نظام البشير يرفع الحظر عن استيراد السلع المصرية

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة الخارجية، أن السلطات السودانية وافقت على رفع الحظر المفروض على بعض السلع المصرية المصدرة إلى السوق السودانية، مشيرًا إلى أنه بموجب هذا القرار، فإن جميع السلع المصرية لا تخضع لأي حظر لدخول الأسواق السودانية، مما سيسهم في تدفق الصادرات المصرية إلى السودان وزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وقال صالح، خلال اجتماع مع عثمان عمر، وزير التجارة السوداني، إن الحكومة المصرية حريصة على تقديم التيسيرات اللازمة لإقامة العديد من المشروعات المشتركة في كلا البلدين، مما يتطلب ضرورة التحرك السريع وبحرية أكبر لفتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين.

وأضاف صالح أن حجم التبادل التجاري لا يتناسب مع حجم البلدين وقوة العلاقة بينهما، مشددًا على ضرورة تحقيق مساهمة أكثر فاعلية من القطاع الخاص والشركات في البلدين في ظل تشجيع الحكومتين، مشيرًا إلى أن هناك زيارة من الجانب السوداني لمصر خلال الأسابيع المقبلة، لمحاولة تسهيل عملية التبادل التجاري، وعرض أهم العوائق التي تحول دون انسياب حركة التجارة، والعمل على إزالتها.

من جانبه، أكد عثمان عمر، وزير التجارة السوداني، حرص بلاده على تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر، منوهًا إلى ضرورة منح القطاع الخاص بالبلدين دورًا أكبر خلال المرحلة المقبلة.

تعليق واحد

  1. هل يوجد رجل رشيد ويخاف الله في حق الشعب السوداني من بين انقاذيي السودان

    البضائع المصريه ليس فيها من المواصافات العالميه من شئ مثلها مثل البضائع الصينيه التي ملات اسواقنا

    الاسمده المصريه كما ذكر المعلق السابق والاسمده الصينيه والبنغاليه هي سبب رئيسي لكل امراض الفشل الكلوي والسرطانات التي ابتليت بها بلادنا اخيرا

    اتقوا الله في شعبنا يا مجرمين

  2. MOST OF THE EGYPTIAN PRODUCTS ARE CONTAMINATED,,, EXPIRED,,,AND CARCINOGENIC,I.E IT
    CAUSES CANCER ESPECIALLY THE FERTILISER

    ACCORDING TO THE EGYPTIAN MEDIA HABIB ALADLY THE EX. MINISTER OF INTERIOR IMPORTED
    FERTILISERS FROM ISRAEL WHICH CAUSED ALMOST AN EPIDEMIC OF CANCER AND RENAL FAILURE CASES IN EGYPT

    THE INGAZI THUGS ARE IMPORTING THE LEFT OVER OF THESE PRODUCTS INTO SUDAN ,,THAT IS WHY THERE IS AN INCREASE INCIDENTS OF CANCER AND RENAL FAILURE ESPECIALLY IN THE NORTHEN AND ALJAZEERA STATES

  3. مصر الجوع كاتلها لو مامصتك مابتقدر تمصها ولو تكاملت معاها ولا خليتها لابقدم ولابأخر بدل ماتتكامل مع الدول الغنية فتش لي في جيبوتي والصومال وجزر القمر وتشاد يالمسمي نفسك مهندس ووزير تجارة وصناعة سوا واللة تلقاك انت في وادي والهندسة والتجارة والصناعة في وادي تاني.

  4. نريد أن نعرف أين حدودنا مع مصر وهل حلايب مصرية أم سودانية ولماذا تحتل مصر شمال وادي حلفا بوضع اليد واذا كانت حكومة مبارك استقوت على حكومة السودان فيجب الآن البت في وضع هذه المناطق حتى نرتاح .. لقد انبطحت حكومات السودان منذ الاستقلال أمام الحكومات المصرية ولا أدري هل هي عقدة اللون أم طول لسان المصريين ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..