أخبار السودان

بلاغ جنائي بالقتل العمد في مواجهة الطالب بجامعة الخرطوم عاصم عمر

الخرطوم: سارة تاج السر
كشف حزب المؤتمر السوداني عن بلاغ جنائي في مواجهة الطالب بجامعة الخرطوم، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر، تحت المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد.
وقال بيان من القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني، إن القطاع ظل يتابع الإجراءات التعسفية المتخذة ضد طلاب الجامعات، ونوه الى أنه توفرت لديه معلومات مؤكدة بأن طالب جامعة الخرطوم عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل لدى جهاز الأمن عاصم عمر قد تم تسليمه الى شرطة الخرطوم شمال، وأن هناك بلاغاً جنائياً قد دون في مواجهته بالقتل العمد.
وأوضح البيان أن النيابة رفضت السماح لهيئة الدفاع، بمقابلة عاصم كما لم تخطرها رسمياً بأسباب القبض عليه أو تحدد التهمة الموجهة إليه أو ظروف ومكان حبسه.
وأبدى الحزب في البيان قلقه على سلامة عاصم الذي ظل متنقلاً بين معتقلات الأمن ومكاتب المباحث وحراسات الشرطة دون السماح له بمقابلة أسرته أو محاميه (حسب البيان).
وكان طلاب مفصولون من جامعة الخرطوم اعتقلوا من داخل مكتب المحامي نبيل أديب أثناء اجتماع بخصوص توكيل أديب قانونياً في قضية فصلهم.
وأعرب الحزب عن قلقه حيال السلامة الجسدية والمعنوية للطلاب المعتقلين، واستعجل المدافعين عن حقوق الإنسان للعمل من أجل الإفراج عن المعتقلين وعودة المفصولين إلى مقاعد الدراسة، بجانب ضمان سلامتهم النفسية والجسدية وحمايتهم من التعرض للتعذيب وكافة صنوف المعاملة غير الكريمة واللا إنسانية، وطالب القانونيين في مواقع المسؤولية بالدولة بالانحياز إلى جانب العدالة والوقوف فى وجه كافة الأساليب القمعية والتعسفية في حق الأبرياء من أبناء الوطن (حسب البيان).

الجريدة

تعليق واحد

  1. يموت واحد منهم سريع يلفقوها لي اقرب واحد مقصود ومرصود
    ذي طالب شرق النيل طوالي جابوا محمد البقاري سريع اتهام
    وودي واحدة تانيه كمان

    لكن شهداء سبتمبر تدون ضد مجهول
    الشهيدة سارة الصيدلانيه يطلع برئ وغيرها من المظالم

    وياما نشوف منهم لو انتظرنا الحظ يقلبها

    الي الشارع يا ناس

  2. ياخي طريقة صياغة هذا البيان الخبر توهمك حتى نهايته بأن حزب المؤتمر السوداني هو الذي فتح البلاغ في الطالب المستقل – فبدل الصياغة بالمبني للمجهول من قولة تيت كان تقولوا: (كشف حزب المؤتمر السوداني عن (فتح أو قيد) بلاغ جنائي (بواسطة الشرطة) في مواجهة الطالب بجامعة الخرطوم، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر، تحت المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد.) عشان القارئ يعرف الموضوع من أوله وليس من ختامه وحتى المعلقين الفهموه تعليقاتهم حمالة وجهين مما ضلل من رد عليهم بفهمه لوجه من هذه الوجوه غير الذي اراده المعلق

  3. يموت واحد منهم سريع يلفقوها لي اقرب واحد مقصود ومرصود
    ذي طالب شرق النيل طوالي جابوا محمد البقاري سريع اتهام
    وودي واحدة تانيه كمان

    لكن شهداء سبتمبر تدون ضد مجهول
    الشهيدة سارة الصيدلانيه يطلع برئ وغيرها من المظالم

    وياما نشوف منهم لو انتظرنا الحظ يقلبها

    الي الشارع يا ناس

  4. ياخي طريقة صياغة هذا البيان الخبر توهمك حتى نهايته بأن حزب المؤتمر السوداني هو الذي فتح البلاغ في الطالب المستقل – فبدل الصياغة بالمبني للمجهول من قولة تيت كان تقولوا: (كشف حزب المؤتمر السوداني عن (فتح أو قيد) بلاغ جنائي (بواسطة الشرطة) في مواجهة الطالب بجامعة الخرطوم، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر، تحت المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد.) عشان القارئ يعرف الموضوع من أوله وليس من ختامه وحتى المعلقين الفهموه تعليقاتهم حمالة وجهين مما ضلل من رد عليهم بفهمه لوجه من هذه الوجوه غير الذي اراده المعلق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..