تعليق على ما قيل

ما قيل

(أكدت د. أمل البيلي وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، اهتمام الدولة بنهضة مراكز ذوي الإعاقة.وقالت إنّ واجب الدولة تجاه المعاقين توفير البيئة الملائمة التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم، وأشارت إلى سن قانون للمعاقين.وأكدت البيلي لدى مخاطبتها ختام فعاليات ملتقى العطاء الثاني أمس، اهتمام الدولة بخلق فرص عمل وبرامج تمويل ومشاريع لذوي الإعاقة. وقالت: سيتم افتتاح (7) مدارس للشريحة، وأوضحت أن الوزارة بصدد إنشاء وقف خاص لذوي الإعاقة).

صحيفة الرأي العام، 30 يونيو 2013

تعليقنا

في سنواته وفي لقاءه الشهري بالتلفزيون، تحدث النميري وبتفاصيل مطولة عن المعاقين ودورهم في المجتمع وضرورة إدماجهم في عملية التنمية، وأصدر في التو قراراً جمهورياً لسن قوانين تتعلق بمشاريع طموحة للمعاقين، ومن يومها ظل لسان حاله يردد مع ?قوى الشعب العاملة? والاتحاد الاشتراكي:- (قرارات أصدرناها سوى ،، وشالا الهوا)!.

ما قيل

(أصدرت محكمة استئناف الخرطوم قراراً بشطب الاستئناف المقدم من قبل جهاز الامن والمخابرات ضد القرار الصادر من محكمة جنائيات الخرطوم شمال القاضي بشطب البلاغ ضد صحيفة الميدان ممثلة في رئيسة تحريرها الاستاذة مديحة عبد الله والاستاذ الصحفي حسين سعد بسبب مقال كتبه الاخير نشرته الصحيفة عن القائد الشهيد يوسف كوة مكي في ذكري رحيله الفاجعة الحادي عشرة في أبريل من العام قبل الماضي. وكانت محكمة الخرطوم شمال قد برأت في يناير الماضي صحيفة الميدان من التهمة الموجه بمخالفة المواد 24و26من قانون الصحافة والمطبوعات ??? وأعتبر جهاز الامن مقال القائد الشهيد يوسف كوة مكي بأنه يدعو للعنف ضد الدولة والكراهية وأثارة الفتنة بين الطوائف والأعراق).

موقع سودانايل، 27 يونيو 2013

تعليقنا

قد يقول قائل أن هذا ضمن مظاهر الديمقراطية ودولة القانون، ونقول له بل أنها تأكيد لنعت هذا المظهر بأنه ضمن ديمقراطية رجع الصدى، ومكمن الخطور هنا أن جهاز الأمن لا يكتفي بالقول الفصل لما تقول به المحاكم والقوانين، فهو فوقها وفوق الدستور وفوق كافة القوانين والتشريعات التي تحمي حقوق المواطن، وها هو بقدرة قادر يمنع الميدان وصحف أخرى من الصدور، ولا أحد في الدولة وأجهزتها بما فيها الدوائر العدلية بقادر على أن يواجهه أو يقول له ? تلت التلاتة كم!.

ما قيل

(السلطات تصفها بالحدث التاريخي، عودة خدمات البريد إلى الصومال بعد إنقطاع دام عشرين سنة، واستعادة الصومال عضويتها في الاتحاد العالمي للبريد).

ضمن أخبار فضائية الجزيرة

تعليقنا

بهذه المناسبة نريد مراجعة أوضاع خدمات البريد عندنا في السودان والاطمئنان على أنها ما تزال حاضرة في كافة أطراف البلاد!، فهل من جهينة وخبر يقين؟!

الميدان

حسن الجزولي

دكتور حسن الجزولى هو قاص و اديب و سياسى و عضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني انتخب في الدورة الخامسة لمؤتمر الحزب الذي انعقد بالخرطوم و يكتب عامود راتب بجريدة الميدان الجريدة الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني كما يكتب بعدة صحف سودانية أخرى.

تعليق واحد

  1. بالنسبة للبريد عندك البصات السياحية الحواله 5 جنيهات فهم لايكتفون بربح واحد ولا بوظيفة واحدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..