أوبرا وينفري تتنازل عن عرشها بعد 25 عاما مع أنجح البرامج التلفزيونية الأميركية..مشاهير يحتشدون زرافات ووحدانا لوداعها والظهور في آخر حلقات برنامجها

من أجل عيون أوبرا وينفري أزاح أشهر نجوم أميركا جميع الحواجز التي تعترضهم من على الطريق وحضروا زرافات ووحدانا لوداع صديقتهم المفضلة. من أجل أوبرا وينفري التي أصبحت من أشهر الوجوه التلفزيونية حول العالم، لم يكن من الصعب ترتيب لقاء خاص لأشهر النجوم العاملين في حقل الترفيه في مكان واحد وفي الوقت نفسه. عادة يكون هناك كل أنواع الصعوبات التي تواجه استضافة نجم ما في لقاء تلفزيوني، مثل ترتيب الموعد ليناسب كلا من الضيف والمستضيف، وكل ذلك من خلال المساعدين العاملين في هذا المجال، أضف إلى ذلك فإن ما يسبق عادة اللقاء هو التفاوض على الرسوم التي يتلقاها النجم لقاء ظهوره في هذه البرامج. لكن لم يحدث أي من هذا القبيل في الحلقة الخاصة من برنامجها.

واحتشد نجوم التلفزيون والسينما والموسيقى بالمذيعة الشهيرة حيث تستعد لإنهاء برنامجها الحواري الشهير الذي امتد لـ 25 عاما. وكان توم هانكس وأريثا فرنكلين ومادونا وجيمي فوكس وستيفي وندر وجيري سينفيلد وتوم كروز بين الشخصيات الشهيرة التي حضرت لتسجيل حلقة مزدوجة تعرض مساء الثلاثاء المقبل والتي تسبق حلقة وينفري الأخيرة يوم 25 مايو (أيار) المقبل.

كما تظهر في الحلقة أيضا ماريا شريفر، الزوجة المنفصلة حديثا عن النجم أرنولد شوارزنيغر، بينما يقف ستيدمان غراهام، شريك الحياة السرية لوينفري، أمام الكاميرات في ظهور نادر.

وتنهي وينفري برنامجها الحواري النهاري الحاصل على أعلى تصنيف بعد ربع قرن، وذلك استعدادا لخطوة انتقالها إلى شبكتها التلفزيونية الخاصة.

يذكر أن قائمة النجوم، الذين سيظهرون في ملعب «يونايتد سنتر» في شيكاغو والذي يتسع لثلاثة عشر ألف شخص، تشمل المغنية الحسناء بيونسيه والممثلات هالي بيري وكوين لطيفة وكاتي هولمز والممثل الشهير ويل سميث وزوجته جادا بينكت سميث.

وقالت بيونسيه: «أوبرا وينفري، بسببك، ارتقى نساء في كل مكان لمستوى جديد من التفهم لطبيعتنا، وما نحن عليه، وأهم من ذلك ما الذي يمكن أن نكون عليه».

ومع إذاعة الحلقة الأخيرة يوم 25 مايو (أيار) فسيسدل الستار على ظاهرة سيطرت على هذا النوع من «ثقافة البوب» طيلة الـ 25 عاما الماضية، كما يعتقد بعض المعلقين بأن الملايين الذين كانوا يشاهدون حلقاتها سيصبحون في مهب الريح وستكون هناك محاولات جديدة من قبل العاملين في هذا المجال لاقتطاع جزء من هذا الجمهور لصالح البرامج التي ما زالوا يبحثون عنها لتسد الفراغ الذي سيتركه برنامج أوبرا.

محتوى برنامج الحلقة الأخيرة ما زال سرا، وسيكون مفاجأة فترة الـ 25 عاما.

وقال جيفري مكول أستاذ الدراسات الإعلامية في جامعة دي بو، في تصريحات أوردتها صحيفة «الغارديان»: «سيكون من الصعب إيجاد شخص آخر ليحل مكانها. كانت حالة فردية خاصة، توجهاتها مختلفة، وكان يمكنها أن تخاطب الناس بشتى خلفياتهم العرقية والاجتماعية».

هذه الخصوصيات في شخصيتها أعطت المذيعة وينفري قوة من نوع خاص، وأصبح برنامجها جزءا من إمبراطورية إعلامية، تتضمن محطة إذاعية ومجلة وشركة إنتاج تدر عليها مئات الملايين من الدولارات وأصبحت من أصحاب المليارات، إذ تقدر ثروتها بما يقارب ثلاثة مليارات دولار.

وفي مقابلة شهيرة أجرتها معها صديقتها مقدمة البرامج التلفزيونية باربرا والترز تحدثت أوبرا وينفري عن التضحيات الذاتية التي قدمتها خلال مشوارها. وقالت إنها تنظر إلى نفسها ليس كمليارديرة ولا كشخصية شهيرة وإنما كأداة من «أدوات الخالق». وتتميز وينفري بأسلوب خاص يتسم بالتباهي كثيرا بنفسها وبسيرتها الذاتية كطفلة سمراء من الجنوب.

وبعد انتهاء برنامجها التلفزيوني أطلقت أوبرا وينفري شبكة أوبرا وينفري المعروفة اختصارا باسم «أون»، التي من المقرر أن تعج ببرامج تتناول أسلوب الحياة وتحث على خلق دافع وستشاهد برامجها حسب التوقعات 80 مليون أسرة.

ومع أن هذه الثلة من النجوم حضرت لوداعها في الحلقات الأخيرة من برنامجها فإن أوبرا وينفري تبقى النجمة الكبرى. كما يعرف هؤلاء النجوم أنه يجب عليهم أن يبقوا على علاقة حسنة معها لأن كلمتها مسموعة وقد ينعكس ما تقوله عليهم سلبا أو إيجابا. وقالت المغنية الشهيرة مادونا «أنا واحدة من الملايين الذين ألهمتهم أوبرا». أما ماريا شرايفر قرينة أرنولد شوارزنيغر فقالت مخاطبة وينفري «غمرتني صداقتك الرائعة لأكثر من 30 عاما».

أما صديقها وشريك حياتها ستيدمان غراهام فقال: «لا أصدق أن فتاة سوداء من خلفيتك الاجتماعية حققت كل هذا».

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..