أخبار السودان

المندوب الروسي لبن جاسم : إذا تكلمت معي بهذه النبرة لن يكون هناك شيء اسمه قطر.. أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط..

في تسجيل بثته القناة الفرنسية “2” لحوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا: أحذرك من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا أن توافق القرار وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية. فرد الروسي بكل هدوء أعصاب: إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم.

وهاجم المندوب الروسي في مجلس الأمن فيتالي تشوركين، رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم، خلال جلسة مجلس الأمن، المتعلقة بسوريا ليلة السبت الأحد.

وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا: أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا. وبرر تشوركين استخدام بلاده للفيتو ضد القرار، بأن مشروع القرار حول سوريا “لم يكن متوازنا”.

وقال تشوركين: إن النص “يدعو الى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة” ويوجه “رسالة غير متوازنة إلى الطرفين” النظام والمعارضة مؤكدا أنه “لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا”.

وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بإدخالها على النص في اللحظة الأخيرة، واتهم الغربيين بعدم ابداء “مرونة” في المفاوضات.

وكالات

تعليق واحد

  1. فرد الروسي بكل هدوء أعصاب: إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون

    هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم.

    حسم تقيل قنابيركم العاجباكم دي بيساوها ليكم في ثواني اوع اللعب مع الكبار قال قطر

    قال قايلنها كبسة ولا شنو بلاش فوضه

  2. لالا لا , النصيحة ياالقطريين كترتوا المحلبية , (زودتو العجرفة حبتين) بتحذريكم للروس ,,مغليش
    اليمن , ليبيا , تونس , لكن روسيا فد مره !!!!!!!!!!! , غلطانين ثم غلطانين , عشان كده كان لازم يختكم في علبكم ,, ديل يا اخوي ماساءلين في امريكا ذاتها , الفي راسم في راسم

  3. ومازا يعمل الديناصور الروسى؟؟؟وعليه ان يحسم التملل الان وسط الشعب الروسى….ومن هم الكبار ؟ هل هى كبيره الان تقودها امريكا.ان روسيا الان تاكل من فتات المائده الامريكيه؟وفى النهايه تهرب من سوريا كما هربت من القزافى فى ليبيا…ان روسيا والصين تهمهم المصالح وان كانت على جماجم الشعب السورى .واقولها صراحه سوف تهرب كما هربت من العراق والان كما هربت الصين من حكومه البشير الدمويه وتركته فى مواجهه دوله الجنوب ومعها امريكا……..ولله ياهو روسيا قال؟؟؟؟؟

  4. والله عفيت منك يامندوب روسيا ايوا ده الكلام ناس قطر ديل نس رقبتهم ياقول بت فرح هههههههههههههههههههههه

  5. دولة قطر حاليا بتنفذ في اجندة صهيونية امريكية لتحطيم غالبية الدول العربية التي يخشى منها على اسرائيل وبدأت القضية بالعراق وتبعتها باقي الدول التي يخشى منها. والسؤال اين الديمقراطية في دول الخليج ؟ الا تعتمد كلها على امريكا وعلاقات سرية مع اسرائيل وخاصة دويلة قطر التي تنفذ اجندة اكبر منها بكثير.
    للأسف الجامعة العربية تعمل بالريموت كونترول وحجارته – اعني بطاريته – هي القروش المرسلة من دويلة قطر والدول التي تختفي في الظلام. انهم يريدون الفوضى في الدول العربية لمصلحة الصهيونية العالمية وتنفيذ هذه الاجندة ولذلك ينبغي للشعوب ان تعرف هذه اللعبة وتوقفها عند حدها والا يمكن تصدير الثورة لكافة دول الخليج التي يحتكر السلطة والثروة فيها قلة وهي كلها حكومات عائلية لا تعترف بالديمقراطية او خلافه.

