رئيس أنصار السنة يطالب «علماء السودان» بضبط فتاويها

الخرطوم:عزالدين أرباب: كشف الرئيس العام لجماعة انصار السنة المحمدية اسماعيل عثمان، انه دعا القائم بالاعمال الامريكي بالسودان ،جوزيف ستافورد الي الإسلام بالحكمة والحوار، واعرب عن امله في ان يعتنق الإسلام، وقال نتمني ان يشرح الله صدره للإسلام.
وقال عثمان في خطبة الجمعة امس بمسجد الجماعة بالمركزالعام ، وخصصها للرد علي تداعيات لقائه باستافورد أخيراً، انهم جماعة دعوية وانه سعيد بجلوسه الي الدبلوماسي الاميركي، في اطار مبادئ الجماعة الدعوية، وقال «ان الرجل جاءنا في دارنا وبدأ حديثه بتعظيم الإسلام».
واشار الي انه دعا الولايات المتحدة كدولة صاحبة امكانيات ان تعمل لخير هذا البلاد.
ودعا اسماعيل، هيئة علماء السودان لضبط الفتوى بالبلاد ، وضبط عضويتها ، وحذر من الفتاوى غير المنضبة التي تهز الثقة في الهيئة، وتساءل عن العقاب الذي يناله العضو الذي اصدر الفتوى باسم الهيئة وتطالب برد المصحف من الدبلومسي الامريكي ، وطالب بالتريث وعدم التعجل في الاحكام، وقال «ان بعض الاحكام تتناسب مع الفتوى في اوضاع معينة فقط».

وقال اسماعيل انه حدث ستافورد عن كل الشؤون الإسلامية من معاملات وعبادات، واخبره بأن الإسلام صالح لكل زمان ومكان ،واشار الي ان السفير الامريكي سأله عن السلفية الجهادية، وابلغه انه لايوجد سلفية جهادية، وان هناك تشويه من اجهزة الاعلام العالمي للسلفية، مبينا انه نقل له ان الجهاد موجود في الإسلام، ولكن الذي يجري في بعض الاماكن باسم الجهاد من قبل بعض المنتسبين للإسلام غير صحيح، كما نوه اسماعيل الى انه اخبر الدبلوماسي الامريكي عن كيف نظم الإسلام وضعية المسلمين في حالة اقامتهم في بلاد كانوا هم اقلية او اغلبية، واشار الي انهم في كل الحال بينهم الاحترام.
واستنكر اسماعيل بشدة اعابة اهداء المصحف لغير المسلم ، وتساءل كيف يعرف الكافر الإسلام اذا لم يقرأه، وقال انهم قدموا له المصحف ليقولوا له ان هذا دستورنا وهذا رمزنا ورمز كل الشعب السوداني .

واشار الي انه اذا كان الناس تحرم وفقا لنجاسة الكافر فانه قام باهداء المصحف الي السفير الامريكي مغلفا بالزجاج،واشار الي ان ستافورد ابلغه ان السودان دولة مهمة وانه يتمني ازالة بعض الخلافات لتطبيع العلاقات.
واشار اسماعيل الي ان السفير الامريكي ابتدر حديثه بتعظيم الإسلام، وكيف ان المسلمين يعيشون في امريكا بالملايين وان حقوقهم محفوظة ولهم دور مؤثر في الحياة الامريكية.
الصحافة

تعليق واحد

  1. واستنكر اسماعيل بشدة اعابة اهداء المصحف لغير المسلم ، وتساءل كيف يعرف الكافر الإسلام اذا لم يقرأه، وقال انهم قدموا له المصحف ليقولوا له ان هذا دستورنا وهذا رمزنا ورمز كل الشعب السوداني .

    واشار الي انه اذا كان الناس تحرم وفقا لنجاسة الكافر فانه قام باهداء المصحف الي السفير الامريكي مغلفا بالزجاج، اقتباس

    تناقض كبير يا شيخنا طيب انت اهديتو الكتاب ده عشان يقراهو ولا عشان يختو في مكتبو .. الزنقة الظاهر عليها حاااره …

  2. يا جماعة أكثر كتاب يباع في أمريكا ودول الغرب كافة هو القرآن الكريم ..
    القرآن موجود هناك ويمكن الحصول عليه وشراؤه بسهولة ، فما الذي يمنع أن يعطى لكافر ؟؟

  3. quarn books are avialble in most of the bookshops around the world and with different languges and any one can buy or recieve it as gift. You do not need to apologise and may almighty direct him to the correct path. you can not claim what is happen now in Sudan is the correct version of Islam

  4. (لا يمسه لا المطهرون)صدق الله العظيم على العلماء ان يبحثوا فى تفسير هذة الآية قلنا عاماااااااااااااااااااااااااء وليس أنصاف المتعلمين الماجوريييين ذي هيئة علماء السلطان الموجود عندنا او علماء السنة بتاع القرضاوي قلنا علماء ………………………….لا يخافون الا الله فقط

