أخبار السودان

وزير الحكم اللامركزي ورئيسا شورى الرزيقات والمعاليا يبحثون الاحداث في شرق دارفور

الخرطوم (سونا) استنكر رئيسا مجلسي شورى قبيلتي الرزيقات والمعاليا التوترات التي قام بها بعض المتفلتين من القبيلتين في ولاية شرق دارفور.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الحكم اللامركزي الاستاذ حسبو عبد الرحمن ظهر امس برئيسي مجلسي شورى قبيلتي الرزيقات والمعاليا بحضور ممثلي المنطقة بالبرلمان.
واوضح الاستاذ عبد الله الاردب ان اللقاء تناول تداعيات التوترات التي قام بها المتفلتون من القبيلتين في الولاية والتي قال انها ادت الى اختلال امني نجم عنه بعض الاحداث المؤسفة.
واضاف ان الاجتماع دعا المواطنين والقيادات الاهلية الى الاحتكام لصوت العقل والتحلي بالحكمة والمحافظة على الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي بين القبيلتين ورتق النسيج الاجتماعي لما فيه مصلحة اهل المنطقة والبلاد.
وابان ان قادة القبيلتين اصدروا بياناً مشتركا عبروا فيه عن تعاونهم من اجل تفويت الفرصة على المتربصين والاعداء الذين يعملون على زرع الفتن والتفرقة بين ابناء المنطقة لاضعاف قوتهم.
وقال الاردب ان اللقاء اتفق على تكوين وفد مشترك من القبيلتين لزيارة المنطقة خلال ايام العيد للتأكيد على روح التعاون وروح المصالحة والحوار لمعالجة كل المشكلات التي تعترض طريقهم .
ومن جهتهم ناشد مجلس شوري قبيلتي الرزيقات والمعاليا والهيئة البرلمانية لنواب شرق دارفور في بيانهم ابناء القبيلتين للابتعاد عن أسباب الفرقة والشتات واستشعار قيم التعايش والتفاهم المشترك . ودعا البيان إلي تحكيم صوت العقل واستلهام الإرث في التعايش السلمي والتعاون المنتج .
وطالب البيان ابناء القبيلتين بعدم الالتفات للشائعات وتفويت الفرصة علي المتربصين من أعداء الوطن والساعين للفتنة ان تكون ولاية شرق دارفور وعاصمتها الضعين مكانا امنا للجميع دون تمييز أوأستعداء.

تعليق واحد

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل استغفر الله العظيم دا مااااا بحلكم يا اهلنا كل من الرزيقات والمعاليا الحكومة دايرة تفتنكم اكيد اكيد ومخرجكم والطريق للخروج وااااحد بس (احتكموا لله وكتابه وسنته) اما اذا احتكمتوا لقرارات الحكومة فهي كويسة خالص في الورق والاعلام لكن هناك شغل اخر حقيقي تقوم به الحكومة من اجل اذكاء نارالفتنة بينكم والفتنة اصلا نائمة نومة خفيفة في حالة المعاليا والرزيقات القبيلتين العربيتن المسلمتين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..