  6. كـمـا رفــع أهـلنا الـغـبش فـي مـعـسكـر المـويلـح أكـفهـم تضـرعـا إلي اللـه ، أن يـعـطي رونالد ريجان حـجـه ، ويزوره قــبر المصطفي بعـد أن شــبعـوا مـن عـيش ريقـن .. أرفــع أكــفي تضــرعــا ليـعـطـي المـندوب الروســي فيتالي تشوركين حـجـه وزوغـه .
    شـاهـرا أصبـعـه فـي وجـه مندوبهـا ، بينمـا لازال جمـلـه مربوطـا خــارج القــاعــة .. لايمكـن لـعـاقـل أن يـعـتبر هـذا ضـربا مـن ضـروب الشـجـاعـة والـفـروسـية والتحـدي عـلي شـاكلة ، الخـيل والليل والبيداء تـعـرفني ، وكجلمـود صـخـر حـطـه السـيل مـن عـل ، ونشرب إن وردنا المـاء صـفوا ويشرب غـيرنا كدرا وطينا ، مـن شـاكلة هـذه الـعـنتريات الـمـرسـلة ومـا قتلت ذبابه .
    أنا شـخـصيا أعـتبر هـذا ضـرب مـن ضـروب الجـنون .. ومـازال الـعـالم يتذكـر حينمـا أخـرج ( الـرفـيق ) نيكيتا خورتشـوف حــذائه وأخـذ يقـرع بـه طــاولة الامـم المتحــدة حينمـا قـاطـعـه مندوب حـاجـه إسـمهـا ميكرونيزيا وهـي إسـم عـلي مسمـي ، شـبه دويـلـة ميكرسكوبية لا أعـرف أين تقـع ، ولا اريد أن أعـرف ، تـعـتاش عـلي تأجـير صــوتهـا لمـن يدفـع فـي أي مسـألـة تســتدعـي التصـويت فـي الامـم المتحـدة .
    قـطـر أصـبحـت ظـاهـره تسـتحـلـب التسـاؤل .. مـاذا دهـاهم ؟ ولمـاذا هـذا الجـنون المـفاجئ ؟؟ مــا هـو ســقف الطمـوح قياسـا بالقـدرات والامـكانيات .. كــيف تـعـتقـد نمــلـه تقـف أمـام جـبل أنهـا تســتطيـع تخـويفـه وزحـزحـته مـن مـوقفـه ومـوقـعـه !! .. بصـراحـه المسألـة بقـت مـا مبلـوعـة .. فـي داعـي لمحـاضره فـي السـياسه والادب والتاريخ والمنـطـق والـكـفـر والـوتر .. لا ، وين ، أمــام الـعـالم ، المـا يشـتري يكـوع ويتفـرج .

  7. والله يا السودانيين حيرتونا معاكم !!!! حسه انتو ماااااالكم و مال الموضوع دا ! يعني خلااااااص انتو الكبار!!!! قومو لفو كدا و كدا… قطر دي عمر بشكيركم شحاد قروش منها و اخر زيارة اعتقد شفتو الكبكبه و مسك المكرفونات ههههههههه… انتو اقعدو لي جنس شغل المشاط دا … شوفو مشاكلكم و جنيهكم المابسوا واحد في الميه من ريال قطر ههههههههههههههه 

  8. أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط

    ون تو حمد رششو
    😮 😮 😮 😮 😮 😮

    😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎 😎

    😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

    :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

    ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )

  9. رشا رشة لكن ,,,,,,,,,,,,,,,,,
    حمد بن جاسم قايل روحو بتكلم مع مدير قناة الجزيرة ولا شنو ….
    قطر اتمطت شديييييييييييييييييد الايام دي ………..

  10. ممكن تدفع قرشين تلاتة تأجر بيهم طيارة حديثة ترسلها تقتل واحد مسكين من حفظة القرآن بيطالب بحقوق أهله ذى الدكتور خليل ابراهيم لكن ما ممكن تتطاول على الامبراطورية الروسية وممكن بجاي جاى تجرجر المونديال لكن بكم من موارد الأجيال القطرية القادمة التى تبدد مواردها شذر مذر

  11. هل كان يعتقد هذا الجاسم انه يخاطب البشير او ادريس دبى !!!!!!!؟ اذا كانت النفوس كبارا تعبت فى مرادها الاجسام . هذا القطرى المغرور يريد ان يخلف القذافى فى قيادة افريقيا ويقوم بدور الزعيم الكبير وهذا هو النقص الكبير فى القيادات العربية لقد اعطاه الوزير الروسى عبارات جعلته يتصبب عرقا الا يعلم هذا الشيخ المتشيخ ان دولته هذه لا تساوى فى عددها سكان حى واحد من احياء القاهرة ؟؟ اعرف قدر نفسك ايها القطرى وخليك اعمل زعيم على هؤلاء الافارقىة الجعانين والذين تغريهم بالقمح وقليل من الدولارات ودعك من روسيا وامريكا حبيبتك والغرب مد رجلك على قدر لحافك. شر البلية ما يضحك.

