لماذا فعلها ترامب..؟!

منكم

اثارت الضربه العسكريه التي وجهتها كل من الولايات المتحده وفرنسا وبريطانيا لسوريا ردود افعال واسعه على الساحتين الاقليميه والدوليه ..حيث ان الجميع بداوا مندهشون من سرعة اتخاذ الولايات المتحده والدول الحليفه لها لقرار الهجوم والذي كان مفاجئا الى حد بعيد لكل من يتابع مجريات الاحداث العالميه.
المعلوم للكافه انه طوال السنوات الماضيه كانت الغلبه والنفوذ في سوريا لصالح روسيا وايران حيث ان الولايات المتحده باتت تحافظ على شعرة معاويه في ميدان المعركه هناك وبدا لها امر سوريا ليس مهما مع انها تدخلت بقوة في بدايات الازمه السوريه.. ولربما لو انها واصلت بنفس تلك القوة لكانت الاوضاع على الارض ليست كما هي الان .
اذن لابد من وجود دواعي واسباب جعلت الولايات المتحده تنهض فجاءة من نومتها العميقه ..وتوجه هذه الضربات ..رغم التحذيرات التي تلقتها من روسيا المتمكنه في الارض السوريه .
المتابع لمايجري داخل ادارة البيت الابيض الامريكي هذه الايام سيجد ان هناك مبررات قويه جعلت ادارة الرئيس دونالد ترامب تتخذ هذا الموقف.
برايي ان واحدا من اقوى الدواعي التي دعت ترامب لا اتخاذ هذه الخطوه هي نتائج تحقيقات روبرت مولر المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسيه الامريكيه والتي بدات تتسرب الى وسائل الاعلام الامريكي و مؤكدة على علاقة قويه لترامب بالروس .
وكانت صحيفة الواشنطن بوست الامريكيه قد نشرت في يوم 6 مارس الماضي إن فريق روبرت مولر بحث احتمال تورط أحد محاميّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في التدخل الروسى فى انتخابات عام 2016. وأضافت الصحيفة، أن مولر اطلع على مستندات وسمع لشهود حول محامي ترامب ويدعى مايكل كوهين، تشير لكونه جزءًا من مفاوضات لبناء برج لترامب في روسيا، وكذلك اتفاقية سلام محتملة مع أوكرانيا.
ولاتزال المعلومات في هذا الاتجاه تترى ..حيث انها تثبت في كل يوم بان روسيا هي من وضعت دونالد ترامب على سدة رئاسة الولايات المتحده الامريكيه وقد شاهد العالم اجمع استجواب لجنة تابعه للكونغرس الامريكي قبل يومين ايضا لمارك مخترع الفيس بوك ..والمتهم موقعه باختراق الروس له وتغيير راي 5 مليون ناخب امريكي لصالح ترامب .
ولذلك كان لابد لترامب وهو يواجه هذه التهم العظيمه ان يخالف اسياده الروس في سياستهم تجاه سوريا ليثبت للشعب الامريكي وللعالم اجمع انه ليس عميلا روسيا.
طبعا هذه الخطوه في حد زاتها جاءات بناءا على ضغوط داخليه تعرض لها من اركان الدوله الامريكيه العميقه في البنتاغون والكونغرس الامريكي وبقية المؤسسات السياسيه والاستراتيجيه.
و يمكن القول بان ترامب ايضا تعرض لضغوط كبيره من حلفائه في دول الخليج (المملكه العربيه السعوديه والامارات العربيه المتحده ) فهاتان الدولتان لديهما مصلحه كبيره في انهاء حكم بشار الاسد الذي يعدانه امتدادا للتوسع الايراني في المنطقه ،فكانت لزيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان للولايات المتحده قبل اسبوعين اثرا كبيرا على توجيه ادارة ترامب لهذه الضربه ..وكان رئيس الولايات المتحده قد تحدث صراحة عقب زيارة بن سلمان عن نية بلاده سحب قواتها من سوريا في حال لم تجد تمويلا من السعوديه والامارات ..ويبدو ان الرجل قبض الثمن مضاعفا ماجعله يقفز فوق نية السحب الى تدخل قوي ومباشر اذهل العالم اجمع .
في تقديري ان ادارة ترامب تتعرض لضغوط من جهات عدة اولها روسيا التي لولاها لما كان ترامب ومن معه موجودون داخل البيت الابيض الان..والروس بلاشك لم ياتو به عبثا وانما يريدون منه ان ينفذ لهم اجندتهم داخل امريكا وخارجها..وكذلك ضغوط تاتي اليه من السعوديه والامارات وهولاء ايضا لديهم اجنداتهم الاقليميه التي تتقاطع مع الاجندات الروسيه في الاقليم..ومابين روسيا ومولر ودول الخليج يبقى دونالد ترامب (مزنوقا زتقة الكلب الاكل البيض ).

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. في كل مرة تعقد فيها الجامعة العربية اجتماعها استبق اسرائيل هذا الاجتماع بأيام اما باقتيال قيادي فلسطيني او قذف لغزة او احتلال المزيد من الاراضي وهذه المرة الهجوم على سوريا لاشعال القمة وشق صفها ولكن الحمد لله لم يحدث شي ظاهر للعيان والمدهش ان الجميع أكد على التحقيق بعد الضربة

  2. في كل مرة تعقد فيها الجامعة العربية اجتماعها استبق اسرائيل هذا الاجتماع بأيام اما باقتيال قيادي فلسطيني او قذف لغزة او احتلال المزيد من الاراضي وهذه المرة الهجوم على سوريا لاشعال القمة وشق صفها ولكن الحمد لله لم يحدث شي ظاهر للعيان والمدهش ان الجميع أكد على التحقيق بعد الضربة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..