الهلال كادقلي يتصدر الدوري السوداني عن جدارة

كووورة
قادت مجموعة من الجولات المتداخلة والمؤجلة عن بعض الأسابيع الماضية، إلى تقديم ترتيب غير معتاد في جدول مسابقة الدوري السوداني الممتاز، نظرا لتوقف المسابقة أسبوعين لإتاحة الفرصة لـ 4 أندية للظهور بشكل جيد في المسابقات القارية.

وعلى غير المعتاد، جلس الهلال كادقلي على صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة بعد خوض 8 مباريات، بفارق نقطة وحيد عن الهلال الثاني.

وتسببت 3 نتائج إيجابية متتالية في تصدر كادقلي للترتيب، فبعد خسارته من الشرطة القضارف، تعادل سلبيا خارج ملعبه مع حي العرب، ثم فاز بملعبه على المريخ الفاشر 1-0، والأهلي مدني 6-0.

وفي ذات الوقت، شهدت المباريات الأخيرة عودة قوية لثنائي القمة، فالهلال بطل المسابقة حقق فوزا كبيرا على الوافد الجديد حي الوادي 3-0، وجاء هذا الفوز بعد 4 تعادلات متتالية أفقدت الهلال 8 نقاط.

المريخ أيضا عاد بقوة بعد تعادله البائس بملعبه مع المريخ الفاشر سلبيا، حيث حقق فوزا مهما على الخرطوم الوطني 2-1، ورفع المريخ رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات في الترتيب العاشر.

أيضا عاد الأهلي شندي لسكة الانتصارات بعد آخر خسارة تلقاها بملعبه من الشرطة القضارف، حيث فاز على حي العرب 3-1، ورفع نقاطه إلى 9 بعد خوض 8 مباريات.

أكبر الفرق تراجعا وفقدانا للتوازن “حي العرب” الذي لم يحقق الفوز في 8 مباريات متتالية، وخسر آخر 3 مواجهات، بملعبه من الهلال الأبيض 1-2، خارج ملعبه من تريعة البجا 0-1، ومن الأهلي شندي 1-3، وأحتل الترتيب الـ 17 برصيد 4 نقاط.

الفريق الثاني الذي فقد توازنه هو الأهلي مدني الذي خسر مباراتين متتاليتين خارج ملعبه على يد مديره الفني الجديد ومهاجمه السابق عمر ملكية، من الهلال الأبيض 1-3 ومن الهلال كادقلي بسداسية، وهي أكبر خسارة للفريق في تاريخه ببطولة الممتاز.

الفوزان الأكبر قيمة، حققهما الأهلي الخرطوم خارج ملعبه على الهلال الابيض 2-1، وفوز الوافد الجديد تريعة البجا على الشرطة القضارف 1-0، وقيمته أنه الفوز الثاني على التوالي له بملعبه، وقد حرم به الشرطة من تصدر الترتيب، ورفع البجا نقاطه إلى 13 نقطة من 8 مباريات وضعته في الترتيب الخامس.

ويعتبر تريعة البجا والشرطة من أفضل الفرق الصاعدة الأربعة انتظاما في النتائج الإيجابية، مقارنة بحي الوادي وحي العرب.

أما الأهلي الخرطوم فإنه تجاوز عقبة الهلال الابيض، ليحتل الفريق الترتيب الثالث برصيد 14 نقطة من 8 مباريات.

أما الخرطوم فقد تذبذبت نتائجه هذا الموسم ما بين الفوز ثم التعادل ثم الخسارة، ويحتل الفريق الترتيب السابع من 7 مباريات برصيد 11 نقطة.

واستقال من المدربين خلال المباريات المتداخلة، حمد كمال “الأهلي شندي”، وصلاح أحمد آدم “حي الوادي”، وخالد بخيت “حي العرب”.

وتستأنف المسابقة ببعض المباريات المؤجلة الأسبوع القادم، على أن تنظم مجددا في الأسبوع الرابع من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..