  12. روسيا يتحدث فقط ولاكن عملياً ليست لها شئ اليوم الحكم لقضب واحد في العالم وهي الولايات المتحده الامريكيه وذالك مجرد حديث من المندوب الروسي شكلو بيحلم بمجد الاتحاد السوفيتي المنهار . اما قطر فدعم الامريكان ووجود قاعدة السلية انساها نفسها وبدأ يتحدث كانه مندوب الولايات المتحدة الامريكيه ولاكن القطرين لا ينسوا بأن الولايات المتحده الامريكيه ممكن يتخلا عن اقرب حليف لها اذا دعت المصالح الامريكية الي ذالك والامثله كثير في ذالك من نظام مبارك في مصر الي علي عبدالله صالح في اليمن الي بن علي في تونس . والقطرين يجب التوخي الحذر من التعامل مع الدول هاكذا سواء كان هذه الدول عظمه ام دول ناميه فالدور قادم اليهم لان قطر دول غير ادمقراطيه .

  13. ههههههههههههههههههههههههههه

    اخيرا لقيت زوال فشه غبينتي من العرب
    ده وراهم قيمتم

    (لن يكون هناك شي اسمه قطر )

    دي اقوي من قويه سيدي بسيدو ياعرب يا وهم

    😀 :lool: :confused: 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  14. لو هذا الكلام قيل لاحد من المسئولين العرب
    لجاء كالتالى فى قناة الجزيره (خبر عاجل ) بالحمر اهانة المسئول الفلانى من وزير خارجيه روسيا ولكرر فى اليوم مئات المرات ولمدة شهور اما ان تمس الاهانه رئيس من قطر او مسئول فتخفى تماما ولا تذاع …………الم اقل من قبل ان الجزيره سيف مسلط على رؤوس العرب والعجم فقط اداة تخريب كبرى …………ززرغم كرهى الشديد لبوش وحقبته الداميه لكن ليته قصفها وراحنا منها

  15. يا جماعه داير زول يفسر لغز العلاقه بين امريكا وقطر ؟؟
    قطر تدعم فى الجماعات الاسلاميه والمتطرفين وما بعيد القاعده وامريكا بتدلل فى قطر وبتطبطب عليها لغايه ما بقت قطر فى سرج واحد مع اسرائيل ……

  16. ماذا جرى ليلة السبت بين حمد وتشوركين في نيويورك؟

    السفير الروسي يفضح صفقة خط أنابيب الغاز القطري – التركي لحساب اسرائيل.

    كتب ناصر قنديل

    خلال المشاورات التي كانت جارية بين الأطراف المختلفة في نيويورك حول سوريا طلب رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم لقاءاً عاجلاً مع السفير الروسي فيتالي تشوركين للتشاور وجرى اللقاء في ردهة جانبية مخصصة للقاءات الوفود المشاركة، لبى السفير الروسي الدعوة وترك للداعي ان يبدأها بصمته "الروسي" المُعَبِر والابتسامة الخفيفة التي يتميز بها تلامذة "السيد لا*". فاستهل حمد الجلسة بالتعبير عن أهمية اللحظة التاريخية الحالية والموقف الروسي فيها الذي يثق (حمد) بأن سوريا والرئيس الأسد لا يحتاج فيها من الروس سوى إشارة حاسمة من خلال عدم استخدام الفيتو وهو (أي حمد بن جاسم) يؤكد أن لا قرار متخذ للذهاب باتجاه التدخل العسكري وفي حال تم تمرير القرار فإن الدول العربية مستعدة عندها لإعادة النظر في خطط التسلح الخاصة بها والتي تبلغ الميزانية المرصودة لها في الاعوام المقبلة حوالي

  17. قطر من الدول العربية التى تبجث عن زعامة لها ونحن فى السودان لابد ان يكون لنا موقف من قطر لانها تدخل فى الواقع السودانى
    هل الخليج الذى يتحدث عن الديمغراطية اين من الملوك والامراء والسيادة الابدية
    ومتى عرف القطرينين السيلسة بشكل عام
    وكيف تولى حاكم قطر السلطة
    وماذا فعل بوالدة
    عليكم بمعرغة قدر نفسكم

