قناة بلدنا الفضائية.. صفحة الفيس بوك

القوة الحقيقية التي كانت وستظل وراء هذا العمل الجبار الذي نحن بصدده (كانت فكرة القناة نفسها) لانها اتولدت كاداة جديدة من ادوات التغير. تركنا خلفنا كل الادوات القديمه من مظاهرات واجتماعات وندوات واعتصامات ووصلنا لنتيجة واحدة وهي اذا اردنا اقتلاع هذا النظام لابد لنا من عمل قناة فضائية لتكون منبرا ديموقراطيا حرا من اجل اسماع صوت الحق واعلاء القيم الاجتماعية والدينية الحقه والتي هي عين الديموقراطية المرتجاة, ثم من اجل تنوير العقول الشابة التي نشات وترعرعت في حضن هذه العصبة الغاشمة. وتكمن اهمية هذه الاداة في ان النظام سيجد نفسه امام امواج عاليه ستلتهمه كما التهم البحر فرعون.
طيلة الفترة الماضية كانت كل خطوه نخطوها تختلف عن خطوات من سبقونا في مواجهة النظام وقد الينا علي انفسنا ان لا نهتم بما يقول الناس من احباطات لانها (في راينا) من ادوات الحرب المستمرة ضد شعبنا والتي اشعلها جزء كبير منا من حيث لايدري كما الحكومه.
الشئ الذي لم يفارقنا لحظه كان ايماننا بان لا احد يملك نياشين الوطنيه ليعلقها علي صدر من يشاء لانه لا احد اكثر وطنية منا. ليس نحن فقط, بل كل الشرفاء من رجال ونساء بلادي الذين لم ياكلو قرشا واحدا من مال الشعب الفقير الجائع. ولذلك لم نكن نهتم لما يقوله الناس عنا مهما كانت مكانتهم السياسيه او الاجتماعيه او الثقافيه. فنحن لم نكن سوي مجموعة مستنيرة جمعها حب الوطن وليس حب المال. و كان لابد لنا ان نكون اكثر اصرارا كلما واجهتنا عقبات.
عندما نتحدث بصفة الجمع نقصد نحن الذين ظلموا وشردوا وانتهكت اعراضهم وقتل بعض من افراد اسرهم باسم الدين. يفتكر بعض الناس ان المعارضه الخارجيه تعيش في الفنادق ولا يعلمون انها تكتوي بنار الغربه يوميا اذا كانت في الخليج او اسيا او اوروبا او حتي امريكا سيدة العالم. كان ارحم لنا ان نعيش بين اهلنا الغبش بوظيفة ينتهي دوامها في العصر ثم نذهب باطفالنا الي اهل (المره) ونعود الي ديارنا مساءا لنتعشي بالشاي مع بقيه خبز الغداء حامدين شاكرين ربنا.
ولكن كيف يكون ذلك اذا كان الوطن جريحا وموبوءا باناس لا هم لهم سوي المحافظه علي هذا النظام كما هو من اجل مكاسب مادية رخيصة؟ اصبح جزء كبير منا يشارك هؤلاء الملاعين في سحقنا (من تحت التربيزه) وبادوات مختلفة. جزء كبير منا صار لا يستشعر بانه يدس السم في الدسم يوميا علي موائدنا ويتبجح بانه ضد الكيزان ولكنه نصيرهم من حيث لا يدري.
لقد عاهدنا انفسنا ان نرفع راية النضال. وسنظل اوفياء لشعبنا نتلمس الطريق متماسكين علنا نهتدي الي الضوء في اخر النفق المظلم. وقد قمنا اخيرا بعمل صفحه علي الفيس بوك علها تجمعنا سويا عنوانها (قناة بلدنا الفضائية) راجين من الجميع الدخول اليها وعمل لايكات فهي في الوقت الحالي تمثل معسكر لاجئين الكتروني لنا جميعا. ونرجو من الجميع عدم رفع المنديل الابيض مهما كانت بطء الاجراءات لاننا في هذه المرحله نتجمع سويا وليس معنا من ناتمنه بتغطية الحوجه المادية رغم محاوله مجموعة كيزانية اختراقنا بطرق مباشره وغير مباشره فقلنا لهم “تبا لكم الا تعلمون باننا شعب ابي كريم حر, واننا تجمعنا لنقف ضدكم انتم؟”
التحية لكل شرفاء بلادي من طلبة الجامعت والمغتربين ولكل الذين يدافعون عنا ويؤمنون بقضيتنا لان الشرف لا يدافع عنه إلا الشرفاء.
صفحة الفيس بوك (قناة بلدنا الفضائية)
Follow me in twitter@elrazi_elrazi
Visit my blog: elrazionline.blogspot.co.uk
تلفون: 00447468481954

