أخبار مختارة

وجدي صالح: معلومات مؤكدة بتمويل النظام البائد عمليات إرهابية بالخارج

ضبط مخططات عسكرية وخطة إعلامية لتنفيذ انقلاب

كشفت لجنة إزالة التمكين جانبين خطيرين عن فترة النظام البائد، يشملان تمويل عمليات إرهابية بالخارج، وتمويل الحزب المحلول.

وكشفت اللجنة أيضاً، عن عدم بت مجلس السيادة في استقالة رئيسها ياسر العطا حتى الآن.
في وقت، أفصح عضو اللجنة وجدي صالح، في لقاء تلفزيوني جمعه مع أعضاء اللجنة طه عثمان وكمال عبد الرحمن ببرنامج “البناء الوطني” أمس، عن تعاون مع مؤسسات بالخارج حول تمويل النظام البائد لعمليات إرهابية في الخارج.وأضاف: “لدينا دليل ويمكننا إثبات ذلك”.

في حين، كشف وجدي، عن جمع “كتيب” كامل لعمليات تمويل حزب المؤتمر الوطني المحلول، من أموال الدولة. وقال إن اجتماع القصر مع البرهان لا يمس القضية التي رفعها الأول ضد مقرر اللجنة صلاح مناع.

وجزم في الاتجاه، نفسه، بأن مؤسسات الدولة متفقة تماماً على تفكيك نظام 30 يونيو، بما فيها مجلس السيادة، وتابع: ” الذين كانوا يملأهم الشوق بنهاية اللجنة نبلغهم بأن تلك الأماني لن تتحقق”.

ونبه وجدي، إلى محاولة البعض، تشويه اللجنة، والحديث عن أنها للتشفي والانتقام، وأضاف: “اللجنة لا تستهدف إلا الذين تم تمكينهم اقتصادياً أو المفسدين والمعتدين على المال العام، والذين تم تمكينهم بالخدمة المدنية”.

وذكر أن اللجنة، لا “تصادر”، بل تطارد المال العام الذي نهبه أعضاء النظام المباد، وتابع: “هناك أشخاص استردينا منهم أموالاً هي أموال عامة في الأساس والمتهمون فيها يواجهون تهماً متعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأوضحت أن مخطط التخريب الأخير يقف وراءه النظام البائد وأعوانه، بينما نبهت إلى معلومات مرتبطة بالتحقيقات حول محاولة انقلاب.

وقال وجدي إن أعضاء النظام المباد تراجعوا بعد سقوط النظام السابق، لكنهم تمددوا مرة أخرى ويرغبون في العمل على إسقاط الفترة الانتقالية.

وأبان أنه خلال العام الماضي، ضبطت أوكاراً بداخلها مستندات ومخططات كاملة عن توزيع السلاح بالعاصمة ومخطط إعلامي متكامل لإسقاط السلطة الانتقالية، وذكر أن المخطط الأخير شمل التخريب والتمهيد لفوضى ومن ثم الانقضاض على الثورة والسلطة الانتقالية ثم إذاعة بيان مماثل لبيان 30 يونيو 1989م.

الانتباهة

‫7 تعليقات

  1. يا وجدي دا ما شغل اللجنة المسماة لجنة ازالة التمكين. مسؤليتكم استرداد الاموال وبطلوا الظهور الدائم في الاعلام لأنه حيحرقكم كلكم ومعاكم احزباكم.
    الناس عايز تعرف اموال البترول راحت وين؟ وكيف ومتى يتم استردادها؟.
    تحبون الاضواء حبا جما

    1. مازال ناس ميمان وجريبان يحقدون علي ايكونات لجنة تفكيك دولة اللصوص !!! امالك يا ميمان ووجدي كونه يحب الظهور … نعم نحن كثوار نتوق للاستماع اليه عن كل ما يكتشفه وزملائه من فساد للطغمه الحقيرة التي حكمتنا بالحديد والنار وهم يسرقون اموالنا لثلاثه عقود . ياوجدي وصحبه الابرار اكثروا من الندوات لتوعية شعبكم كلما وجدتم فسادا . خليهم يصرخون ويولولون وفككوهم صاموله صاموله وليموتوا بغيظهم فالحق ايلج والباطل لجلج …!!!

  2. يعني يا أستاذ وجدي ما صدقنا الناس جمعت ال300مليون حقت السفارتين والمدمرة كول وأنتهينا من الغلة دي ، عايز تفتح لينا باب تاني أنت متوقع يقولوا للمخلوع أدفع أكيد حيدفع الشعب تاني من حر ماله الذي خرج ولم يعد حتى الآن

  3. اولا النظام البائد كرس للجهوية بصفة فاضحة جدا خاصة قيادات القوات النظامية فأصبحت الرتب العليا لهذه القوات من مناطق معينة وكذلك من اثنيات معينة مع ابعاد جل الرتب الأدني من القبائل الأخري الي خارج المنظومة لكن بصفة عامة الرتب الصغري والمقاتلين من قبائل الوسط ذات الكثافة السكانية العظمي لذلك كان هنالك عدم ثقة في مدي اخلاص هذه المجموعات للشلة الحاكمة مع بعض النفعيين من قبائل الوسط السبب الذي جعل نظام البشير الاعتماد علي المليشيات القبلية في بعض المهام القتالية وحماية نظامه( في النهاية قدرت به) لكن النظام بدأ يتآكل من الداخل نتيجة الفساد والصراع فيما بين هذه المجموعات مما ادي الي أوضاع معقدة مست حياة المواطن في عيشه الأمر الذي جعل بعض الأسلاميين اسداء النصح للبشير خوفا من السقوط المدوي ولكن البشير ثمل بالسلطة وزينت له بطانته التي هيمنت علي كل موارد الدولة نهبا وسطوا أنه مرسل من السماء ولا أحد يهز عرشه وكيف لا حتي القرود حاربت معه !! فسقط كديس افريقيا الذي رأي صورته أسدا في مرآة تلك البطانة ؟؟؟؟ حاول السدنة الرجوع للسلطة والنفوذ بأسرع وقت ممكن عبر انقلاب عسكري ؟؟؟ لكن هيهات قبائل الوسط لن تتعاون أبدا معهم لذلك كل محاولة انقلابية فشلت والبادي أظلم وأصبح الظهر مكشوف فخرج الكابوس الذي أرق مضاجعهم ليسترد أموال النهب والسطو ؟؟؟ اذا من الذي يخلصهم من وجدي صالح وصلاح مناع وكل غفريت في لجنة ازالة التمكين !!! وعندما ضاع طريق الرجوع للسلطة بدأت هذه البطانة تشويه صورة اللجنة كذبا وتزويرا وتلفيقأ ؟؟ ثم الهجوم عليها مباشرة بواسطة آخر فرسانها في السلطة القائمة البرهان علي صلاح مناع لكنه وجد حاجز سد منيعا من الشعب خلف صلاح مناع انقلبت المواجهة الي ملاطفة مع مناع !!! لكن اللجنة أصبحت خط أحمر بالنسبة للشعب وماضية في زحفها المقدس لاسترداد ثروات الشعب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..