مسؤول ..أوباما يلتقي عددا من قادة العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة

واشنطن – (كونا) — أعلن مسؤول رفيع في البيت الأبيض اليوم ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي عددا من قادة العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.
وقال نائب مستشار الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية بن رودس ان أوباما سيلتقي يوم الثلاثاء المقبل مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي "الذي اعترفنا به كحكومة شرعية في ليبيا".
وأضاف ان الرئيس سينتهز الفرصة لتهنئة عبد الجليل على نجاح الشعب الليبي في انهاء نظام القذافي "ليعرب له عن دعم الولايات المتحدة لليبيا في مرحلة ما بعد القذافي ومناقشة خطط المجلس في تلك المرحلة".
كما أشار الى أن أوباما سيعقد اجتماعات ثنائية منفصلة مع كل من الرئيس الافغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "حيث سيتطرقان لمناقشة الأحداث في سوريا وليبيا".
وتابع أن أوباما سيلتقي يوم الأربعاء للمرة الأولى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو ثم رئيس دولة جنوب السودان سيلفا كير بالاضافة الى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حيث "ستجري مواصلة التنسيق بشأن القضايا الاقتصادية العالمية ومنطقة اليورو والتحديات التي تواجهها".
وبين رودس ان الفرصة ستتاح أمام الرئيس الأمريكي "لمناقشة باقي القضايا المتصلة بالربيع العربي بما في ذلك دعمنا للتغيير في سوريا فضلا عن مناقشة القضايا المتعلقة بالسلام في الشرق الأوسط".
كما كشف المسؤول في البيت الابيض عن لقاء يجمع الرئيس الأمريكي برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الا انه لم يتحدد موعد اللقاء.

تعليق واحد

  1. من المفترض أن يكون الخبر هكذا !!!!

    مسؤول ..أوباما يلتقي عددا من قادة العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة عدا الرئيس البشير.

    والله العظيم البشير لو فيه ذرة حياء و كرامة ينتحر. هذا دليل علي عدم الإعتراف به إن كان لا يعلم !!! والشعب السوداني ضائع من أجل سيادته لعنة الله عليه صباحا مساءاً وعلي من والاه وأيده وعلي هيئة علماء السودان ( المعفنة) التي بسبب فتاويها مات الكثيرين .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..