جوارديولا.. برشلونة يجب أن يلعب بشكل أفضل من نهائي 2009 ..فيرجسون يؤكد جاهزية مانشستر يونايتد لأهم نهائي خلال عشرة أعوام

DPA ©

قال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي إن فريقه وبرشلونة الأسباني يمكن أن يقدما واحدة من أفضل المباريات النهائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم السبت باستاد "ويمبلي".

وأشار فيرجسون إلى أن تاريخ الفريقين والنجاح الذي حققاه في الفترة الأخيرة يمكن أن يجعل من مباراة الغد "أفضل مباراة نهائية خلال عشرة أعوام".

وقال فيرجسون قبل مران مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي مساء امس الجمعة "أعتقد أن جاذبية الفريقين الكبيرين صاحبي التاريخ العظيم أمر واضح. إنها مباراة نهائية جذابة للغاية.

وأضاف "كل شيء وارد في مباراة الغد. يمكن أن تشهد العديد من الأهداف ، ويمكن أن تشهد إثارة كبيرة وعروض كروية هائلة ، أنا واثق من ذلك.

وأشار فيرجسون إلى أن استعدادات فريقه لا يمكن أن تكون أفضل حيث أنه قام بأغلب العمل بعد أن حسم مانشستر الدوري الإنجليزي الممتاز وقبل أن يهزم بلاكبول 4/2 يوم الأحد الماضي في ختام مشواره بالدوري.

وقال فيرجسون "أجرينا استعداداتنا جيدا. نحن مستعدون قدر الإمكان وأنا واثق بأن جاهزية الفريق جيدة.

وأضاف "المباريات الكبيرة يمكن أن تحسم من خلال عدة أشياء ، ولكننا إذا أدينا بشكل جيد ستكون لدينا فرصة كبيرة.

وأشاد فيرجسون بشكل كبير بفريق برشلونة ومديره الفني جوزيب جوارديولا ولكنه قال إن فريقه تطور على المستوى الأوروبي منذ أن خسر أمام برشلونة في نهائي البطولة الأوروبية عام 2009 في العاصمة الإيطالية روما.

وقال فيرجسون "اللاعبون المشاركون اليوم ، أكثر نضجا بكثير.. فعلى سبيل المثال ، تطور (واين) روني وأصبح أكثر نضجا عما كان في 2009 كما هو الحال بالنسبة للاعبين آخرين.. خبرة التقدم في المنافسات الأوروبية ، خاصة هذا الموسم ، تمنحنا فرصة جيدة.

وستكون مباراة اليوم هي الحادية عشرة بين الفريقين اللذين حقق كل منهما ثلاثة انتصارات على الآخر مقابل أربع تعادلات.

وأحرز كل من الفريقين لقب البطولة الأوروبية ثلاث مرات من قبل وسيتعادل الفائز في مباراة الغد مع أياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني حيث أحرز كل منهما اللقب أربع مرات.

ويحمل ريال مدريد الأسباني الرقم القياسي في البطولة الأوروبية حيث توج باللقب تسع مرات ويليه ميلان الإيطالي برصيد سبعة ألقاب وليفربول الإنجليزي برصيد خمسة ألقاب.

ورغم أن مانشستر يونايتد يرغب في الثأر لهزيمته أمام برشلونة في روما قبل عامين ، قال فيرجسون إن هذا ليس ما يركز عليه.

وأوضح فيرجسون "إنها ليست مسألة ثأر ، إنه أمر يتعلق بالاعتزاز بالنفس لأننا خسرنا تلك المباراة.. تركيزنا عال بشكل كبير هذه المرة. أعتقد أن استعداداتنا هذه المرة أفضل.

وقال جوارديولا ، الذي كان لاعبا عندما توج برشلونة بالكأس الأوروبية للمرة الأولى إثر فوزه على سامبدوريا الإيطالي في الوقت الإضافي للمباراة النهائية لبطولة 1992 بملعب ويمبلي ، إنه من المفترض أن يقدم فريقه أداء أفضل من الذي قدمه في نهائي بطولة عام 2009 كي يحقق الفوز على مانشستر يونايتد.

