لا موقف للبيت الأبيض بشأن الماريغوانا الطبية

(CNN)– لم يعلن متحدث للبيت الأبيض، ما إذا كانت الآراء الشخصية للرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الماريغوانا الطبية قد تغيرت، بعد نشر مقال للزميل كبير المراسلين الطبيين في CNN سانجاي غوبتا، يعبر فيه عن تحول في موقفه الشخصي حيال ذلك.

وقال نائب السكرتير الاعلامي جوش ارنست، إنه لم يقرأ المقالة، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان البيت الابيض لديه أي رد فعل رسمي على الأمر، وإذا كان أوباما يبحث شخصيا في هذه المسألة.

وأوضح إرنست قائلا: “يجب أن أعترف أنني لم أر مقالة سانجاي غوبتا، لذلك فإنه من الصعب بالنسبة لي أن أعلق على ذلك في هذه المرحلة.”

وكان المقال، الذي نشر على موقع CNN في 9 اغسطس/ آب الحالي، بعنوان “لماذا غيرت رأيي بالأعشاب الضارة،” حيث وصف غوبتا تغير موقفه الخاص بشأن الماريغوانا الطبية بعدما أجرى بحثا حول الموضوع، وقبل قبل التقرير الوثائقي بعنوان “الحشيش”.

وكان غوبتا، الذي يشغل أيضا منصب المدير المساعد في جراحة الأعصاب والدماغ في مستشفى غرادي التذكاري في أتلانتا، قد اعتذر عن مواقفه السابقة من هذه القضية، وقال: “أنا هنا لأقدم اعتذار. أعتذر لأني لم أدرس الأمر بشكل كاف، حتى الآن. ولم أراجع الأبحاث من المختبرات الأصغر في بلدان أخرى، وكان موقفي رافضا جدا للجوقة الصاخبة الصادرة عن المرضى الشرعيين، الذين تحسنت أعراض أمراضهم بعد استخدام مادة القنب.”

وأضاف: “أعتقد أنه تم تضليلنا بشكل سيئ ومنهجي، لحوالي 70 عاما في الولايات المتحدة، وأنا أعتذر عن دوري في ذلك.”

ويذكر أن المقالة قرأها ملايين الأشخاص حول العالم، وتم تغطيتها بشكل كثيف من قبل وسائل الإعلام.

وكان أوباما قد علق مؤخرا على استخدام الماريغوانا بعدما شرعت ولايتان، وهما واشنطن وكولورادو، استخدام المخدر.

وقال أوباما إن “هذه مشكلة صعبة، لأن الكونغرس لم يغير القانون حتى الآن.”

وأضاف أوباما: “يجب أن يحصل نقاش حول كيفية التوفيق بين القانون الاتحادي، الذي يعتبر أن استخدام الماريغوانا جريمة فيدرالية، وقوانين الدولة، التي تعتبر أنها قانونية.”

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..