  18. بصراحة قطر دولة صغيرة الحجم ولكنها تقوم بدور الوصايا على الدولة العربية – وهذا الدور أكبر من حجمها ، هذا الدور أرهق مصر والسعودية – وهو دور يحتاج لقوة دفع وإرادة سياسية تنطلق من تاريخ ومصالح هذه الدول ونفوذها وثقلها السياسي وخبرة قادتها –
    الدور القطري واجه رفض معلن حتى من الدول التي استفادة منه – ثوار ليبيا على سبيل المثال – قالوا لقطر – كفاية …كفاية تدخل بالرغم من دورها المؤثر في إنهاء حكم القذافي خدمة لنداء وجهه الشيخ يوسف القرضاوي.
    نقول للشعب القطري – انتم دولة صغيرة – بإمكانياتكم المادية يمكن أن تكونوا سويسرا الخليج – اطردوا تنظيم الأخوان المسلمين العالمي الذي استغل موارد قطر في خدمة مخططاته الشيطانية- تغدوا بهم قبل أن يتعشوا بكم – وإلا ستندموا ، آجلا أم عاجلا سوف يعاقبوكم على كرم

  19. دي ذكرتني نكتة الفار المسطول اللقاء ليهو كديس ميت اداه شلوت قال ليه والله نحن لمن نقوم صعبين ……..

  20. ياربي … هل قناه الجزيره ستبث الخبر … وباي صيغه … بالمناسبه قطر تحاول تحاول لعب دور اسرائيل مصغره … نرجو ان يكون تحليل خطا.

  21. ماذا جرى ليلة السبت بين حمد وتشوركين في نيويورك؟

    السفير الروسي يفضح صفقة خط أنابيب الغاز القطري – التركي لحساب اسرائيل.

    كتب ناصر قنديل

    خلال المشاورات التي كانت جارية بين الأطراف المختلفة في نيويورك حول سوريا طلب رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم لقاءاً عاجلاً مع السفير الروسي فيتالي تشوركين للتشاور وجرى اللقاء في ردهة جانبية مخصصة للقاءات الوفود المشاركة، لبى السفير الروسي الدعوة وترك للداعي ان يبدأها بصمته "الروسي" المُعَبِر والابتسامة الخفيفة التي يتميز بها تلامذة "السيد لا*". فاستهل حمد الجلسة بالتعبير عن أهمية اللحظة التاريخية الحالية والموقف الروسي فيها الذي يثق (حمد) بأن سوريا والرئيس الأسد لا يحتاج فيها من الروس سوى إشارة حاسمة من خلال عدم استخدام الفيتو وهو (أي حمد بن جاسم) يؤكد أن لا قرار متخذ للذهاب باتجاه التدخل العسكري وفي حال تم تمرير القرار فإن الدول العربية مستعدة عندها لإعادة النظر في خطط التسلح الخاصة بها والتي تبلغ الميزانية المرصودة لها في الاعوام المقبلة حوالي

  22. آها…..كله ولا الكبار…
    لالا لا , النصيحة ياالقطريين كترتوا المحلبية , (زودتو العجرفة حبتين) بتحذريكم للروس ,,معليش
    اليمن , ليبيا , تونس , لكن روسيا فد مره !!!!!!!!!!! , غلطانين ثم غلطانين , عشان كده كان لازم يختكم في علبكم ,, ديل يا اخوي ماساءلين في امريكا ذاتها , الفي راسم في راسم……(بعدين كدي ورينا د.خليل ابراهيم دا الكتله منو. غايتو لو ما عارف انت برضه تبقي مصيبة)

  23. هذه الحقيقه التي فشل في قولها الكثير من زعماء العالم . ليت تشوركين يكون حاكما للعرب .. هذه الامه العربيه تستحق الاهانه والاذلال تستحق الاباده والاستعباد هؤلاء الاعراب اشد كفرا ونفاقا فانظر بالله كيف يكيدون لبعضهم لمجرد ارضاء امريكا والغرب هذا المآفون حمد بن جاسم ومعه الذليل نبيل العربي هؤلاء مثال حي لانحطاط العالم العربي والحمدلله الذي سلط عليهم تشوركين الذي اذلهم وهم ذليلين عودوا الي باديتكم ومارسوا سباق الهجن واستعدوا لكاس العالم مالكم ومآلات السياسه انتم جرذان لا فهم ولاعقل انتم عببء غلي البشريه ليت جينكزخان عاد ليريهم الاذلال ……..( في كوريا اكبر اساءة توجهها للكوري انك تقول له ياعربي فلو قتلك لايحاكم ) انظر لانحطاط هذه الامه

  24. بالعكس الناس مفروض تقيف مع الشيخ حمد وتهديد السفير الروسي ليس في محله . . . و ليس من العدالة ان تتحكم دول معينة في مصير كل شعوب الارض . . . مجلس الامن محتاج لمراجعة .

