منظمة أبراهيم عوض..و(شهد عصام)..!!

احمد دندش

حرصت جداً على قبول الدعوة التى وجهتها لي منظمة ابراهيم عوض الخيرية لحضور اجتماعها الثاني، وسنحت لي الفرصة للتعرف عن قرب للمنظمة، والتى ربما نراهن عليها لتصبح قريباً من أضخم منظمات العمل الخيري، خصوصاً أنها تحمل اسم ابراهيم عوض كـ(تأشيرة) لذلك العبور، وهم اسم فني ربما يصعب تجاوزه بأي حال من الاحوال، وسعدت كذلك بالتعرف عن قرب لبعض ابناء الفنان الراحل وهم الاطباء مازن ومجتبى، واللذان يمثلان بالفعل امتداداً حقيقياً لوالدهما بجانب بقية اخوتهما، ولاحظت من خلال حضوري لذلك الاجتماع مدى حرص ابناء ابراهيم عوض على تفعيل دور تلك المنظمة والتى يرأسها البروفسيور قاسم بدري، ولحظت إهتمامهم الشديد بكل كبيرة وصغيرة من اجل انجاح ذلك، وهو الامر الذى سيتحقق بمشيئة الله وسنكون من الداعمين الاساسيين له حتى يرى النور، كما نناشد من هنا كل الوسط الفني بضرورة الوقوف الى جانب تلك المنظمة، ورد الدين لفنان كبير اسمه ابراهيم عوض، فكثيرون لم ولن يصلوا إلى ماهم عليه الا من خلال اغنيات ذلك الراحل، ولا اظن انهم (سيتنكرون) له.
(شهد) عصام:
وحوار يجريه الزميل العزيز طارق شريف مع الفنانة افراح عصام قبل ايام (برطعت) من خلاله على صفحة كاملة، وكشفت من خلاله عن عدم اعجابها بإسمها..!!! وتقول انها كانت تتمنى ان يسميها والدها (شهد)…والغريب انها لم تعترض قبل ذلك على لقب (افراح الشعب) الذى اطلقه عليها قدور في إحدى نسخ برنامج اغاني واغاني…ذلك اللقب (الكارثي) الذى اطلقه قدور عليها ناطقاً بذلك بإسم كل الشعب..(مع انه مقيم بالقاهرة)..و….
عزيزتي افراح (الاسم هين..الكلام الغناء)…وقديماً كان هناك فنان اسمه (زنقار)..(ياربي تكوني سمعتي بيهو).؟
أمجد..مذيع (اعراس) فقط:
ولأن الحقيقة لاتحتاج (للف والدوران)..نتحدث بوضوح عن مذيع اسمه (امجد) بقناة النيل الازرق..عن شاب وجد نفسه فجأة في الاضواء..فلم يستفد من ذلك..وظل حبيساً لبرنامج (اعراس) وهمي جداً..قابل للاشتعال بسبب ضوابط المجتمع السوداني..وقد كان..(ولا اظن أن امجد نسى تلك الحكاية)…وتتحمل قناة النيل الازرق الكثير من الذنب في حصر ذلك الشاب وسط روائح (الخمرة والجرتق).. حتى ان انفه لم يعد يشتم روائح البرامج الاخرى فظهر بمستوى اقل مايوصف بأنه (ضعيف) في عدد من البرامج الاخرى التى قام بتقديمها..والرسالة هنا موجهة لذلك الشاب (المهذب) بأن يجلس مع نفسه بصفاء ذهني لتحديد خياراته، وليعمل على تجويد ادائه، والا يقبل إلا ما يتوافق مع طموحه والذى اظنه أكبر بكثير من ان تحتويه (زغرودة)..ورسالة اخرى لاهل القناة بأن يمنحوا كثيرا من الكوادر الممتازة بداخلها فرصة التحليق..فأكثر مايؤلم الطائر أن (تقص جناحه).

السوداني

تعليق واحد

  1. استفسار بسيط, ما معنى كلمة سنحت ؟ إذا أرجعنا هذه الكلمة إلى أصلها فلنفترض انه: سنح, هل سنجدها في المعجم الوسيط أو المعجم المحيط؟ …….أتسائل لماذا هذه الكلمة متداولة بكثرة في الإعلام و الصحافة السودانية خاصة و أني اشك أنها صحيحة……..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..