ملك الأردن يمنح وساماً رفيعاً لمفكر سوداني

منح ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين، البروفيسور مدثر عبدالرحيم الطيب، وسام الحسين للعطاء المتميز من الدرجة الأولى، وذلك تقديراً لجهوده الفكرية المتميزة خلال مشاركته في مؤسسة “آل البيت” الملكية للفكر الإسلامي.

وجرى تكريم البروفيسور مدثر عبدالرحيم بعمان أخيراً ضمن ستة علماء آخرين من مختلف بقاع العالم الإسلامي.

ويعد عبدالرحيم من المفكرين والأكاديميين السودانيين البارزين، وهو أول سوداني يحرز درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من بريطانيا في ستينيات القرن الماضي، وأسس قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم، ودرَّس في عدد من الجامعات في بريطانيا والسودان ونيجيريا ويوغندا والمغرب وماليزيا.

ويدرِّس عبدالرحيم حالياً بالجامعة الإسلامية العالمية، وكان مديراً لجامعة أمدرمان الإسلامية، كما عمل سفيراً للسودان في السويد ودول أسكندافيا خلال سبعينيات القرن الماضي.

ومن مؤلفاته: “الإمبريالية والقومية في السودان” باللغة الإنجليزية، و”الحقوق الإنسانية في النظرية والتطبيق”، و”مشكلة جنوب السودان طبيعتها وتطورها”، و”الإسلام في السودان”.

سونا

تعليق واحد

  1. لو اخ شيطاني ملعون لا مبروك ولو غيره مليون مبروك تستحقها عن جدارة من حقك تنضم لي اي حزب عدا ما عدا حلف الشواطين اللعين

  2. يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااااام يستاهل وهو ابن اخ الراحل المقيم عبد الله الطيب

  3. الخبر من سونا اكيد الكيزان عايزين يتسلبطوا في الراجل .. مبروك رفعت راسنا ايا كان انتمائك…

  4. ناس موﻻنا حبش او اريتريين من مصوع ﻻعﻻقة لهم بال البيت رضوان الله عليهم اجمعين..وهذا جده الشريف حسين بن على.. وذ اكروا تاريخ….

  5. خبر ووجع قلب وآل البيت ..ما كفاية بيوت السودان و الثنائى آل الم…والم…. وكل الألم والأدران …..ياهل الخير ..الإعلام والأضواء ..وأشباع النرجسية ..تتبعه المشاكل ..وكشف الغطاء عن المستور..مئل ما طال الكثيرين من …أسماء فى حياتنا…..وبالخصوص المهنين ..وتشمل وبكثرة المتأسلمين ..والبروف كان فى السبعينات مستشارا لبعشوم السياسة .وأد الأنتفاضات. غابر آمال الأمة .مدن الفشل .سجم الرماد الصادق المهدى…وكان كذلك عضو لجنة الدستور الإسلامى .(جزء من هذيان وخطرفات الحداث الماسواى الصادق عند لم يتمكن نسيبه وأخوان الشيطان ) وله قصة معروفة شهدت أحداثها أروقة ومكاتب الجامعة ممائلة لمن سبقوه معاصريه سادنى مايو ووزيريها (رحمهما الله وغفر لهم ) ورحمة بهذا المتأسلم وهو فى أرزل العمر..نترك الغطاء.. ونحتفظ بالمستور ..فمن عاصروه..الصحفى وآخرين أحياء فى الفانية ولهم منى التحية…بلا تأسلم.. بلا خطرفاث ..بلا ألم للشعب الطيب..وليطمر الثرى الألم والأدران ..وثورة حتى الكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء.. الصابرون نحن..الميشرون..

  6. ياخى دا كوز معفن كلب بعرفوا كل الناس القروا فى جامعة الخرطوم فى نهاية السبعيانات و بداية الثمانيات…ما تشكروا الراكوبة فى الخريف…(.ما راكوبتنا دى هههههه) مؤكدا هذه الجائزه للامير حسن بن طلال عم الملك عبدالله بن الحسين و توم ابوه المتوفى دور كبير فيها لانه عضو فى جماعة الاخوان المسلمين….نفس طينة افنديهم..العازى صلاح….زول نرجسى ككل الكيزان….و ارجو من الاخ silk ان يطلق اى معلومات بطرفة حتى يتم تعرية هؤلاء الاوباش حتى يعرفهم جيل الانقاذ حتى لا
    نمر بتجربه كتجربة الاسلام السياسى الماثله الان…..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..