مقالات سياسية

أبو القدح.. هل عضّ أخاه في مقتل؟ا

أبو القدح ….هل عضّ أخاه… في مقتل؟؟؟

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

تماما كما جاء في قراءتنا لتطورات الصراع بين قطبي المؤتمر الوطني وسلطة الانقاذ..العنيدين ..نافع ..وقوش ..لم يصمد الرئيس البشير كما توقعنا تحديدا وقبل ساعات فقط علي موقفه في التوسط بين الرجلين ..فلم يلبث بعض يوم حتي حسم الصراع لصالح ظله ..السياسي والقبلي ..نافع الذي دون شك تنفس الصعداء الأن لازاحة خصمه ..الذي سيكتفي بالطبع بمقعده النيابي.. ولن يجلس علي الأقل ولو الي حين في المقاعد الأمامية للمكتب القيادي للحزب الحاكم وان ظل عضوا فيه ..
فهل ستكون عضة نافع..قاتلة لطموح قوش ..فيستسلم لها بهذه السهولة وهو الذي عرف عنه تاريخه الأمني العنيف والباطش شأنه شأن نافع ..!؟
فكلاهما ممسك علي الآخر ملفات تنضح بالمداد والدماء والصور الشنيعة خلف غياهب بيوت الأشباح لتعذيب الخصوم وتصفيتهم ..هذا فضلا عما تختزنه ذاكرتهما من اثباتات لن تكون موثقة الا شفاهة في عمق الذاكرة لمؤامرات حيكت لتصفية رموز من النظام ذهبوا ايضا عقابا لطموحاتهم أو مواقفهم ..الي جانب معرفة كلا الرجلين لتفاصيل يمكن ان توجه سهاما من كليهما لأخيه ..فيما يتصل بالتخطيط لغزوات خارجية كحادثة محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك التي حسبت علي نافع تخطيطا و تنفيذا..فيما حسب علي قوش..أجر مناولة معلومتها لاجهزة المخابرات المصرية لاسيما في فترة شهر العسل التي مرت بينه ورئيسها السابق اللواء عمر سليمان ..
الان خرج قوش ..وربما مثلما درجت الانقاذ مع أعضاء محفلها المخطئين أو المفسدين أو المغضوب عليهم باعطائهم استراحة محارب من قبيل التاديب الناعم.. هل قد يعود الرجل الي السلطة ان هي أمتدت ايامها لا قدّر الله من باب اخر.. ؟ أم أن حليف الولايات المتحدة ومخابراتها سيلعب بورقة علاقته بهما بعد انقضاء عدة طلاق الجنوب ليدخل في معركة تكسير عظام مخابراتية ويرمي بتلك الورقة التي لاشك فيها من السطور ما يفيد الجنائية ويبلل الطريق أمام الرئيس البشير فينزلق ساقطا قبل أن يكمل ولايته الثانية ليحسم الأمر لحليف قوش الصامت في ذكاء الثعلب المتماوت تربصا بالفريسة ..علي عثمان ؟
فلا شك أن صراع الظلال .. لن يكون هو خاتمة المطاف ..لصراع الأفيال نفسها الذي كما ذكرنا بالأمس يتعدي مربع الانقسام السياسي الي خطورة التصنيف الجهوي ..في مرحلة دون ريب تنحصر فيها الانقاذ حكومة وحزبا عند زاوية حرجة ..وهي تسعل من جراء غبار الثورات الذي يحف بيت سلطتهم من كل جانب وان كابروا بالنكران فانه يتسلل من النوافذ والثقوب ..التي لن يكون آخرها الشرخ الذي احدثه الرئيس البشير في جدار خصومه اليوم باعفاء صلاح قوش ..اذ ان هناك الكثيرون من سيتململون داخل حافلة النظام.. ربما ينزلون في محطات قريبة أو يحاولون مصارعة قائد المركبة ..فترتبك في سيرها ..وتسفر المعركة التي كان لها من تراكمات الماضي أثرا في تداعيات الحاضر وقطعا سيكون لها ما بعدها في رسم صورة الغد الذي نتمني أن نعيشه آحرارا بدون كل الفرقاء الذين احترقت ورقتهم جميعا ..بحكم انتهاء الصلاحية وتقادم الزمن وموت الفكرة والمشروع ليحقق الله احلامنا بعونه وارادتنا .. بعد ذهابهم الي مزابل النسيان ..انه المستعان .. وهو من وراء القصد..

