بريطاني يحتفل بميلاده الـ 82 بالجمباز

رغم انه تجاوز الثمانين عاما، فإن البريطاني «رون وردجر» قرر ان يحتفل بيوم ميلاده الـ 82 بممارسة رياضته المفضلة وهي الجمباز ويلقبه معجبوه بـ «قرد القضبان» بعد ان اعتزل المسابقات الدولية وقرر التفرغ للعمل كمدرب، ويمارس رودجر تمارينه مرتين أسبوعيا، فيمكنه عمل «شقلبات» في الهواء حتى في هذه السن بفضل ممارسته لهذه الرياضة على مدار 60 عاما.

وقال رودجــر الذي تقاعد عن ادارة صالة رياضية منذ 20 عاما: الناس يظنون انني مجنون عندما يرونني أمارس هذه الرياضـة، أنا أفترض انــه شيء غير تقليدي لشخص في سنــي، أنا لست في حالة جيدة كما كنــت في قمة عطائي في السنوات الماضية، لكن سأستمــر في هذا مادمت أستطيع».

وكان لاعب الجمباز المخضرم قد اعتزل المسابقات الدولية في بداية العقد الثامن من عمره، لكنه الآن يقضي وقته في تدريب اللاعبين الصغار.

وأوضح سبب احتفاله بميلاده بهذه الرياضة امام اصدقائه وأقاربه قائلا: «الجمباز يمثل حياتي لذلك كانت طريقة لطيفة لأحتفل به»، مشيرا الى انه كون صداقات عديدة من خلال هذه اللعبة ولايزال يحتفظ بها منذ أكثر من نصف قرن.

وتعرف رودجر على هذه الرياضة عندما كان في العشرين من عمره، وذلك اثناء عمله في نادي ملاكمة، بعد ان شاهد رجلا يمارسها على قضيبين متوازيين في ركن من الغرفة ومنذ هذه اللحظة وهو يدمنها.

من جانبها، قالت مارجريت برادي احدى مدربات هذه اللعبة «أنا أعرف رون منذ 40 عاما والمرة الوحيدة التــي رأيت فيها شخصا يفعل ما يفعله في هذه السن كان في روسيـــا، انه لم يفقد حماسه أبدا ولديه استمتاع حقيقي بالحياة».

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..