أخبار السودان

لجنة من برلمان عمر البشير : فساد تقاوى القمح مسؤولية الوزارة والبنك الزراعي

البرلمان : وليد النور
اقرت لجنة تقصي الحقائق التي كونها المجلس الوطني أن مسؤولية التقاوى الفاسدة إنحصر ت بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي، وأكدت مواصلة تحرياتها لتحديد الجهة المقصرة لمحاسبتها ، ورفضت تجريم أي جهة في الوقت الراهن إلابعد اكتمال التحقيقات ،في وقت اعترفت اللجنة بوجود مشكلات تحيط بالقطاع الاقتصادي بالبلاد، وقالت:(في قصة كبيرة ونحنا ماسكين طرف الخيط) . وكشفت اللجنة عن وجود عجزفي تقاوي القمح بنحو 140الف فدان من جملة المساحة المستهدفة لهذا الموسم والبالغة ( 300 )الف فدان.
وقال رئيس لجنة التقصي د. حبيب مختوم خلال مؤتمر صحفي أمس أن اللجنة استمعت لكافة الجهات المعنية بالأمر وتأكدت من وجود ضعف في الإنبات في تقاوي القمح صنف (امام) المستورد من تركيا في مشروع الجزيرة، مقراً أن التقاوي عندما وصلت العام السابق كانت نسبة الإنبات 98%،إلا أن طريقة تخزينها كانت خاطئةوأصيبت بإصابات حشرية وتمت غربلتها وإعادة تخزينها، حيث تم توزيعها في أكتوبر الماضي.

الجريدة

تعليق واحد

  1. اتحداكم اذا يحاكم فيهم احد بلا لجنة بلا لمة عيشوا برفاهية من مال الشعب برواتب وامتيازات وسرقة واحتيال برلمان قال ولجنة قال قالوا للحرامي احلف قال جاءلك الفرج ومن يحاسب من ياعزيزي كلنا لصوص

  2. يعنى تقاوى تم شراءها بى 10 مليون دولار غالب الحكومة تعمل ليها مخازن بي مليون دولار لتخزين هذه التقاوى .؟؟؟؟
    الموضوع فيو مأكلة كبيرة اكيد …سوف تجدو التقاوى دى مضروبة و جايبينها من الصين عن طريق تركيا .!!!!!!!!

  3. (في قصة كبيرة ونحنا ماسكين طرف الخيط) أمسكو كويس بس ما ينقطع بيكم. القصه معروفه وهنالك فساد في عمليه الشراء كما صرح به الصحفي عثمان ميرغني في برنامج حتي تكتمل الصورة وماتقولوا لينا طرف خيط دي سلة عديييييل. الاشكال الشفناها في البرنامج داك بصراحه ناس عجائز وشكلهم أهبل وكان ما الدنيا ديل مافروض يبقوا مسؤولين لكن اهو زمن الغتاس.
    تمسكو شنو انتوا يا ناس اللجنه قبل كده منو المسك خيط المبيدات الفاسده ومنو الماسك خيط ملف هيثرو كلكم فاسدين وحراميه جاتكم القرف

  4. لايوجد الا طرفان فى موضوع التقاوى الفاسدة وزارة الزراعة والبنك الزراعى وبالتاكيد احدهما او كلاهما فاسد وماذا اضاف تصريح اللجنة البرلمانية .ماهو الطرف الثالث الذى برأته اللجنة البرلمانية؟

  5. المشكلة ان الشعب السودانى ملول وما عنده صبر تحقيقات اللجنة سوف تظهر ويحاسب المسؤل باذن الله سبحانة وتعالى يوم القيامة العصر الساعة خمسة ونصف الشفقة تطير يا اخوانا

  6. نعم فى قصه طويله ليها 25 سنه وابشرك الشعب السودان مسك اسياط العنج وعودالقذافى عشان
    نجلدكم 25 سنه وبعد داك الصلب بى العود.

  7. هو الفساد تقاوى فقط ما الولدة فاسدة و العيشة كاسدة المسك طريف تلقى بس شفقة بت حريك الجو اطهروها لقوها حامل يا الشعب الفضل و يا التوم و يا عقار نحن خلاص ولعنا نار بس طلونة طلة صغيرة تلقوا عيونا تولع نار و الله اكبر على المتاسلمة الكفار

  8. الدكتور حبيب أحمد مختوم تذكر هذه المقولة ( توضأ كالمجنون و صلي كالمريض) و نحن طلاب في مدرسنة نيالا الأميرية و أنت كنت في القسم الداخلي و كنت بتحفظ أجزاء كثيرة من القرآن ما الذي رمي بك في أجضان هذه الفئة الباغية ؟؟؟
    كنت واليا لجنوب كردفان ثم نائب والي غرب دارفور ثم تم ركنك في زاوية بعيدة و الآن أنت عضو برلماني و رئيس لجنة تقصي الحقائق و لكن النتيجة التي توصلت إليها الناس كلها عارفاها؟؟ نريد المحاسبة ؟؟ إذ لا يكفي الإشارة إلي الحرامي و من ثم تركه يمشي في حال سبيله ؟؟ مثل حديثك عن صادر الماشية دون مرور العائد عن طريق بنك السودان ؟؟؟
    و لا موش كدة يا دكتور ؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..