تعليق واحد

  1. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم . وعجل بدحرهم وان كنا نتمني يروا نتائج العابهم النتة وماذا فعلوا بالبلد وكيف فرطوا في الجنوب و حتي في الشمال ابيي ..

  2. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم . وعجل بدحرهم وان كنا نتمني أن يروا نتائج العابهم النتة وماذا فعلوا بالبلد وكيف فرطوا في الجنوب و في الشمال ابيي ..

  3. قال قائل ان ثلاثة من رموز الانقاذ كانوا يمسكون (( ملفات كاربة )) ممكن تودى البشير فى الف داهبة وهم المرحوم مجذوب الخليفة وقد غيبه الموت فاراح واستراح , ثم صلاح قوش ونافع – لكن يبدوا ان مابين يدى نافع اقوى واخطر على الريس مما فى جعبة قوش وبالتالى طار قوش واظنه لم يلعب صاح واظنه نادم على ذلك وسافى التراب واخاله يتلفت يمنة ويسرة ويردد رائعة احمد المصظفى (( طار قلبى ))

  4. ذهابهم الى أين يا برقاوي ؟؟
    مزبلة النسيان ؟؟ اي مزبلة يا رجل .. قل الى (لاهـاي) ، المزبلة لفرعون مصر و بن علي و من لفّ لفّهم من القادمين ، الشاويش علي و(نعامة) دمشق ..
    ناسك ديل حسابم برهم ..

  5. المره دي ماقدرو حتي علي غشنا لا باسم الدين ولاباسم السودان. سوها ظاهره هي لله هي لله

  6. من الليلة نحنا نافعاب ضكر والله يا نافع لاتقول لى بشير ولا قوش ولا على عثمان ولا قراقوش نافع بس…اتقو من اذا قال فعل

  7. خرج قوش من الباب وسيعود من الشباك
    يعنى من المسشاريه الامنيه الى الداخليه
    هذه استراحة محارب
    ارضاء نافع وايضا سيتم ارضاء قوش بالداخليه
    يعنى الشغلانه دوائر فى دوائر فى دوائر
    عين الرئيس مع نافع وقلبه مع قوش
    تم تخويف الرئيس بان نافع هو عبد الناصر المرحله القادمه
    والرئيس حلف طلاق قوش يطلع من المستشاريه
    ويدخل حته تانيه ولو الداخليه
    فهمتوا ولا ازيد

  8. التحايا والاحترام
    عجبني ليك يالمرقوت =بلدي سوداني …….وفخار يكسر بعضو =بلدي سوري والتوم كلو ريحتو واحده فوق البيعه
    تصبحوا على وطن

  9. أستاذنا برقاوى .. وكأن أقلامكم الوطنيه تتناول الأمر وكأنه صراع بين سياسات تصب فى مصلحة الوطن ، هؤلاء صراعهم دائما ما يكون على المغانم وإن كانت على حساب الوطن ، لا خير فى قوش ولا خير فى نافع ولا خير فيهم جميعا وسقوطهم أشبه بسقوط اللصوص فى يد الشرطه لمصيرهم الحتمى ، فجميعهم يحملون اسباب سقوطهم فى لحم جسدهم ونسأل الله لهم السقوط الإجمالى ، آمل ألا تتناولوا الأمر وكأنه صراع بين سياسيين ، فهو صراع بين لصوص وقتله وليس أكثر ،

  10. اعتقد انهم من فصيلة الثعابين—لا ننكر ان هناك خلافا بينهم ولكن سيحاول ابو البيت ترضية ابنه الذى اقصى من وظيفته لاعطاءه اخرى—-
    لا خير فيهم مجتمعين او فرادى — ونحن نريد ان يغوروا اجمعين—- واذا كفانا الله شر القتال فنحمده سبحانه وتعالى
    اللهم فرق جمعهم واجعل كيدهم فى نحرهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..