  25. لله الذى لا اله الاهو اهانة كبيرة يندى لها الجبين ويشيب من هولها الولدان ولكن غاب الكبير او غيب فتكلم الضغار فاهينوا فاهنوا الامة كلها وللاسف يشترك الضغار فى تغيب الكبير واشغاله بالمشاكل والموامرات وعدم مد يد العون له فى وقت الازمة ظنا من الصغار انهم يستطيعون ان يملئوا مكانه وان ياخذوا مكانته ولكن هيهات هيهات وليعلم الصغار جميعا انهم واسيادهم لن يستطيعوااذلال الكبير باموالهم القذرة ولن يسقط ابدا ولن يزيدهم ذلك الا اهانة وصغار وياليتهم يعلموا منزلة الكبير الان بعد تلك الاهانة

  26. السودان عمرو ما وصل هذا الحد من المهانة …والنفاق … قال أية !!! مليون ختمة
    قرآن هدية لشيخ قطر !!!!

  27. العملتو قطر فى سنة السودان ما قدر يعملو فى 56 سنة و لا روسيا من سنة 1919 او 1989
    كان زمان روسيا اسع ما قادره توفر اكل و مرتبات لمواطنيها,
    سوريا اخر منفذ روسىي على البحر الابيض بالرغم من ضعف اسطولهم البحرى, هم عارفين انو فقدو السيطره و التقدم العسكرى اما الاقتاصادى انسي بس
    الحاجه الوحيدة الفضلت ليهم هو الفيتو و اللسان الطويل

  28. الاخ محمد على امين انا ارد عليك لماذا لاتوجد معارضة فى قطر لان قطر احترمت الانسان والحيوان بارضها قطر بفضل الله تعالي جعلت المواطن والمقيم يعيش فى رفاهية لو اراد ان يحلم الانسان بها لابي الحلم ان يزوره قطر رعت المعوقين قطريين واجانب قدمت لهم كل شيء (مجانا )اكل وشرب وتعليم من حليب ولبس حتى البامبرز مجانا وعلاج ( داخل وخارج البلد) ( وابني يتمتع بذلك بحمده تعالي) قطر احترمت الاجيال القادمة بان جعلت لها صنوق بداية به 30مليار دولار باذاعة قطر ينادون الناس بأن يدلولهم على اي فقير ويشجعون الناس بعبارة الدال على الخير كفاعله فقط طلبوا من الناس الاتصال والافادة عن اي فقير وانا بحثت ولم اجد فقيرا ادلهم عليه وحكوماتنا السلام عندها برسوم واتاوات ، حكومة قطر تبادر لحل اي مشكلة مجرد طرحها وفى منظومة رائعة كل مسؤول يقوم بواجبه قطر تحملت مسؤلية الحكم وتركت رفاهيته للشعب والمقيمين حكومة قطر هي رزق الله لاهل قطر وفيها وعبرها يتضح سلوك شعب قطر الرحيم الطيب والله والله والله هذا ما احسه وأعيشه ولذلك تجدني اهفو لعمل اي شيء يعبر عن مشاعري تجاه قطر واهلها شيخ حمد مفروض يعلم الحكام العرب كيف يرعون شعوبهم ، فمن يعارض اذن بل عليه ان يشكر الله ان هيأ له حاكما يقدم له كل الخير وكل الحرية والرفاهية تاركا لنفسه هم ومعاناة الحكم ومسؤلياته فى الدنيا والاخرة ( اعانهم الله على هذا) وفى اعتقادي والله من قدر له العيش بقطر فقد نا ل العيش الكريم بحذافيره كل امنياتك ميسره امامك العباده والعيش الرغيد والتعليم والصحة والترفيه ، ومهما وصفت فلن يكون كمن عاش وشاهد.اخوكم /ممدوح محي الدين

  29. عفارم على روسيا مع قطر
    وإخص على روسيا مع السودان.
    روسيا والصين دولتان لا تهمهما شعوب العالم ولا كيف يحكم حكامهاوإنما مصالحهم فقط كما هو حال الدول الغربية ، لكن الدول الغربية تعمل على إستحياء خوفاً وإحتراماً لشعوبها.
    الآن روسيا تحاول أن تنقذ الإنقاذ بما يسمى مشاريع التنمية الضخمة ، لكن كل ذلك سيذهب إلى جيوب الجماعة إياهم وتبقى القروض ديناً على كاهل المواطن المسكينا

