أهم الأخبار والمقالات

شرطة ولاية الخرطوم توقف 14متهماً من دولة مجاورة في بلاغات سرقة بالسوق العربي

الخرطوم: عرفة خواجة

تمكنت شرطة ولاية الخرطوم توقيف 14متهماً في بلاغات سرقة ونهب موبايلات بالسوق العربي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والفنية حيالهم.

وأوضح العقيد شرطة معتصم سليمان عمر رئيس القسم الشمالي الخرطوم في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أنه فور ورود معلومات تفيد بتهجم مجموعة من المتفلتين من دولة مجاورة على محلات موبايلات بالسوق العربي وقاموا بتهشيم زجاجها ونهب وسرقة موبايلات تقدر قيمتها ب700 الف جنيه.

تم التحرك بواسطة دوريات القسم لموقع الحدث ودعمها بأربع دوريات من رئاسة شرطة المحلية وأشار العقيد معتصم إلى قيام الدوريات بتمشيط المنطقة بالتركيز على المواقف العامة (جاكسون) و(شروني) وتم القبض على 14 من المشتبه بهم كما تم إتخاذ الاجراءات الفنية والقانونية بمسرح الحادث من تصوير ورفع بصمات مبيناً أنه تم توجيه المواطنين بفتح بلاغات جنائية مشيراً إلى تعرف أحد المبلغين (تم نهبه موبايل) على أحد المشتبه بهم تم وضعه في البلاغ.

وأكد رئيس القسم الشمالي الخرطوم إجراء بحث الحالات الجنائية للمشتبه بهم وإرسالها إلى المعامل الجنائية ومواصلة التحريات لتكملة البلاغات وتقديم المتورطين للعدالة.

الجريدة

‫8 تعليقات

  1. لماذا هذه الاعداد الكبيرة من الاجانب ….هل هو لجوء هل هو استيطان هل هي استخبارات أم ماذا …ماهي الفائدة من هذه الاعداد الكبيرة داخل المدن…اماللسودان من وجيع…..

    1. بلد هاملة جدا مفتوحة للمجرمين وللمرضانيين من دول الجوار الدولة الوحيدة في العالم مافيها حرس حدود والدولة الوحيدة في العالم في بطنها عشرة مليون اجنبي افريقي اغلبهم داخل بطرق غير شرعية ورغم ذلك يشتغلوا في المطاعم والبقالات من دون اوراق وشروط صحية .السودان. هم الذين ادخلوا الجزام والبرص وهم الذين ادخلوا الادز في السودان والامراض الأخرى الخطرة مثل حمى الوادي المتصدع السودان حامل عب ثقيل جدا على راسه والعالم لا يهتم بيه ولا يساعده رغم انه فقير وشعبه زايق ضيق العيش الا ان هولاء الأفارقة لا يريدون يريحونه ويتركونه في حاله لكي يعيش وينعم بسلام وبصراحة امن البلد في خطر وصحته في خطر وعاداته وتقاليده واعرافه ودينه في خطر من هولاء البشر المندسين وصاروا محسوبين علينا وضايقونا في الهواء وفي الماء وفي الطعام وفي الصحة وفي التعليم وفي العمل والبلد مامستفيده منهم المفروض اي انسان منهم دخل البلد من دون تاشيرة يرجع لبلده او يوضع في مخيمات اللاجين اذا كان لاجي تصرف عليه الامم المتحدة وشرط هذه المخيمات خارج المدن اما الداخلين بطرق شرعية يمنعوا من العمل الا في مجالات الزراعة والدواجن والنظافة ويمنعوا من التمليك وفتح دكاكين ومحلات ويمنعوا من العلاج في المشافي الحكومية ويمنعوا من قيادة التاكسي او الباصات او المركبات الناقلة ويمنعوا من التعليم الا في المدارس الخاصة وتعمل لهم اقامة سعر الاقامة الف دولار في السنة مع التجديد كل عام بخمسين دولار أمريكي العجبوا وكي و المعجبوا يلا يغادر داء المفروض يحصل بس منو الذي يقول البغلة في الابريق .امسك اثيوبيا عندها ملايين الاثيوبين يتنقلون بحريةفي السودان ومن دون اقامة .ووايه رايك اثيوبيا عاملة اقامة للسودانيؤن هناك اقامة للسوداني ويمنع العمل الا اذا كان مستثمر او طالب جامعي يدفع للدراسة بالآلاف الدولارات في حين الدراسة لهم برسوم رمزية مثل السودانيين والله نحن ساستنا مفرطين في امننا ومفرطين في ارضنا ومفرطين في رزقنا وشغلنا ومستقبلنا وفي حدودنا وفي كل شي بلد ماعندها وجيع ودول الجوار ماعندهم مشاكل مثل مشاكلنا دي لماذا لان ماتركوا بلدهم تكون لحم راس عشان كده بتلقى الوطنية عندهم مرتفعة جدا ..نصف سكان السودان اجانب من افريقيا لا علاقة لهم بالسودان اصلا بس لان بلدنا هاملة والبشير نعلة الله عليه جنس كميات كبيرة جدا منهم واغلب جنود الدعم السريع هم افارقة من دول شتى وافق البشير عليهم وجنسهم عشان يحاربوا ليه في دارفور ضد التمرد هناك .البلد اختلط فيها الحابل بالنابل والوضع معقد جدا والان صار في السودان خمسة مليون قبيلة وأغلبهم من افريقيا وضع خطر وكارثة والمستقبل سي جدا ومقينا لا نعرف السوداني من لا سوداني اي انسان اسود ويتعلم اللهجة السودانية يحاول يقعنا بانه سوداني وحياة عبد الملك الناشطة في الميديا وهي كوزة ونعلة الله على الكيزان وهم سبب كل هذه البلاوي ومعهم كبيرهم الضلالي الترابي لما قالت نطالب بالانفصال وتقصد انفصال الشمال كان معاها حق رغم اني اعارض فكرها العنصري و لانها كوزة وهم سبب كل هذه البلاوي قاتلهم الله.عشان اوريكم ماحصل في الجنينة من يومين سببه الأجانب
      وهم من تشاد وايضا الكيزان لانهم اصحاب فتنة وقالوها علينا وعلى اعداءنا ولما حصلت الفتنة في الشرق والحصل هناك سببه الأجانب وهم من اربتريا.