وأشار جوارديولا إلى أن الفريق يجب أن يؤدي بإيقاع لعب أسرع مما كان عليه في عام 2009 كي يفوز هذه المرة.

وأوضح "هذا ما أبلغت به اللاعبين بشكل متكرر على مدار الأيام القليلة الماضية. فإذا أدى اللاعبون الذين شاركوا في روما بنفس الطريقة في هذه المرة فإننا لن نفوز بالمباراة.

وقال جوارديولا إن مانشستر يونايتد لديه مجموعة من اللاعبين الرائعين وإن المواجهة ستكون متوازنة.

وأضاف "نقاط القوة؟ لديهم الكثير منها ، ولكن نقاط الضعف؟ لديهم الكثير منها أيضا. يجب أن نستغل كل ما يتاح أمامنا قدر الإمكان.

وأوضح "إذا لعبنا بالمستوي الذي ظهرنا عليه في العام الماضي وقدمنا كل ما لدينا ، أعتقد أن ذلك سيكون كافيا.

واستعاد المدافعان كارلس بويول وإريك أبيدال لياقتهما علما بأنه يعتقد أن جوارديولا لن يدفع بهم في التشكيل الأساسي.

ويمكن أن يشارك بويول في مركز الظهير الأيسر لينتقل لاعب خط الوسط خافيير ماسكيرانو إلى قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه. ويعد لأدريانو وماكسويل خيارين آخرين لمركز الظهير الأيسر.

ولم يكشف فيرجسون عن التشكيل الأساسي للفريق ولكن من الممكن أن يدفع بنفس التشكيل الذي تغلب على شالكه الألماني في عقر داره 2/صفر في ذهاب الدور قبل النهائي.

وهذا سيعني مشاركة فابيو دا سيلفا في مركز الظهير الأيمن ومايكل كاريك في خط الوسط مع دارين فليتشر ، واللعب بطريقة 4-4-2 .

ويعني أيضا مشاركة ريان جيجز وبارك جي سونج في الناحية اليسرى وأنطونيو فالنسيا في الناحية اليمنى من خط الوسط ، وخافيير هيرنانديز وروني في الهجوم.

ويبدو مؤكدا أن المكسيكي هيرنانديز سيشارك في التشكيل الأساسي حيث أشاد به فيرجسون ووصفه ب"المذهل" في أول موسم له مع الفريق.

ويدير المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي.

[COLOR=blue]جوارديولا.. برشلونة يجب أن يلعب بشكل أفضل من نهائي 2009 [/COLOR]

© رويترز

قال بيب جوارديولا مدرب برشلونة الاسباني الجمعة إن فريقه سيتعين عليه أن يقدم عرضا أفضل مما فعل في عام 2009 ليفوز على مانشستر يونايتد الانجليزي ويحرز لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا السبت.

وفاز برشلونة على مانشستر يونايتد منذ عامين في روما 2-صفر. وبعد بداية قوية من جانب الفريق الانجليزي وضع صمويل ايتوو مهاجم برشلونة فريقه في المقدمة بعد عشر دقائق واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني قبل 20 دقيقة من النهاية.

وفي الواقع كانت المباراة مخيبة للامال إذ لم يقدم الفريقان العرض المنتظر منهما والامال كبيرة في أن يقدما عرضا جيدا على ارضية ملعب ويمبلي غدا.

وقال جوارديولا (40 عاما) في مؤتمر صحفي "يجب أن نلعب أفضل مما فعلنا عام 2009 وهذه واحدة من الأمور التي قلتها للاعبين كثيرا خلال الايام الماضية."