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الاخ د. الرازي
    يعجبني اصرارك علي قيام القناة الديموقراطية.
    بس يا دكتور …
    لا يمكن ان نترك خلفنا كل الادوات (القديمه!!) من مظاهرات واجتماعات وندوات واعتصامات ثم تعتمد للقناة كآلية مفردة لاقتلاع هذا النظام.
    المواجهات الشعبية من مظاهرات واجتماعات وندوات واعتصامات واضرابات سياسية هي التي ستسقط النظام. والقناة حسب رائي ستساعد اعلاميا في تصعيد هذه المواجهات والامواج العاتية التي ستغرق هذا النظام.
    قيام القناة هي ضرورة. لكنها لن تتمكن هي لوحدها اسفاط النظام. هي سلاح في يد الشعب لاسقاط النظام وليست بديلا عنه.
    اللهم حقق الاماني في قيام القناة واقتلاع النظام.

  2. الدرب طويل وشائك،، ولن يسلم مؤسسي القناة والساعين لتأسيسها من الرشاش القذر الذي يستخدمه اهل المؤتمر الوطني في قتل الشخصية والتهم الظالمة،، ولكن فليكن الثواب مرجوا من الله في هذا الجهد وزاده حب الوطن وانقاذه من براثن الفئة الباغية ولو بالتنوير فقط في المرحلة الاولى، فالمشكلة الاساسية ليست قوة او ذكاء النظام فهذا النظام ورجالاته اجبن من ان يقفوا امام الشعب السوداني اذا هب في وجوههم ،، هم يدركون ذلك تماما لذلك يتعاملون بشدة وعنف ضد كل صوت اذ يحسبون ان كل صيحة عليهم قاتلهم الله،،، النصيحة التي اود قولها هو الحذر من غواصات المؤتمر الوطني فهم مزروعون حتى داخل الاحزاب بل ذهبوا اكثر من ذلك حيث زوروا قضايا سياسية لبعض اعضائهم تحصلوا بها على اللجؤ السياسي في بعض الدول الاوروبية وفي امريكا واستراليا ليكونوا لهم عين واذن على المعارضة ،،،، الطريق طويل وشاق ويتطلب الصدق والصبر ،، والله ولي التوفيق….

  3. قناتك دي شكلها ح تنقل تشييع السودان الي مثواه الاخير! بارك الله في رادي دبنقا و هي جاهزة و ناجحة و هادفة بالمناسبة لزيزة كمان. ناقصاها صورة و تعاون ليه تبدا من الصفر و في فرصة للحمة الوطنية؟ dabangasudan.org

  4. (جزء كبير منا صار لا يستشعر بانه يدس السم في الدسم يوميا علي موائدنا ويتبجح بانه ضد الكيزان ولكنه نصيرهم من حيث لا يدري.) لا دكتور امثال هؤلاء يدرون ويعملون على دس السم في العسل وهم ليسوا معارضين وانما حاقدين عليك وعلى كل وطني شريف (ذكر كان او انثى) ، وحاسدين لك ولامثالك الشرفاء المتعلمين المثقفين الذين يحملون هم الوطن في اعناقهم ، ولكن تلك الرجرجة لا يتملكون اي صفة وطنية او سياسية او ثقافية وانما جهلة يبحثون عن شهرة جوفاء مع ضحالة في التفكير ورداءة في الاسلوب وانحطاط في القيم .
    امضي يادكتورنا الغالي انت ومن معك من الشرفاء ونحن من خلفك وكل شريف ووطني غيور معكم ، ولا تهتم لهؤلاء الشرزمة الذين اضاعوا عمرهم في الفارغة ويتحدثون الان عن كونهم معارضين !! بئس المعارضة وبئس الوطنية التي يتشدقون بها زورا وبهتانا ، وراجع لمايكتبون ستجدهم في وادي والمعارضة بوادي اخر .
    دكتورنا العزيز اعلم انكم وبحكم الدال التي تسبق اسمكم سوف يكون لهذه القناة وقع الحسام المهند على قلوب الظلمة القتلة من تجار الدين الذين يحتلون – ولا اقول يحكمون – بلدنا العزيز فهؤلاء القتلة رضعوا وشربوا من افكار تنظيمهم الشيطاني مما جعلهم يتقيأون لبن امهاتهم السودانيات الذين ارضعوهم الشهامة والكرم والطيبة والوطنية ، ولكن طغى لبن التنظيم الفاجر على لبن الام .
    امضي يادكتورنا الغالي وكل من لديه ذرة من وطنية سوف يكون معكم ، لأن السودان قبل ان يكون ارضا ومساحة هو قيم ومبادئ ومثل واخلاق ، وما السوداني الى خليط طيبة الشمال وشجاعة الجنوب وكرم الوسط واقدام الشرق وشهامة الغرب ، جميعا اختلطت ببعضها وانتجت الشخص السوداني ، ولكن الفجرة القتلة من النظام ارادوا قتل ومحو القيم السودانية ، فقاموا بالقتل والتعذيب والتشريد والتقسيم والعنصرة ، انهم يائسون من رحمة الله وفي نفس الوقت يتلاعبون بدينه .
    دكتورنا الكريم ، اقترح – لو سمحتم – بأن تغربلوا الكتاب والصحفيين من المعارضين لتفرزوا لنا من يستطيعون قيادة تلك القناة من وطنيين (بغض النظر عن توجههم السياسي ) ، ولكن رجاءا ابتعدوا عن الذين يستغلون السياسة وغرضهم ديني بحت ، وكذلك ركزوا لنا عن الاقلام الوطنية الحقيقية التي نشعر بخوفها على الوطن من خلال كتاباتهم وهم كثر وامثلة وليس حصرا (عثمان شبونة ، امل هباني ، شمايل النور ، هويدا تاج السر، حجازي عبد اللطيف ، عبد الغفار المهدي والصائغ ، وفتحي الضو ومولانا حمدنا الله وبقية الشرفاء) والرجاء الابتعاد عمن يتحدثون بإسم الثقافة والوطنية وهمهم نشر الافكار الدينية الضالة ونشر الزندقة والالحاد ، فهؤلاء لا تختلفون عن الكيزان اخوان الشياطين في شئ لأن الكيزان استغلوا الدين للسياسة ، واولئك يستغلون السياسة لنشر معتقداتهم الضالة ، ولو استعنتم بأقلام دينية فتبينوا ان يكونوا من اهل العلم الشرعي ومن المالكية -مذهب السودان- او (احد المذاهب السنيةالاربعة ) فقط ، ولا نريد مزيدا من التلاعب بالدين ، ومرحبا بالوطنيين من كل اتجاه وحزب . وفقكم الله ودعواتنا لكم جميعا بالتوفيق والسداد .
    ملاحظة لدي ارقامك وان شاء الله اتمنى ان الاقيك بلندن في يوليو المقبل مع خالص التحيات .