  30. يا "البادية" قطر بحجمها الصغير وبعقلها الكبير ومالها الوفير أرادت لها مكاناً بين الكبار .ولمَّ لا فهي التي مكنت تنظيم القاعدة إقتصادياً كما مَكَّن الكيزان والحركة الإسلاماوي في السُّودان عند ما إغتصبوا السلطة الديمقراطية المنتخبة من قبل الشّعب عام

  31. فاقد الشئ لا يعطيه قطر ركبت موجه الربيع العربى وقدمت نفسها انها واحه للديمقراطيه وحقوق الانسان – والكل يعرف ان قطر ليس فيها برلمان ولا انتخابات ولا حقوق انسان ولا صحافه حره وحتى امير قطر اتى بانقلاب على والده – يعنى ديكتاتوريه عمياء والان تتكلم عن الديمقراطيه فى سوريا من ناحيه اخرى بمناسبه حقن الدم العربى قطر شاركت فى غذو العراق وشاركت فى قتل مليون عراقى بتوفيرها قواعد امريكيه بواسطتها تم تدمير العراق خارج سياق القانون الدولى ومجلس الامن وفى نفس الوقت قطر نسيت حجمها عندما تتكلم مع روسيا بطريقه التهديد 😎 :lool: 😉 :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  32. كل الوطن العربي لا تسوي شيئا لروسيا ..فعلي العرب احترم النفس و إلتزام مواقعهم و احجامهم و إلا سوف تكون العقبة لا تطاق ,, حتي الامريكان لا يمكنهم معارضة الروس … ال 1800 رأس نووي كافية لمحي العرب من الوجود و من معهم من أباليس..
    😉 😉 😉 😉 😉 😎 😎 😎 😎 😎

  33. نعم دولة قطر غنية الموارد….لكن تنسى انها دولة علم ثالث .

    روسيا دوله مقارنة بالعالم الاول شبه فقيره… لكنها من الدول الكبرى

    قطر مخلب قط لاطماع امريكا واسرائيل فى المنطقه ودورها يؤدى الى تمكين اكثر لامريكا

    بالمنطقه على تمكينها.

    روسيا فطنت للدور القطرى الذى تلعبه بالوكاله ؛ والذى حتما سيؤدى الى اضعاف

    وجودها فى المنطقه اكثر علما ان روسيا دورها مفقود فى صراع الشرق الاوسط

    جراء الهيمنه ا لآ مريكيه وايضا لسلبية الدور الروسى.

    الوضع ينذر ان الامور فى سوريا (ان جاءت وفق المخطط) بتقسيم سوريا وخلق عراق جديد بالمنطقه.

    الدور القادم يكون بضرب ايران ليخلو الجو لاسرائيل

    روسيا لاهم لها فى كل ذلك الا وجودها بالمنطقه .

    يعنى الفقيتو الروسى الصينى ما هو الا رد فعل لابعادهما عن كعكة الشرق الا وسط الجديده كما ابعدا فى السابق عن العراق.

    نصيب دولة ( عاق والده ) فقط هو الآمان من التغييير. اذ ان الفلوس لا تحمى احدا بل قد تكون مدخلا لاطماع الكثيرين.

  34. خلونا في حالنا وقطر دولة شقيقة ومسلمون وعرب وكمان كرماء انتو لايعجبكم العجب بعدين قطر بتدافع عن الشعب السوري الذي يموت كل يوم بدم بارد يعني ده عاجبكم والاسد السفاح ده عاجبكم نحن مع قطر والشعب السوري قلبا وقالبا وروسيا جعجعة بلا طحين فقدت الشعب السوري البطل وسوف تنتصر ثورة الشعب السوري بإذن الله قريبا . الله اكبر ( والله انا لست مع الاخوان المسلمين ولكني مع الشعوب المغلوبة على امرها ومع الاسلام المعتدل والله اكبر على روسيا والصين هل هم اقوي من الله سبحانه وتعالى لا والف لا وما يعلم جنود ربك إلا هو .

  35. شوفوا بالله وزير دولة القطر دي الكبرياء جعله يتفوه بكلام بدون ما يعرفوا
    حجمه . يا سيد الوزير عليك عن تعرفوا وزنك و قوتك و مكانك فى الكبار

  36. يحق لمندوب روسيا قول ما يشاء و يحق لقطر ان لا نقبله.
    اخواني اصحاب الرواكيب, المفروض ما ننسي دور قطر الداعم للسودان و الردود تكون بصورة معقولة و لا حتي العادة الوحيدة الي كنا نمتاز بيها كسودانيين ضاعت (الشهامة).