واضاف المدرب الذي سبق له اللعب في صفوف برشلونة "كان مانشستر يونايتد أفضل في الدفاع والهجوم ونحن بحاجة للعب بسرعة أكبر. كل شيء كان جديدا علينا وكان هناك ارتباك. نعرف بعضنا البعض بشكل افضل الان واذا لعبنا بنفس الشكل الذي قدمناه انذاك فلن نفوز بالمباراة."

ورغم ان برشلونة ومانشستر يونايتد لم يفوزا باللقب العام الماضي الا ان الفريق الانجليزي يخوض النهائي الثالث في اربعة مواسم بينما هذا هو النهائي الثالث في ستة مواسم للنادي الاسباني وفاز كلا الفريقين بالدوري المحلي.

وتحدث جوارديولا عما سبق ان ذكره اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في وقت سابق عن تحقيق كلا الفريقين نجاحات كبيرة.

وقال جوارديولا "كانت الاعوام العشرة الماضية رائعة للفريقين. من الصعب جدا تكرار نفس النجاح من الاستمرار في بلوغ المباريات النهائية والفوز بألقاب."

واضاف "الخسارة اليوم لن تمحو انجازات الاعوام الماضية."

واذا فاز برشلونة باللقب الاوروبي فسوف يتساوى في عدد مرات الفوز به مع بايرن ميونيخ الالماني واياكس امستردام الهولندي ويتفوق عليهم ثلاثة اندية فقط هي ليفربول الانجليزي وميلانو الايطالي وريال مدريد الاسباني بفوزهم بالبطولة خمس وسبع وتسع مرات على الترتيب.

وكان جوارديولا أحد لاعبي الفريق الذي فاز باللقب الاوروبي الاول لبرشلونة عام 1992 بالتغلب على سامبدوريا الايطالي باستاد ويمبلي القدي.

وقال "اللقب الاول كان مهما جدا. كان من المهم كسر الحاجز النفسي."

وكمدرب يقود جوارديولا فريقا يعتبره البعض من ضمن افضل الفرق على الاطلاق في تاريخ اللعبة لكن بأسلوبه المتواضع رفض هذه الفكرة.

وقال "كانت هناك فرق كثيرة رائعة على مر التاريخ. لم اشاهد كل هذه الفرق ومن المستحيل المقارنة."

واضاف "اذا تذكر أحد بعد خمس او عشر سنوات الفريق الموجود لدينا الان سيكون الامر جيدا لكن من المستحيل القول انه الفريق الافضل على الاطلاق. هذا ليس صحيحا."

وتبنى جوارديولا وجهة نظر مشابهة عند سؤاله عما اذا كان نهائي اليوم السبت هو الاقوى منذ سنوات.

وقال "اليوم سيتعين علينا ان نظهر اننا نستحق كل هذا الحديث عن أفضل نهائي. ربما عندما يريد الفريقان اللعب ويحترمان الكرة ويرغبان في الهجوم ستكون مباراة نهائية جيدة."

واضاف "كل فريق به نقاط قوة ويجب ان نرى من سيجيد السيطرة على الموقف. نريد السيطرة على الكرة واستغلالها وان يكون اللاعبون متوازنين.. نريد أن نلعب بنفس طريقتنا خلال الاعوام الماضية."

وتابع قائلا "نريد ان نظهر للعالم اسلوب لعبنا. لنأمل أن نقدم أفضل ما لدينا."

وأكد فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة الذي ساعد فريقه على الفوز بالنهائي عام 2009 انه يأمل أن تكون ليلة لا تنسى .

وقال "نريد ان نصنع التاريخ للنادي ولهذا الجيل من اللاعبين. يريد المشجعون أن نتمسك بفلسفتنا وسوف نحاول أن نفعل ذلك لكن المهم الحصول على الكأس."

تعليق واحد

  1. ان شاء الله المان يفوزوا
    وتظهر حقيقة برشلونة المرة
    فريق التحكيم
    طلعوا الريال بالحكم
    الله يغلبهم الليلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..