أخبار السودان

قطر تعزز إستثماراتها في قطاعي الطاقة والزراعة بالسودان

قال وزير المالية السوداني د. بدر الدين محمود انه بحث مع سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين قطر والسودان، مشيرا الى انه تم خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، الاتفاق على توسيع الاستثمارات القطرية في السودان وخصوصا في مجالات الطاقة وانتاج اللحوم والزراعة. بحسب جريدة ا لشرق

وأعلن وزير المالية السوداني، التوصل لجملة من الاتفاقات مع وزراء المالية بأميركا ودول أوروبية وأخرى عربية وأفريقية، ستساهم في تعزيز انتعاش اقتصاد البلاد في ظل الانفراج السياسي الكبير الذي تشهده في ظل مبادرة الحوار. وقال محمود إنه أجرى لقاءً مع وزير الخزانة الأميركية بحضور مسؤولين في الخارجية، وتم خلاله الحديث بصراحة عن تعزيز العلاقات، وضرورة رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للإرهاب، ومعالجة قضايا الحصار الاقتصادي.

وقال إن روح الاجتماع كانت إيجابية وتصالحية ومحطة لبداية تعزيز الثقة، حيث تم الاتفاق على أن يبدأ الجانب الأميركي في تخفيف الضغط على المراسلين بالنسبة للبنوك السودانية من خلال التحدث مع البنوك الأميركية، بتخفيف الإجراءات التي تفرضها على المراسلين الذين يتعاملون مع السودان.وأشار محمود أن اللقاء أكد ضرورة تغيير طريقة التفاوض لتعزيز العلاقات بين البلدين، التي كانت تعتمد على التركيز على السياسة الداخلية للسودان، دون النظر لقضايا العلاقات بين البلدين.

ويقود الوزير محمود وفد السودان المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بواشنطن، التي يشارك فيها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية وممثلو البنوك من القطاع الخاص من 187 دولة.وأوضح محمود، أن اللقاءات التي أُجريت على هامش الاجتماعات كانت مثمرة ونتائجها إيجابية، لسماع صوت السودان وتحسين علاقاته الاقتصادية الدولية.
وذكر وزير المالية محمود أنه ناقش مع وزير المالية البريطاني قضايا إعفاء الديون والعلاقات الاقتصادية، التي تناولها مع العديد من المسؤولين الأوروبيين المشاركين في الاجتماعات.

وقال إنه اتفق مع نظيره بدولة جنوب السودان على التحرك المشترك بشأن إعفاء الديون، بجانب تنفيذ ما تبقى من اتفاقيات اقتصادية ضمن اتفاق التعاون المشترك.

المصدر: مباشر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..