  37. بالرغم من اننا عرب و مسلمين لكن يجب الا ننسى حقائق التاريخ و الجغرافيا و اللى بتقول انو روسيا كانت و ظلت بعد الحقبة السوفيتية دولة كبري و مؤثرة فى العالم فلديها تاريخ و موارد بشرية و طبيعية هائلة مثل البترول و الذهب و المعادن كما لديها قوة عسكرية مصنفة بانها الثانية فى العالم و تمتلك صناعات عسكرية البغض منها متفوق على الامربكى مثل طاؤرات السوخوى و الصواريخ حاملة الرئوس النووية

  38. والله دولة قطر كانت قطه وصارت اسد لعدة اسباب عندها دخل قومي من الغاز والبترول 100 مليار سنويا عدد كانها 300الف مع الاجانب حوالي مليون
    صاحبت اعلى مستوى معيشي في العالم حيث ان دخل الفرد حولي 90 الف دولار سنويا
    قطر تقوة بالاعلام والطرح الجرئ الذي لايخاف ومناصرتها لشعوب ولاننسى دورها الحيوي في انجاح الربيع العربي بدعمه اعلاميا
    قطر تقوة بعد ان تغزم الدور المصري والسعودي والضعف الامريكي من تاثير الازمه الاقتصادية
    وتلعب دور الوسيط لحل كل المشاكل بما فيها مشكلة دار فور حيث انها دفعة مليار دولار دعم لااعمار دار فور
    وكفايه دعمهم الشعب السوري ضد الاسد الذي افترس شعبهو بالتعاون مع ايران ولانفرح لفيتو الروسي لان الروس معروف عنهم التخاذل عن ساعة الجد كمافعلو بعبد النصر في 67 وتخليهم عن القذافي في ساعة الجد كل الامر هناك بلبلة في روسيا بان النتخابات مزيفه وفي تحرك في الشارع وبوتن خايف من الربيع العربي ان ياتيه رغم برودة اجواء سيبريا والشيخ حمد بن جاسم رجل بامه كفايه انهو لايخاف ويقتحم المشاكل
    وانشاء الله ربنا يزديهم من نعمه فهم لهم علينا افضل كوننا نعيش بينهم ولانجد منهم سواء التقدير والاحترام فهم من اطيب الشعوب

  39. مع الاحترام

    ولكن يثبت السودانيين وكل سوم أنهم لا يعرفوا كيف يقيمون الامور ويجعلوا كل شئ في نصابه..
    بالأمس عندما قتل القذافي هجتم ومجتم واستنكرتم ما حدث.
    واليوم الشيخ حمد يدافع عن الشعب السوري والذين يموتون كل يوم (وتقولوا أرجع لحجمك)
    يا أعزائي الحق لا يعرف حجم والكرامة لا تعرف صغير وكبير.

    غداً عندما يقتلنا البشير ستعلمون أننا وحدنا – كل العالم سينظر الينا كما نحن نظر الى اخوتنا في النوبة ودارفور يقتلون..

    سحقنا لهذا

  40. حمد الذي باع اباة وعزلة من السلطة هكذا هي (وبالوالدين احسانا) من هي قطر هي دويلة ونحن شعب ابي

  41. الى ام محمد وسودانى فى السعودية اتركوا التطبيل الاعمى – قطر بها قواعد امريكيه ومن هذه القواعد تم تدمير العراق بدون اذن من مجلس الامن – ماذا تقولون فى هذا 😎 😎 :lool: :lool: 😡 😡 😉

  42. ياخي الشيخ حمد شال ابوه من الحكم لظروف عائلية بحته ولا نستطيع ان نحكي الحاصل لاننا اجانب ويحظر علينا الخوض في هكذا مواضيع
    اما اذا عرفته حقيقة الامر لعزرته

  43. يا ام محمد انتى موجوده فى قطر وترين الامور بعين واحده فقط من اكبر اخطا قطر كما قال الاخوان وهى مشاركتها امريكا فى احتلال العراق كان ببساطه تمنع امريكا بعدم استخدام اراضيها فى ضرب العراق وتدميره وقتل ملييون عراقى – تقولى حمد لا يخاف خليه يمشى مجلس الامن ويطالب اسرائيل بالانسحاب من فلسطين او ايقاف الاستيطان اما فرد العضلات على سوريا من بلد لا يوجد به برلمان ولا انتخابات انها الغباء السياى ويستاهل رد مندوب روسيا

  44. الكبير كبير يا شباب وعلى فكرة روسيا لدية صواريخ لو طلعت الجو ونزلت الارض شق الارض اربع قطع قال اية قطرقال

