أخبار متنوعة

«فولكسفاغن» تطلق أول سيارة كهربائية بالكامل

أطلقت شركة «فولكسفاغن» الألمانية العملاقة لتصنيع السيارات، أمس، إنتاج سيارتها من طراز «آي دي3». الكهربائية كلياً، ليتم تصنيعها على نطاق واسع. ويأتي الحدث المفصلي في مصنع «فولكسفاغن» بمدينة تسفيكاو قبيل «قمة السيارات» التي عُقدت في برلين مساء أمس، وهي الفعالية التي من المقرر أن يبحث فيها السياسيون وممثلو قطاع السيارات قضايا التحول الرئيسية مثل التنقل بالسيارات الكهربائية ومستقبل الوظائف والقيادة الذاتية، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وستكون السيارة «آي دي3» أول طراز ضمن سلسلة جديدة تعتزم «فولكسفاغن» إطلاقها لجذب جمهور واسع ولتكون الأساس لطرازات أخرى من السيارات الكهربائية. ومن المتوقع أن يبدأ العملاء من الخارج الحصول على هذا الطراز منتصف عام 2020. ومن المقرر أن تشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في فعاليات الإطلاق، إلى جانب الرئيس التنفيذي للشركة هربرت ديس.
وتعتزم الشركة إنتاج نحو مائة ألف سيارة في تسفيكاو العام المقبل. وتستثمر الشركة مليارات اليورو في التحول من محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات البديلة، مثلها في ذلك مثل منتجي السيارات الآخرين. وكانت قد أعربت الشركة عن أملها في تقديم صورة حقيقية وصديقة للبيئة بشكل أكبر عقب فضيحة الديزل التي ترجع لعام 2015، جاء هذا خلال الكشف عن شعارها الجديد.
وكان المدير التسويقي رالف براند شتاتر من فولفسبورغ قد قال: «(فولكسفاغن) في طريقها إلى إنتاج سيارات للجميع من دون انبعاثات». وأضاف أن هدف الشركة هو أن تصبح رائدة عالمياً في السيارات الكهربائية بمبيعات سنوية تصل إلى مليون سيارة كهربائية بحلول 2025».

هانوفر – لندن: «الشرق الأوسط»

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..