هذا النائب فأين المدير؟ا

هذا النائب فأين المدير؟

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email][email protected][/email]

هذه الأيام وكل الإحياء بالعاصمة القومية تشكوا من كثرة الباعوض الذي يقلق المضاجع وأطفالنا الصغار ينهضون من النوم صباحاً وآثار هجوم الباعوض على اجسادهم لا تخفى على احد لا نرى أي عمل لمكافحة الباعوض… لا أعمال الرش اليدوي ولا تلك العربة التي كانت تمر مساء بشوارعنا ويقال إنها ترش الأحياء بمبيد اسمه المبيد ذو الأثر الباقي ولا تلك الطائرة الصغيرة التي تجوب سماء حارتنا جيئة وذهابا وتصيبنا بالحساسية ولا تقتل باعوضة او ذبابة بل تؤذينا وتجعلنا نقول الباعوض كان ارحم فقد اعتدنا عليه والملاريا قد أصابتنا ولن تصيبنا مرة ثانية! سؤال برئ أين ذهبت هذه الطائرة الصغيرة التي تسبب الحساسية؟
مع هذا الغياب الظاهر للعيان نسمع هذه الأيام بانعقاد الاجتماع الدوري لمديري مكافحة الملاريا ويطل علينا يومياً في الصحف اسم دكتور حمودة تيوك نائب المنسق الوطني لبرنامج مكافحة الملاريا ونتساءل هذا هو النائب فاين المدير؟ نرجو ان لا يكون غيابه بسبب الإصابة بالملاريا! وبالمناسبة هذا الاجتماع الدوري للملاريا هل تحضره الملاريا؟ ام هو لمكافحة الملاريا؟ واذا كان لمكافحة الملاريا فأين يكافحها؟ هل سمع بتكاثر الباعوض في العاصمة القومية؟ وهل عان أعضاء هذا الفريق المكافح من الباعوض أو الملاريا؟
بعد ان ذكر دكتور حمودة تيوك نائب المنسق الوطني لبرنامج مكافحة الملاريا ان مشروع تعقيم ذكور البعوض عبر الإشعاع الذري، الذي تنفذه وزارة العلوم والتقانة وهيئة الطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة الصحة في الولاية الشمالية سيسهم في استئصال البعوض وليس المكافحة فقط نقول له لماذا الولاية الشمالية؟ هل الولاية الشمالية تعاني من الباعوض أكثر من العاصمة؟ اعتقد ان كمية الباعوض في حي المقرن تفوق كل الباعوض الموجود في الولاية الشمالية!
الأخ دكتور حمودة تيوك نائب المنسق الوطني لبرنامج مكافحة الملاريا دعك من استئصال البعوض فهذا أمر بعيد المنال ابدأ بالرش ولو بالطائرة الصغيرة التي تسبب الحساسية بعد توفير مبيد فعال ينفع في قتل الباعوض ولا يسبب الحساسية أو حتى الاستعانة بعامل الصحة الذي كان يزورنا في سابق العصور والأزمان واختفى الآن بعد أن صارت هوايتكم الاجتماعات والتصريحات؟
إننا لا نحتاج لان تطل علينا كل يوم بتصريح ونعيد ونذكرك بما كتبنا في هذا المكان وقلنا: كلمات نهمس بها في اذن الأخ د. حمودة تيوك نائب المنسق الوطني لبرنامج مكافحة الملاريا هل الأسهل المكافحة والوقاية ام العلاج؟ هل يعلم الأخ د. حمودة ان الباعوض ينتشر في العاصمة بصورة كبيرة؟
الأخ د. حمودة تيوك نائب المنسق الوطني لبرنامج مكافحة الملاريا لا يهمنا كم نال درجة الماجستير في مكافحة الملاريا او فحصها؟ ولا يهمنا ان تمنع هذا الدواء أو ذاك ان كل ما يهمنا ان ننام ليلة ونحن لا نعاني من الباعوض ونعتقد اننا إذا نومنا وارتحنا من السهر فان الملاريا لن تداهمنا ولن نحتاج للدواء.
والله من وراء القصد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..