  45. مساء الخير ..الى إخوانى الذين يسيئون للشيخ حمد أنظرو للموضوع الذى تكلم فيه .إنه مع الشعب السورى الذى يذبح كل يوم بالدكتاتوريه التى تبغضونها من البشير.الرجل تكلم جهارا ضد القتل فى سوريا..أم أنكم تريدون للشعوب الاخرى الموت من حكامهم والسكوت عن جرائمهم ولكم الحريه مع أن الشعب السودانى لم يثور على البشير كما ثار الشعبالسورى وقدم التضحيات
    اليوميه كشعب مسالم فى ثورته وليس حركات تحرريه اقليميه مسلحه عنصرية المنشأ..أما عن روسيا فقد ضرب موكب سفيرها بالطائرات الامريكيه فى الطريق للحدود السوريه فىحرب الخليج الاخيره ولم ترمى بحجر أم نسيتم صدام والعقود بمليارات الدولارتللشركات الروسيه لماذا لم يوقفو الحرب لمصالحهم فقد ذهبو أدراج الرياح..

  46. ايها الناس اسمعو وعو قطر هذه نعم دوله اسلامية عربية لكن مكرها عظيم فلا تستصغروها ولا تامنوها:crazy: فالمال يستطيع ان يخلق المعجزات :crazy: يمكن ان يستخدم للبناء ويكن ان يستخدم للهدم :crazy: فبلمال انت سيد القوم ووليهم :crazy: وسيد القوم يفعل ما يشاء :crazy: :confused: :confused: :confused: :lool: :lool: :lool: اللهم انا نعوذ بك من شرورهم ونجعلك في نحورهم

  47. لم يعد هناك ما يعرف بروسيا العظمى ويجب الا ننسى ان هذه القطر هى الوكيل الرسمى للولايات المتحدة فى الشرق الاوسط وان الفيتو الروسى لا يدوم طويلا لان الروس فى حاجة الى القمح الامريكى وان الدور القطرى بدأ يتعاظم وهو الذى ساعد على الاطاحة بالرؤساء العرب الذين اجتاحتهم رياح الربيع العربى….. الموضوع ما موضوع قروش ولكن قوة الولايات المتحدة جعلت من قطر دويلة ذات تأثير كبير.
    اللعبة الامريكية الروسية بقت معروفة … امريكا تصدر قرار وروسيا تعارض وفرنسا وبريطانيا يدعموا القرار وعندما ترسو سفينة القمح فى سواحل بيكال تنتهى العملية وياتى قرار اكبر من سابقه ولا تعارضه روسيا.

  48. لا احد يستطيع ان يمحو الناس من الوجود يا بلال وربنا بقول (ولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع….الاية…. فلا الروؤس النووية ولا الاسلحة الفتاكة قادرة على حرمان الناس من التمتع بحقهم فى الحياة التى وهبها الله لهم….. ثم ان الرئيس القطرى كان يتحدث رغم اختلافنا معه كان يتحدث مع المندوب الروسى عن موضوع حماية الشعب السورى وعدم تكرار الفيتو حتى لا يباد الشعب بالطريقة التى نراها كل يوم……. ليه انتو ضد الفكرة دى ….. الشعب السورى يموت فى الشوارع وروسيا والصين تقف ضد قرار الادانة هذا ليس فيه تعاطف مع الشعوب المقهورة كما يقولون.
    ثم ان الدولة فى القانون الدولى ليست كالانسان تخوف بالسلاح او غيره والا لماذا خرج الامريكان من الصومال فى القرن الماضى دون اعادة امل فيها …. ومن قبل خرجوا من فيتنام الشمالية بعد خسارتهم الحرب هناك ؟ الم يكن لهم اسلحة نووية وقتها؟ …. القوة ليست كل شئ فى السياسة الدولية ولكن المصالح تقتضى ان تتعايش الدول لتحقيق اهدافها ومتطلبات الحياة الكريمة لشعوبها …… يجب الا ننبهر بما استطاع القرب ان ينجزه فى زمن كنا نحن فيه مستعبدين ومدجنين ولمن الان ظهرت قوى جديدة لها من القوة ما يقارب ما لدى الغرب والموازين الدولية انقلبت رأسا على عقب والغافل من ظن الاشياء هى الاشياء .
    على الغرب الا يتعامل مع بقية الشعوب كاغنام ولكن كبشر لهم تطلعاتهم الى المستقبل الافضل ومنظومات يجب التعامل معها لحياة فضلى.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..