  5. بين المعارضين والذين وافقوا على اهداء القران الكريم للقائم بالاعمال الامريكي في السودان في رأيي يندرج تحت حديث بني قريظة الرسول عليه السلام حين قال فلا يصلين احدكم العصر الا في بني قريظة وحينما جاء وقت الصلاة صلى بعض الصحابة لوقتها وآثر البعض المسير عملا بقول الرسول ولم يصلوا العصر الا في بني قريظة وحينما علم النبي عليه السلام بذلك أجاز الاجتهادين ولم يجرم احدهما…
    فهذا جتهاد… فالرئيس العام لانصار السنة المحمدية طمع ان يهديه الله للاسلام ويكون سندا للاسلام بما له من نفوذ دولي وكما قال الرسول عليه السلام لعلي كرم الله وجهه (لان يهدي الله بك رجلا خير من حمر النعم) فهو اجتهد حتى لو اخطأ فله اجر المجتهد لان قصده كان خير والله اعلم…. ولاؤلئك الذين يريدون في الماء العكر احكموا بين الناس بحسن النوايا وان بعض الظن اثم وهذا القائم بالاعمال الامريكي حسب علمي هو من اهل الكتاب وليس كل اهل كتاب كافر وقد فرق الله بينهما في القران الكريم

  6. ياجماعة ما لقيتو ليكم مصحف مترجم تهدوه اياه – دا بيحل المشكلة – الزمن دا بقينا ما عارفين الصاح منو والغطان منو جاتكم بليلة

  7. معظم قادتنا ورجال الدين عائشين بقوقعه او دائره محكمة الاقلاق اتمني ان يمتد افقهم لفهم واحترام من يتعاملون معهم قال تعالي (ولاكنك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء) الحياة معامله ياشيخنا

  8. والمصيبة الاكبر من تكون اذا قلت ليه ان البيحصل في السودان دا هو الاسلام الذى هذا الكتاب دستوره وهاديه . . الله يلطف بالاسلام من تجاره . .

  9. يا أخونا مصحف مغلف بالزجاج دا بقروهو كيف؟

    غايتو دا لو كان سوال في مسابقه كان جاوبت قلت iPad

    حيرتووووووووووووووووووونا

  10. المنافق قال القران مغلف بالزجاج؟؟؟ شوف العذر الأقبح من الذنب !! يعني إنت متأكد القذر ده ما حيفتح القران في البيت ؟؟ بعدين بيقول إنو أمريكا بهمها أمر هذا البلد!! والرجل عنده رغبة في الإسلام !! أول حاجة يمشي يسلم بعدين أديهو مصحف وعرس ليه بنتك!! إنتوه يا أخوان الشيطان أظن دينكم براهو !!لعنة الله عليكم ( القران الكريم حتي المسلم الغير طاهر ما بيقدر يتصفح القران..ومكتوب يا شيخ السجم ..لايمسة إلا المطهرون ) لعنة الله عليكم في الدنيا والأخرة يا أوغاد..يا تجار الدين..

  11. كيف تريدون يا علماؤنا الامجاد نشر الاسلام وانتم تمنعون قرأته ***كتاب الله اصبح اليوم في اجهزة الحاسوب والجوالات والتلفزيونات والذي يقرا ويتلي علي مسمع المسلم والغير مسلم ليجذب اليهودي والمسيحي وانتم تنكرون عليهم الاطلاع وفي القران احق لاهل الكتاب تلاوة القران (لا اذكر الاية) فكيف ننكر عليهم مس المصحف والمصاحف اصبحت مترجمة بعدة لغات هل ايضا ننكرها عليهم وتحرم وهل الترجمة تلك تعتبر تغييرا لكلام الله من النص الاصلي والله حيرتونا ما عندكم موضوع ولو كان الهدف سعادة السفير لزيارة الصوفية وانصار السنه ويكرة زيارتكم تكونوا حسدتم انصار السنة والغيرة حرقتكم ارجو ان لا تدخلو القران في الاعيبكم القذرة ومزايداتكم يا ملاعين

  12. هسة لو واحد قسيس ولا مبشر مسيحى اهداء انجيل لمسؤل تقوم القيامة ونسمع كل انواع التنابز والتنكيل …….. لية تسموحوا لانفسكم ولا تسموحوا للاخرين ؟

  13. إذا كان هنلك مسلم لا يعلم ان النصارى واليهود كفار ولا لا فعلى الاسلام السلام يقول الله جلّ وعلى ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآ خرة من الخاسرين 0اتعجب من قول البعض ان القائم بالاعمال الامريكي أهل كتاب وليس كافر 0صحيح سماهم الله أهل كتاب ولكنهم كفار ان الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تا تيهم البينة

  14. يا اخوانا رئيس أنصار السنة دا عضو في هيئة علماء السودان وهو مجتهد وأمين الهيئة بروف محمد عثمان صالح قال إنو المسألة خلافية وواضح إن الهدية مقصود بيها رمزية عشان كدة أدوهو ليهو في زجاج وأنا شايفها رمزية قوية جدا ، والناس القالو كيف يقرأه وهو مغلف بي زجاج فواضح إنو الشيخ مع اعتبار إنو المسألة خلافية ففمكن يرى البعض إنو يقدّمو المصحف ليطلع عليهو ويعرف الدين الاسلامي خاصة وإنو السفير بعرف عربي كويس جدا وبعدين ما بعيد ربنا يهديهو زي ما هدى كتيرين قبلو وما آخرهم المخرج العمل الفلم في الرسول صلى الله عليه وسلم بس مهم إنو النيات تكون صافية وأنا ما بتهم أي زول في نيتو .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..