أخبار السودان

بكري يدشن نظام الفاتورة الإلكترونية للضرائب

دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح صباح اليوم بعمارة الضرائب بالسوق العربي نظام الفاتورة الالكترونية للضرائب وشهد أول عملية تسجيل إستخراج فاتورة الكترونية وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور محمد عثمان الركابي وعدد من الوزراء الاتحاديين والشبكة الاقتصادية الصينية المنفذة للمشروع ومجموعة جياد الصناعية .
وأكد لدي مخاطبته الاحتفال الذي نظمه ديوان الضرائب التزام وزارته في مواصلة تطبيق التقنية الالكترونية للقطاع المالي بهدف الوصول للحكومة الالكترونية مشيرا الي الخطوات الايجابية التي حققتها وزارة المالية من خلال تنفيذها للبرنامج الخماسي ومشروع إصلاح الدولة في الجوانب المالية والهيكلية والمؤسسية وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستقرار المالي .
وأضاف قائلا إنه وفي إطار إحداث التغير المطلوب بدأنا بالمؤسسات الايرادية علي رأسها ديوان الضرائب لإتساع دائرته الجغرافية فبدأنا بحوسبة الديوان الشئ الذي أحدث نقلة نوعية في الايرادات وقلل من التكلفة كما ساهم في وضع قاعدة بيانات للمكلفين بجانب مساهمته في توسيع المظلة الضريبية .
وأوضح بأن تدشين نظام الفاتورة الالكترونية جاء في المرحلة الثانية للمشروع وسيحقق نقلة نوعية تجعل ديوان الضرائب مواكبا للتطورات الضريبية العالمية حيث يصبح السودان أول دولة في الوطن العربي والشرق الاوسط تنفذ نظام الفاتورة الالكترونية .
وأشار الركابي الي مزايا الفاتورة الالكترونية باعتبارها مستندا أكثر فاعلية يعمل وفق ضوابط معينة وبماكينات متخصصة الشئ الذي يساهم بدوره في الحد من التهرب الضريبي بجانب حفظه للمعلومات وسهولة نقلها وتوسيع المظلة الضريبية وتقليل التكلفة وسرعة الاجراءات تحقيقا للعدالة الضريبية المطلوبة .
وأكد التزام وزارته بدعم ديوان الضرائب والعمل علي توفير المعينات المطلوبة وتأهيل كوادره بجانب ربطه بالجهات الاقتصادية ذات الصلة وتعميم التجربة في ولايات السودان المختلفة شاكرا الجهات التي ساهمت في إنجاح مشروع الفاتورة الالكترونية .
(سونا)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..