مصريون يسخرون من ترشيح إخواني للرئاسة: نخشى منافستكم على منصب البابا

سَخِر ظرفاء مصريون من سعي قادة جماعة الإخوان المسلمين لحصد المناصب الرفيعة في مصر على كافة المستويات التنفيذية والتشريعية والرقابية، على الرغم من تأكيداتهم المتكررة بعدم رغبتهم في السلطة.

ووضع عدد من أولئك الظرفاء على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) صورة لرئيس مجلس الشعب المصري (البرلمان) سعد الكتاتني في هيئة أسقف أرثوذكسي، وكتبوا تعليقًا “نؤكد أن أحدًا من قادة الإخوان لا يسعى للترشح لمنصب بابا الكنيسة الأرثوذكسية”، في إشارة إلى “إمكانية التراجع عن ذلك التعهد”، وفي إشارة أخرى لتولي الكتاتني رئاسة الجمعية التأسيسية المناط بها وضع دستور جديد للبلاد إلى جانب رئاسة البرلمان.

وفي السياق ذاته، انتقد نشطاء سياسيون ينتمون لتيارات قومية وماركسية، دفع “الإخوان” بنائب مرشدها العام خيرت الشاطر للترشح للانتخابات الرئاسية، على الرغم من التعهد بعدم ترشيح أي من رموزها.

وعبروا عن رؤيتهم في ترشيح الشاطر للرئاسة من خلال تعليقات لاذعة ليس أهمها “أن الإخوان ما كانوش ناويين يرشحوا حد للرئاسة بس الشيطان (شاطر)”، و”هل تعلم أن عدد المرات التي أخلف فيها الإخوان وعودهم تزيد عن عدد بوسترات دعاية أبو إسماعيل”، في إشارة إلى أوراق الدعاية الخاصة بالمرشح للرئاسة حازم أبو إسماعيل والتي تقدر بالملايين.

ووصلت السخرية بعدد من أولئك الظرفاء إلى حد الترحم على أيام النظام السابق والاستعداد لدعم رموزه المعروفين إعلاميًّا باسم “الفلول”، قائلين “مع الفلول ذاك أفضل جدًّا”، فيما قال آخر: “نحمل النفاق لمصر… يلي انتخبت الإخواني وكنت فكره ملاك أهو نجح الإخوانى ولسعك على قفالك”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..