أخبار السودان

جميل أنهم يقرأون الراكوبة وأخواتها ..!

جميل أنهم يقرأون الراكوبة وأخواتها ..!

[CENTER][/CENTER]

قمة النجاح أن تصل رسالتك الى الجهة المعنية بها بغض النظر عن إستيعابها لفحواها من عدم ذلك .
وهذا ما كنا نتخوف من عدم حدوثه ونحن نعتصر الأذهان في معاركة عقول جماعة هذا النظام الذين ظلوا لسنوات طويلة يتظاهرون بعدم الإكتراث الى درجة الطناش و الإستهزاء بما كانوا ولا زالوا يسمونه بنضال الكيبورد أومقاومة الأسافير التي تشبه في نظرهم القصير الأبعاد .. محاربة طواحين الهواء !
الآن أتت ثمار هذا النضال أكلها الذي لطالما ااستخفوا به ..وكانت قرصة العصيان المدني مؤلمة في حلمات أذانهم الى درجة أنها لوت أعناقهم بتركيز شديد ناحية خطر الكتابة الإسفيرية عليهم فصرحوا علانية بهلعهم من تأثيرها وقد ضربوا مثلا بما أحدثته في إقتلاع عدد من أنظمة الإقليم المحيط ولكم أنكروا في ذروة غبار الربيع العربي أن عيونهم محصنة ضد ذرات ترابه لانهم هم من سبق الناس بعقود في إشعال ذلك الحريق بانقلابهم الذي إعتبروه فاتحة خير على السودان والمنطقة كلها بل وعلى المسلمين أجمعين العرب منهم والأعاجم !
جميل أنهم باتوا يقرأون ..و إن لا زلنا نستبعد أنهم سيفهمون ولكن لا بأس .. فيكفينا فخرا أن بلغت صحف الفضاء أعلى سماوات النصر لانها استقطبت الملايين من الذين هربوا من إعلام الكذب والدجل والنفاق وقلب الحقائق .. وباتوا لا يرتادون ما تتبوله أقلام الإعلام الأمني ولم يعد الناس في الداخل على الأقل يرتادون ما تنفثه أقلام إ سحق فضل الله من مداد شطحات الخيال المريض أو جماعة إتحاد الرزيقي أو كتابات تيتاوي الذي أضحك الناس الى درجة السخرية من نكته التي قال فيها أن الصحفيين المعارضين الذين تحفظت عليهم السلطات السعودية هم من الدواعش!
بل أن الناس في كل العالم أصبحوا يترقبون في شغف عبر الصفحات الإلكترونية بعد الحجب الورقي أو المصادرة ما يكتبه الدكتور زهير السراج والجسور عثمان شبونة و الكنداكات شمائل و هنادي و لبنى وغيرهن وغيرهم من أقلام هذا النضال الذي فت في عضد هذا النظام الذي تعرى من ورقة توت تظاهره بالقوة وهو الذي يرتجف من طعنات الأقلام التي أبهرت حتى كتابه الذين كانوا يخطون نتانة منطقهم المتحيز للظلم بأقلامهم المأجورة ..فخجل بعضهم و عاد ينتقد النظام ولعل عادل الباز الذي لقناه درسا في إحترام ارادة الشعب وقد سخر من عاقبة العصيان .. فتراجع وكتب مقاله الأخير و كأنه صك استغفار أو عربون توبة !
ففي كل يوم تتساقط أقلام من جيب منافقة النظام لتتعلق بجيب الحقيقة وبالتالي تتفتح أفاق الوعي في أذهان الذين غابت عنهم الكثير من الحقائق لتحتشد ساحات الغد القريب بما يثير غبار الغضبة التي ستكنس عقول الذين سيفهمون ما تكتبه الأسافير ولكن بعد فوات الآوان !

محمد عبد الله برقاوي..
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. يا أستاذ برقاوي لك التحية والتقدير

    نسعد ايما سعادة حينما تصافح عيوننا حروفك الحارقة التي تلهب بها ظهور أهل الإنقاذ المجرمين وكما هي تذكرنا باقلام الرعيل الاول من الصحفيين الافذاذ رحمي سليمان وعملنا الريفي عبدالرحمن مختار بشير محمد سعيد ومن الجيل اللاحق مرتضى الغالي مصطفى البطل وفتحي الضو والطاهر سآتي وحيدر المكاشفين امال عباس شمائل النور وامل هباني فالله درك أيها الرجل اطلق دانات أقلامكم ولتكن راجمات تسكتون المنفلتين الذين يطلقون الكلمات لا يلقون لها بالا نسأله ان تهوي بهم سبعين خريفا والسلام على من اتبع الهدى

