مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة : نحن قلقون حيال القتل الذي يحدث في دارفور حالياً.. رايس : أميركا تقف بحزم مع تحقيق العدالة والمساءلة عن جرائم الحرب، والإبادة في دارفور

أعربت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس، عن قلق بلادها الشديد حيال تدهور الوضع الأمني في إقليم دارفور السوداني.

وقالت رايس في ختام جلسة عـُقدت بمجلس الأمن الدولي في نيويورك، لتقييم عمل بعثة حفظ السلام المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بإقليم دارفور قالت إن قرابة 400 شخص قتلوا في الإقليم خلال شهر.

وأضافت رايس في هذه الشأن قائلة:"لقد سمعنا ما يفيد أن شهر مايو/ أيار كان الشهر الأكثر دموية في دارفور منذ انتشار قوات "اليوناميد"، حيث قتل خلاله حوالي 400 شخص. كما أسفر القصف الجوي الذي قامت به القوات الحكومية في المنطقة عن سقوط 160 قتيلاً ،لقد شنت هجمات عدة ضد قوات حفظ السلام وعمال الإغاثة الإنسانية وتسببت في مقتل عدد من عناصر قوات حفظ السلام بالإضافة إلى اختطاف عمال الإغاثة المدنيين. إن هذا التدهور في الوضع الأمني غير مقبول، ويحتاج إلى التعاطي معه بصورة فعالة."

واشنطن تقف بحزم مع تحقيق العدالة

وفي موضوع اتهام الرئيس السوداني، عمر حسن البشير بارتكاب حرائم إبادة في دارفور من طرف المحكمة الجنائية الدولية، قالت رايس:"تقف الولايات المتحدة بحزم مع تحقيق العدالة والمساءلة عن جرائم الحرب، والإبادة، والجرائم ضد الإنسانية في دارفور وفي أي مكان آخر".

الإفراج عن عاملين في المجال الإنساني

من جانب آخر، أعلنت السلطات الألمانية أنه تم الإفراج عن العاملين الإنسانيين اللذين خطفا في دارفور في الثاني والعشرين من يونيو/حزيران، وأنهما وصلا مساء الثلاثاء مطار العاصمة الخرطوم.

وأعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي، عن ارتياحه للإفراج عن مواطنيه، وقال إنهما بخير، كما شكر

الحرة

تعليق واحد

  1. ما هذا التهريج يا سادة واين الاعلام الذي يعمل من اجل مصلحة السودان هذه مهاترات اعلاميه منذ متى ينصف الامريكان او اليهود الشعوب اعقلوا الكلام يا اهل الكلام ولا تجعلوا الناس تفهم ان امريكا قلبها على السودان او غبلاه من دول العالم الثالث
    وان كانت واشنطن تقف بحزم مع تحقيق العدالة فاين هي من فلسطين او انه لا يوجد هنالك طين في فلسطين

    النظام ان اختلفنا معه او اتفقنا معه نحن سودانيين لبعض فلنناقش امورنا سويا ولا ننتظر من العدو انصاف احد منا :lool: :lool:

  2. احيييييييي يا البشير اركب الماسورة ما ركبته سمح عارفك بتحب المواسير

    وبعديها ارقص لي ههههههههههههههههههههههه:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

  3. هلا هلا ياحليلك ياثورة انقاذ الكيزان كل اول ليه اخر دوادلة الظلم لا تدوم ودولة الحق والعدالة تبقى مهما طال الزمن عشرون عاما من الزيف والتزييف عشرون عاما من الكذب عشرون عاما من الخداع واكل اموال الناس بالباطل – شعرات براقة وفضفاضة مع بداية عهد الكيزان قالوا للشعب ناكل مما نزرع ونلبس ممانصنع وزد كمان قالوا مزقنا فاتورة السكر وبعدها قالوا مزقنا فاتورة البترول ( تهليييل اكبيييير ) والجماعة ماشين منتفخين والعبوب بتاعهم يرقص ويتراقص وصاح الكوز الكبير مزقنا فاتورة القمح والدقيق ( تهليييل تكبيييير ) اكتفينا ذاتيا – المؤسف ان هذه الحكومة منذ ان قامت اعتمدت على الاعلام وبشدة وانفقت مليارات الجنيهات من اجل اعلام الحكومة والكذب على الشعب ولم يجف حبر اعلامهم الكاذب هذ حتى دخلنا فى دوامة من الازمات والارتفاع الهائل فى اسعار المواد التموينية وخاصة السكر والدقيق والبترول وكل المواد التى شرطوا فواتيرها الكذب لا يدوم ولكن الضائع يعود مهما طال الزمن به حكومة غلفاء وبت غلفاء لم تفلح فى شيىء الا فى الحرب على المواطن ومحاصرته بالاتواة والرسوم والضرائب المتعددة بدون وجه حق بعد ان جردته من مجانية التعليم والصحة وباقى الخدمات التى كلها اصبحت عالة على المواطن ولا ندرى بأى حق اخذوا هذه المليارات واين انفقوها بعد ان حملوا المواطن كل شيىء – كلوا وتمتعوا ياكيزان بقيتو خنازير سمان من اكل اموال الناس بالباطل وكمان ابناءكم رببيتموهم على الحرام فماذا تصنعون غدا يايهود 0 كل لحم نبت من سحت فالنار اولى به

  4. خليكي في أفغانستان أحسن وأعملوا حسابكم من قتل المدنيين لأنه سوف يأتي اليوم الذي تحاسبون فيه .أما السودان فقط أذكر القائمين على الأمر بالآية (ولايجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى )

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..