غياب حزين لوردي وزيدان ونادر…التفاصيل الكاملة لحفلات رأس السنة..!!

الخرطوم: نهاد أحمد
في سباق محموم بدأت ملصقات حفلات رأس السنة تغزو الجدران قبل فترة ليست بالقليلة قبل حلول آخر يوم في السنة الحالية، ويبدو ان الفنانين والجهات المنظمة قصدوا من الاعلان المبكر عن حفلاتهم استيعاب اكبر عدد من الجمهور، وابتياع اكبر عدد كذلك من التذاكر قبل وقت كافٍ من فتح نوافذ البيع المباشر للجمهور، وخلال هذه الايام ومع اكتظاظ الجدران باعلانات الحفلات، رصدت (السوداني) الكثير من الجزئيات ابرزها جزئية غياب عدد من الفنانين الذين نفتقدهم في هذا العام والذين كانت ملصقاتهم تتصدر الجدران بكل ارتياح، ومنهم الفنان الكبير محمد وردي والفنان زيدان ابراهيم والفنان الشاب نادر خضر والذين غادروا هذه الفانية، بينما تمسك آخرون-امد الله في اعمارهم- بمواقعهم ومنهم الموسيقار الكبير محمد الامين وفرقة عقد الجلاد وفنان الشباب محمود عبد العزيز..وآخرون.
زيادة اسعار:
(السوداني) رصدت كذلك خلال جولتها زيادرة كبيرة في اسعار التذاكر حيث بلغت سقفاً مهولاً تجاوز الالف جنيه في احداها، بينما حافظ آخرون على سقف معين، ومنهم عقد الجلاد التى اشتهرت بعدم زيادة اسعار تذاكرها حتى في الاحتفالات مما يشير الى تدافع كبير عليها بحفلها الذى ستقيمه باستاد ود نوباوي، بينما وضعت الجهات المنظمة لحفل رأٍس السنة مبلغ (50) جنيها قيمة لدخول حفل الموسيقار محمد الامين بنادي الضباط.
تكتم شديد:
وبالمقابل لم يوضح بعض الفنانين اسعارهم بعد ، لكن تشير المؤشرات الى ان حفلات الصالات ستكون اسعارها خيالية مقارنة بالعام الماضي ومن الفنانين الذين تسابقوا للاعلان عن حفل رأس السنة لهذا العام كل من البلابل بصالة بركة الملوك، والفنان صلاح بن البادية والفنانة ندى القلعة بصالة سبارك سيتي، ومجموعة عقد الجلاد والموسيقار محمد الامين وفنان الشباب محمود عبد العزيز.
عودة للوطن:
ومن الفنانين الذين غادروا لخارج السودان وعادوا في خواتيم هذا العام لمعانقة جمهورهم برز اسم الفنانة نانسي عجاج كأبرز الاسماء التى ستحيي حفل راس السنة بصالة الريفيرا بصحبة فرقة تيراب للكوميديا ، وهو الحفل الذى يراهن عليه الكثيرون بأنه سيخطف الاضواء من كل الاحتفالات الاخرى وذلك بسبب نجومية نانسي واشتياق جمهورها لها، وهو ذات الحفل الذى وصفه عدد كبير من متعهدي الحفلات بأنه (ذكاء متعهد).
فنانون في الولايات:
ومن ناحية اخرى اعلن بعض الفنانين عن احياء حفلات رأس السنة بالولايات، ونالت بورتسودان كالعادة نصيب الاسد، حيث سيتغني فيها كل من الفنان بلال موسى الذى قال لـ(السوداني) انه سيشهد ليلة رأس السنة ببورتسودان هو وعدد من الفنانين، مشيراً الى ان حفلات رأس السنة تعد موسماً للفنانين، وبالمقابل ستحيي الفنانة نهى عجاج حفلاً بمدينة كوستى حيث اعتادت نهى على احياء حفلات راس السنة خارج العاصمة بالولاية.

السوداني

تعليق واحد

  1. شئ مؤلم بحق او حقيقة، ظاهرة كراهية الذات هذه، الطفح كيلا في مجتمعنا المعذب هذا! مناظر النساء الزي ديل البغسلو سواد لون بشرتم، بي تبشير هذه البشرة المعذبة علي هذا النحو الذي يدعو للطراش، حقيقة مؤلم! عشان كده قنا الموت المجاني الفي بلدنا ده، طقوسي، لانو ابادة بذات هذه الكيفية في الصور اعلاه، للاسود فينا!

    عايزين نتخارج من عار سوادنا ده بايها وسيلة ممكنة، وكنتيجة، بنكتل الاخر البنشوف فيهو كمرآة، وجهنا الكالح السواد، هذا الكريه المكروه، حسب ما فهمونا المتحكمين في وعينا، اي سادة هذا الزمان، من البيضان، الاصبحو في لاشعورنا الهة معبودة للاسف، نتقمص نحن الزنوج، هيئتم، بحكم الاستلاب، لاننا للاسف الي اليوم مستعبدين حقيقة!

    السبب في ده كلو، يعود لي قرون العبوية بحق الانسان الاسود، الارثها، لازال يشكل عصاب نفسي، واخدود عظيم منحوت في جوف كل منا!

    كل المطلوب للخروج من الدائرة الشريرة دي، اننا اولا نحاول نكسر هذه الحلقة الجهنمية، بان نجد طريقة ما، ننظر بيها لانفسنا، بعيون وعينا، بذاتنا نحن، لا بعيون من استعبدونا، او ده ما شيتن ساهل ابدا!

    ماساهل، لاننا لانثق في انفسنا المرذولة سلفا، في انفسنا، علي مستوي اللاشعور!

    والله الواحد ماعارف زاتو يقول شنو!

    هذا مقرف بحق، او مؤلم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..