  2. بخصوص الشؤم اسحق فضل الله الذى يدعى الاسلام يعترف بانه كل كتاباته ملئية بالكذب وغدوتنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال ان المؤمن لايكذب ولهذا هولاء ابعد مايكونون عن الاسلام الذى ليس فيه خداع او كذب او غش او اكل اموال الناس بالباطل او سرقة او قتل انسان واوعنصرية بغيضة ولكن للاسف كل هذه الصفات مجتمعة فيهم ولكن الله يستدرجهم من حيث لايعلمون ونسأل الله ان يغفر لنا لاننا ايدناهم بشدة لانهم خدعونا بالشريعة الاسلامية ومجتمع العفاف والطهر وتنمية الانسان وتطوير البلد ولكنهم عملوا عكس ذلك والله المستعان

  3. السيد البرقاوي حفيفتا اوريد ان اشيد بمقالتك التي بمصابة الدواء الشافي للجراح التي يسببها افعال و اقوال المسؤلين في الحكومه الذين يلبسون الحق بالباطل و يعمرون الناس بالبر و ينسون انفسهم.

  4. يا أستاذ برقاوي لك التحية والتقدير

    نسعد ايما سعادة حينما تصافح عيوننا حروفك الحارقة التي تلهب بها ظهور أهل الإنقاذ المجرمين وكما هي تذكرنا باقلام الرعيل الاول من الصحفيين الافذاذ رحمي سليمان وعملنا الريفي عبدالرحمن مختار بشير محمد سعيد ومن الجيل اللاحق مرتضى الغالي مصطفى البطل وفتحي الضو والطاهر سآتي وحيدر المكاشفين امال عباس شمائل النور وامل هباني فالله درك أيها الرجل اطلق دانات أقلامكم ولتكن راجمات تسكتون المنفلتين الذين يطلقون الكلمات لا يلقون لها بالا نسأله ان تهوي بهم سبعين خريفا والسلام على من اتبع الهدى

  5. بخصوص الشؤم اسحق فضل الله الذى يدعى الاسلام يعترف بانه كل كتاباته ملئية بالكذب وغدوتنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال ان المؤمن لايكذب ولهذا هولاء ابعد مايكونون عن الاسلام الذى ليس فيه خداع او كذب او غش او اكل اموال الناس بالباطل او سرقة او قتل انسان واوعنصرية بغيضة ولكن للاسف كل هذه الصفات مجتمعة فيهم ولكن الله يستدرجهم من حيث لايعلمون ونسأل الله ان يغفر لنا لاننا ايدناهم بشدة لانهم خدعونا بالشريعة الاسلامية ومجتمع العفاف والطهر وتنمية الانسان وتطوير البلد ولكنهم عملوا عكس ذلك والله المستعان

  6. السيد البرقاوي حفيفتا اوريد ان اشيد بمقالتك التي بمصابة الدواء الشافي للجراح التي يسببها افعال و اقوال المسؤلين في الحكومه الذين يلبسون الحق بالباطل و يعمرون الناس بالبر و ينسون انفسهم.

  7. عزيزنا برقاوى الراكوبه واخواتها صوت من لا صوت لهم . صوت الاغلبيه الصامته , التى حين قالت كلمنها , بلسان وقلم وكيبورد شبابها.ذهب ماتبقى من عقل الابالسه وفقدوا البوصله وعرفوا ان الله واحد.اما شبونه والسراج فشهادتنا فيهم مجروحه.ولكن دفتر الوطن حاضر وكل شىء مدون .

  8. استاذ برقاوي ,,, كنا من مدمني الصحف الورقية ,,, وقد كنا نعاني من احتلالها حيزا واسعا من مكاتبنا ومكتباتنا بالمنازل ,,, ولكن الآن تلهث كثيراً وأنت تبحث عن صحيفة قديمة في المكتب أو المنزل .

    بل يتضايق الواحد منا إذا رأي أحداً يتصفح صحيفة ورقية ,,, لأنك تري فيها بعض اخبار قديمة تكون قد اطلعت عليها قبل ثلاثة ايام من خلال الشبكة العنكبوتية.
    وبكل أسف لا تأتي هذه الصحف إلا بما يتماشي ومزاج جلادي الإنقاذ.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..