أخبار السودان

مهازل مكاتب استخدام خارجى

احمد

اخر المهازل التى تمس مهنة المختبرات وبشدة المعاينات التى تمت فى مكاتب الاستخدام الخارجى والوكالات بخصوص وظايف لدولة الكويت . فبعد اجتياز السادة الاختصاصين المعاينات تفاجأوا بان الراتب الصافى 200 دينار فقط بدلا عن 350 دينار كانوا قد وعدوا بها . فهل من حق بعض مكاتب الاستخدام وشركات التوظيف استقطاع عمولاتها من ظهور العاملين ؟

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. عجبت و الله….الشغلة بقت فيها سمسرة و لف و دوران…..حتى المبلغ المكتوب 350 دينار بنسبة للاسرة الممتدة في السودان ولا حاجة…و بعد دا بدلا من 200 و مختبرات طبية احسن تشتغل في السودان مع عيادات كثيرة بس. و الله السودانيين في العالم مشكلتنا بقت مشكلة تحيرنا و تحير اجاويدنا

  2. انا من زمان ساحق اصبحت لا اثق حتى فى نفسى دعك من وكالات استخدام خارجى —– انا شخصيا ليس لدى رغبة فى الخروج من السودان الا الى الحج

  3. قبل اسابيع قامت بعض مكاتب الاستخدام الخارجي بالاعلان عن وظائف للصيادلة بدولة الكويت واخذت منهم 100جنيه رسوم معاينة وكانت المفاجئة ان الوطائف المعلنة هي لمساعدي الصيادلة

  4. 200 دينار يعني 2000 ريال سعودي..

    350 دينار يعني 350 ريال سعودي ..
    (الكويت غالية و هذا المبلغ لا يكفي إلا عزابي أكل و سكن و مواصلات) فمابالك بـ (أحلام ظلوط) من تسديد ديون و مساعدة الأسرة و التجهيز للزواج أو التفكير في جمع قليل من المال بغرض التوجه لبريطانيا (مثلا) لعمل دراسات عليا !!!!

    هذه الشركات بدأت تنظر للسودان كأنه ( بنقلاديش ) و طالما أن الأوضاع في السودان أصبحت طاردة و منفرة أنصح كل من يريد الخروج ( بالصبر) و عدم القبول بأي ( عقد متدني) ..

    الأجور في السعودية بالنسبة لخريجي (المختبرات) تبدأ من 4 ألف ريال عدا البدلات و الزيادات السنوية و تذاكر السفر و مكافأة نهاية الخدمة .

    بالنسبة للأطباء و الصيادلة فالأجور في وزارة الصحة تبدأ من 6 ألف شامل بدل السكن ، عدا البدلات الأخرى و الزيادات السنوية و مكافأة نهاية الخدمة .بالنسبة للعمومي و قد تصل لأعلى من ذلك حسب عدد (سنوات الخبرة).. السنة = 200 ريال
    و 18 ألف ( شامل) بالنسبة للأخصائي و قد تصل لأاعلى من ذلك حسب عدد(سنوات الخبرة)..السنة= 280 ريال

    وزارة الصحة تمنح تذاكر سفر للموظف و الزوجة و أثنين من الأبناء تحت سن 18 (سنويا) مع إجازة مدتها ما بين 30 إلي 45 يوم (حسب درجتك) بالإضافة لأيام تكليف الأعياد 4 للفطر و 5 للأضحى !!

    شركات تشغيل المستشفيات تعطي أجور أقل من ذلك و أيضا القطاع الخاص و قد لا تجد عندهم نفس الإمتيازات ..

    و طالما أنها (جهجهة و مرمطة في الداخل و الخارج) فعليكم (برفض) العقود الضعيفة و الإنتظار لحين ظهور الفرصة الأفضل و بخاصة بالنسبة للسعودية لأنك لو ذهبت هناك و قررت العودة فلن يسمح لك بالعمل مرة أخرى في السعودية إلا بعد إنقضاء سنتين .. و لا أدري عن الكويت فقد يكون القانون مشابه لقانون العمل في السعودية ..

  5. هوي ما في كم راجل كسر امسح اقتل استخدام يعني حرامي وانا مجرب بجيبو ليك بنات عسل بعداك الله ارحم قروشك لو ما ادوك عقد عمل من سفارة الدولة المعنية يعني حرامية هم تبع الحكومة يعني النصب يطول وفي الختام الله ارحم المواطن السوداني كان عوير .

  6. ياخوانا عشان غيرك يستفيد من المعلومات وحتي لايكون فقه سترة عليكم بذكر اسماء تلكم المكاتب التي تشارك في النصب وتجارة السودانيين المغلوب علي امرهم!! كما اوضح الاخوة قيمة ومزايا مثل تلكم الرواتب الضعيفة!!

  7. وبعدين ذي مابتدفع ليهم رسوم وبياخدوا منك عمولة يجب الاستعانه ببعض مكاتب المحاماة لتضمن حقك عند السفر وتقوم بمقاضاتهم اذا حدث اي غش!!!

  8. الله يكون في عون الشعب السوداني لا هو مرتاح داخليا ولا يرتاح وهو مقادر لاي الخارج حسبي الله ونعم الوكيل

  9. والله ظاهرة شركات الاستخدام دي كترت شديد وكلو متاجرة بظروف الكوادر السودانيه للاستغلالها ومرمطتها وترخيصها لاجل أفراد منتفعين زي شركة إسمها هبه العالمية إستخدمت مهندسين زراعيين للإمارات وأطباء بيطريين للعمل في وزارة البيئه والمياه بواسطة نخاس لبناني أكوماس براتب 4.500درهم في حين المرتب المعلن للوظائف بين 1800-20000وتفاصيل المرتب الاساسي 1500درهم مع العلم إحتفظ النخاس اللبناني وهبه العالميه بحق تغيير مسمى الوظيف من مهندس أو طبييب الى فني يعني إذلال والوسيط سوداني ومكتب العمل شاهد على هذه العملية بحضور ممثلة أعتقد إنها فراشه أو كاتبه حيث لاتفقه أي شي عن القوانيين المنظمه بس حضرت عشان هبه تديها حاقز وتوقع على المعاينات وتختم والذين يتازوا المعاينات بدفع 7000جنيه عمولة+تذاكر بلااااي شوف سوق النخاسه الوصلنا ليهووووووووووووو+وووو يابشه

  10. والله ظاهرة شركات الاستخدام دي كترت شديد وكلو متاجرة بظروف الكوادر السودانيه للاستغلالها ومرمطتها وترخيصها لاجل أفراد منتفعين زي شركة إسمها هبه العالمية إستخدمت مهندسين زراعيين للإمارات وأطباء بيطريين للعمل في وزارة البيئه والمياه بواسطة نخاس لبناني أكوماس براتب 4.500درهم في حين المرتب المعلن للوظائف بين 1800-20000وتفاصيل المرتب الاساسي 1500درهم مع العلم إحتفظ النخاس اللبناني وهبه العالميه بحق تغيير مسمى الوظيف من مهندس أو طبييب الى فني يعني إذلال والوسيط سوداني ومكتب العمل شاهد على هذه العملية بحضور ممثلة أعتقد إنها فراشه أو كاتبه حيث لاتفقه أي شي عن القوانيين المنظمه بس حضرت عشان هبه تديها حاقز وتوقع على المعاينات وتختم والذين يتازوا المعاينات بدفع 7000جنيه عمولة+تذاكر بلااااي شوف سوق النخاسه الوصلنا ليهووووووووووووو+وووو يابشه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..