  2. ما السودان فاتح زريبة لمواطني جنوب السودان وإثيوبيا وارتريا ووسط أفريقيا وتشاد والنيجر ومالي ونيجيريا وغيرها من دول أفريقيا.

    1. يا مولانا والسوريين انت ما تشوف. طبعاً ما هو عمي الوان وكده. وبما ان العمي مرض … فالمريض معزور حتي يشفي. ويشوف كل الوان الطيف بما فيها الاسود والابيض معاً. اتفق معك في حالة الابيض والاسود معاً دي.

  3. يا جماعة اول مرة اشوف لي دولة مستباحة من مجرمين الدول المجاورة ،، الخرطوم فيها 6 مليون اجنبي من دول مجاورة نصهم مشترين الجنسيات والتلاتة مليون الباقين مجرمين خاشين تهريب وغيره ،، لو في امن في البلد المفروض اول شئ يفضوا العاصمة من المجرمين التشاديين والحبش والاريتريين والمصريين والسوريين والارهابيين ،، الدولة قاعدة تدفع المليارات من الدولارات في مجرمين دول تانية قاعدين يخربوا لااقتصاد ،، لمتين يا اهل الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. يقول مجدي:-(…والدولة الوحيدة في العالم في بطنها عشرة مليون اجنبي افريقي اغلبهم داخل بطرق غير شرعية…”…..
    ويقول ابوجلمبو:
    “جنوب السودان وإثيوبيا وارتريا ووسط أفريقيا وتشاد والنيجر ومالي ونيجيريا وغيرها من دول أفريقيا.”…..

    فأدرك أن السوريين والمصريين ليسوا أجانب في السودان العربي!!

  5. لو عايز تعرف كمية الأجانب في السودان انتبه في الاستوبات الرئيسية حتشوف العجب العجاب ، مختلف الأعمار والنساء وكلهم من دول غرب أفريقيا حيث يتوالدوا ويتكاثروا قبلهم في الاستوب ويقضوا حاجتهم في الاستوب ولا حسيب ولا رقيب ، بلد قاعدة أم فكو وكمية الجيوش والأجهزة النظامية فيها اكثر من عدد المدنيين ! وبعدا كله لا يوجد منهم من يسألك عن جنسيتك او إقامتك فقط فالحين لفض المظاهرات ومشاغلة البنات في الطرقات وبس !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..