إنشاء شركة سعودية ? سودانية للاستثمار الزراعي والحيواني

الشرق السعودية
كشف المدير العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني عبدالسلام القاضي، عن توجه لإنشاء شركة استثمارية سعودية ? سودانية للبحث عن الفرص الاستثمارية والترويج لها في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في السودان، خلال الملتقى الاقتصادي السعودي ? السوداني في الرياض يومي 13 و14 إبريل، للاستفادة من الفرص التي تتيحها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاستثمار الزراعي الخارجي.

يشارك في الملتقى الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع اتحاد أصحاب العمل السوداني، وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفي إسماعيل.

وقال القاضي إن الملتقى يهدف إلى رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات الاقتصادية السعودية ? السودانية، وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة والميزات التفضيلية لكلا البلدين، وكشف عن حجم مشاركة واسعة للقطاع الخاص السوداني ممثلة بوفد يضم أكثر من سبعين رجل أعمال سودانياً، يمثلون القطاعات الاقتصادية في السودان ممن تربطهم علاقات تجارية مع المملكة، وأعضاء الجانب السوداني في مجلس الأعمال المشترك والمساهمين في الشركات المشتركة بين القطاعين الخاص السعودي والسوداني والمتعاملين في قطاع الصادرات والواردات.

ويعول الجانب السوداني على الملتقى لجذب مزيد من رجال الأعمال السعوديين للدخول في مشاريع استثمارية بالسودان، وإجراء تفاهمات تجارية بين الجانبين تثمر عن مشاريع استثمارية وتجارية.

تعليق واحد

  1. كيف الناس تجيب فلوس في بلد تعد ثالث أفسد دولة في العالم المشكلة ما في الاستثمار المشكلة في مكان آخر حل تلك المشكلة ولن تحتاج أن تستجدي الناس كي يأتوا بفلوسهم

  2. الكثير من المستثمرين الاجانب الذين حضروا للاستثمار في السودان
    تسببت سياسات الحكومة وفسادها في المسارعة بهروبهم واموالهم
    ولكن يظل السودان بعد غياب حكومة الكيزان انشاء الله
    هو الخيار الافضل للاستثمار الزراعي والحيواني
    نسأل الله ان يعجل برحيل الفاسدين المفسدين
    لتعود البسمة والفرحة والاستقرار للشعب
    ويعود المستثمرين الذين هربوا بجلودهم
    اللهم عجل برحيل بني كوز اللئام

  3. يجب ترتيب البيت الداخلى اولا بابعاد المرتشين واصحاب العمولات التى ابعدت الكثيرين من المستثمرين وهدا الملتقى هو الفرصة الاخيرة لاستعادة ثقة المستثمر السعودى ويجب الاستفادة من المغتربين الدين تعايشوا مع السعودين فترة طويلة من اجل انجاح هدا المشروع الدي سوف يكون عائده خيرا على البلدين

  4. إلي ( مستثمر سعودي) الفأر المقتحم لهذه الصحيفة الطاهرة

    من حقّ أيّ سودانيّ ان يقف في وجه أيّ مستثمر تسلّل عبر نافذة الرشوة بكلّ أنواعها وأشكالها
    وبالتالي فأنّ من يتحصّل على شبر أو مليم هو ملك للوطن يجب أن يصادر منه
    أكتب هذا وأوجهه إلي ذلك المتسوّل بائع وطنه الّذي يخون ليكسب بضع دولارات
    هذا المندس يظهر ويختفي كما الفأر معلّقا في هذه الصحيفة تحت مسمّى( مستثمر سعودي) وهو ليس بسعودي بل (سودانيّ خبيث بلا ضمير وطني)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..