أخبار السودان

حزب البشير يكشف عن آلية اختيار مرشحه للرئاسة

الخرطوم: صلاح مختار

كشف الحزب الحاكم لأول مرة عن الآلية التي يتم بها اختيار رئيس الحزب ومرشحهم للرئاسة.

وأعلن أمين الإعلام بالوطني ياسر يوسف في مؤتمر صحفي أمس إن المجلس القيادي، الذي سيعقد قبل المؤتمر العام سيختار «5» مرشحين للرئاسة يدفع بهم إلى مجلس الشورى القومي الذي ينعقد في اليوم الثاني من انعقاد المجلس القيادي، الذي بدوره يختار ثلاثة مرشحين بالترتيب يدفع بهم للمؤتمر العام، وقال في حال رفض المؤتمر العام للمرشحين يعيدهم إلى الشورى ليخضع الثلاثة مرشحين إلى الانتخاب المباشر لاختيار مرشح الحزب، وأوضح أنه في حال اعتذار أحد المرشحين يلجأ المجلس إلى الانتخاب المباشر في أقرب وقت.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. بالله رشحوا لينا نافع لان الشروط ال 18 مطابقه عليه
    شكرا المؤتمر الوطنى سوف ننضم اليكم قريبا
    شعب بائس

  2. ههههههههههه يعنى انتو ما عندكم نيه تغادرو كرسى الحكم اصلا انتظرو بس نحنا عارفين حتغادرو كيف

  3. الآلية دى ، هل هى نفس الآليات السابقة التى تمت بموجبها اختيار عمر حسن البشير رئيسآ للسودان ، أم هى آلية جديدة لم تختبر من قبل فى السودان ؟ .

    على المؤتمرجية إذا أرادوا أن يرضوا الله ، ويرضوا الشعب السودانى ، عليهم أن يجعلوا مقال مولانا سيف الدولة حمدناالله الأخير (( خصائص رئيسنا القادم ) ، مرجعآ لإختيار مرشحهم القادم .
    قال مولانا سيف الدولة [ إن نجاح الأمم يبنى على دولة المؤسسات لا على الأشخاص ، فامريكا هى امريكا إذا كان رئيسها أوباما أو عبدالرحمن الخضر ] .

    ما أنبل وأصدق كتابات مولانا سيف الدولة حمدناالله ، يا مؤتمرجية فارجعوا اليها ، لعل وعسى ضمائركم تصحو من نومها العميق خلال ربع قرن .

  4. تم الدفع بخمس مرشحين اختير منهم ثلاثة تم التصويت لفرز الفائز منهم وقد فاز الرئيس عمر حسن احمد البشير للترشح لمنصب الرئاسة لفترة ثالثة بعد ان اكد مجلس الشورى انه الوحيد الذي يتصف بـ المعايير قيراط 18 التي حددها الحزب ،، والى اللقاء في مزيد من المعاناة والهروب الى الخلف،،،

  5. بالله ما تعملوا توم وشمار وكلام كتير معروف انو الرئيس حيكون عمر البشير لأنه مافي مرشح ضده ولم تتاح الفرصة للاحزاب بممارسة نشاطها لربع قرن من الزمان وخلونا من الانشاء الكتيرة دي ومن الانتخابات ذاتها ومن الصرف علي موضوع معروف نتيجته سلفا

  6. بس ياها ذاتا

    أهم خمسة حاجات فى الجيش تلاتة ، الضبط والربط

    بختك يا ودأبو وعمر دفع الله ، الايام دى سوقكم مدور والناس شغالة تجيب ليكم مواد كاريكاتير لا نهائية

  7. مسطول مشى القصر الجمهوري الجماعة سبتوهو برة وسألوه يازول داير شنو ؟؟؟ قال ليهم داير ابقى رئيس !!! قالو ليهو يازول انت عوير ؟؟ قال ليهم بس دي المؤهلات المطلوبة؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..