحد وحققه في 1995.

وتعادل ارسنال 3-3 مع ليفربول صاحب المركز الرابع يوم الجمعة.

وعلى الجانب الآخر في جدول الترتيب وضع نيوكاسل يونايتد حدا لمسيرة خالية من الانتصارات في تسع مباريات في الدوري بفوزه 3-2 على وست هام يونايتد باستاد لندن ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وافتتح ماركو أرناوتوفيتش التسجيل لوست هام لكن هنري سايفيه ومحمد ديامي وكريستيان أتسو هزوا الشباك لصالح نيوكاسل ليتقدم للمركز 15 برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام وست هام الذي تراجع للمركز 17.

وأوقف ستوك سيتي تراجعه المقلق في الترتيب وفاز 3-1 على وست بروميتش البيون صاحب المركز قبل الأخير فيما تعادل سوانزي سيتي متذيل الترتيب، الذي أقال مدربه بول كليمنت الأسبوع الماضي، 1-1 مع ضيفه كريستال بالاس.
وانضم بورنموث إلى وست بروميتش وسوانزي في منطقة الهبوط.

وخفف برايتون آند هوف البيون من مخاوف الهبوط عندما أحرز باسكال جروس الهدف الوحيد ليقوده للفوز 1-صفر على واتفورد، وهو انتصاره الأول في ثماني مباريات. وهذه هي رابع هزيمة على التوالي لواتفورد والخامسة في اخر ست مباريات.

وبقي هدرسفيلد تاون مطمئنا في وسط الترتيب بعدما حول تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 خارج ملعبه مع ساوثامبتون.

واحتاج سيتي إلى 27 دقيقة للتقدم على بورنموث وكان من الملائم أن يكون سيرجيو أجويرو هو صاحب الهدف الذي جاء بضربة رأس طائرة ليرفع رصيده إلى 100 هدف مع النادي.

وقال أجويرو ?هذا الفريق يحاول دائما البحث عن المهاجم. كل ما يجب أن أفعله هو وضع الكرة في الشباك?.

ولم يخسر سيتي على أرضه في 2017 وعندما جعل سترلينج النتيجة 2-صفر بعد بداية الشوط الثاني مباشرة، وهو الهدف 12 له هذا الموسم في الدوري، أصبح الأمر متعلقا فقط بعدد الأهداف الذي ستنتهي به المباراة.

وأضاف أجويرو هدفه الثاني واختتم البديل دانيلو مهرجان الأهداف بعد ثلاث دقائق من اشتراكه.
[SITECODE=”youtube qBf3H89zj9M”].[/SITECODE] رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..