  5. السلام عليكم ي جماعه عليكم بنشر ارقام الحسابات في كل دوله من دول المهجر نحنا حتي الان نتعطش للمشاركه ي دكتور ابوقنايه عليكم بتكوين لجان في كافة انحا العالم واللجان تقوم بمتابعة بيع الاسهم وتكون بطريقه اكترونيه كل واحد ياخذ سهم اواكثر يكون عندو رقم معين يدخل بيه علي صفحة تنشا خصيصا لهذا الغرض واذا ماوجد رقمو يبلغ عنه ممكن الناس تاخد ارقام بدل الاسماء عشان كلاب الامن ولو انا مخطي صوبني ولو مصيب طورو الفكره

  6. السلام عليكم ي جماعه عليكم بنشر ارقام الحسابات في كل دوله من دول المهجر نحنا حتي الان نتعطش للمشاركه ي دكتور ابوقنايه عليكم بتكوين لجان في كافة انحا العالم واللجان تقوم بمتابعة بيع الاسهم وتكون بطريقه اكترونيه كل واحد ياخذ سهم اواكثر يكون عندو رقم معين يدخل بيه علي صفحة تنشا خصيصا لهذا الغرض واذا ماوجد رقمو يبلغ عنه ممكن الناس تاخد ارقام بدل الاسماء عشان كلاب الامن ولو انا مخطي صوبني ولو مصيب طورو الفكره

  7. أنا متخلف شوية ولا أدخل الفيس بوك ..لكن هاك ألف لايك من هنا ، وليت محررى الراكوبة يرفعون المقال ويثبتونه كصفحة ثابتة تخص القناة لإثراء الموضوع وتفعيله بصورة أكبر

  8. شيي عجيب والله بلد بحجم السودان يحتاج لكل هذا الوقت والتنظير لانشاء فقط قناة تلفزيونية واحدة ؟يا للمصيبه كم نحن عاجزون ومتخلفون…..لقد راينا بلدانا اكثر تخلفا واقل تنظرا منا تنشي عشرات القنوات خلال ايام قليلة….لكننا اجبن منهم

  9. أتمنى كل التوفيق لهذه القناة وإن شاء الله ترى النور قريباً ..
    من ناحيتي منتظر فتح حساب كي أساهم بما في طاقتي إن شاء الله ..
    وقد دخلت صفحة القناة بالفيس بوك وسجلت إعجابي ودعوت أصدقائي للشيء نفسه ..

  10. أتمنى كل التوفيق لهذه القناة وإن شاء الله ترى النور قريباً ..
    من ناحيتي منتظر فتح حساب كي أساهم بما في طاقتي إن شاء الله ..
    وقد دخلت صفحة القناة بالفيس بوك وسجلت إعجابي ودعوت أصدقائي للشيء نفسه ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..