أخبار مختارة

حمدوك يطهر مجمع الفقه السوداني من “الإخوان”

أصدر رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك عددا من القرارات أبعد بموجبها عناصر إخوانية من مناصب قيادية في الخدمة المدنية ومجمع الفقه الإسلامي.

وشملت قرارات حمدوك تطهير مجمع الفقه الإسلامي (المركز القومي للإفتاء في السودان) من الإخوان، بعد أن كان من أكبر بؤر التمكين للحركة الإسلامية السياسية طوال 3 عقود.

وبناءً على توصية نصر الدين مفرح، وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني، تم تعيين الدكتور عبدالرحيم آدم محمد رئيسا لمجمع الفقه الإسلامي، والزبير محمد علي أمينا عاما لمركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري بالمجمع نفسه.

وتضمنت القرارات إعفاء إبراهيم أحمد الشيخ الضرير من وظيفة أمين عام مجمع الفقه الإسلامي، وتعيين الدكتور عادل حسن حمزة بديلا عنه.

من تكتم “الإخوان” لشفافية “الثورة”.. السودانيون سعداء بتدابير كورونا.

وقضت قرارات حمدوك بإعفاء سيف الإسلام خالد عمر الإمام من وظيفة أمين عام الموارد المالية والبشرية بالمجمع، وتعيين الدكتور آدم إبراهيم الشين أمينا للشؤون العلمية والإدارية.

كما تم إعفاء العنصر الإخواني جعفر آدم بلل من وظيفة مدير عام الهيئة العامة للطرق والجسور، وتعيين إيهاب محمد أوهاج بديلا له.

وقرر رئيس الوزراء السوداني، بناء على توصية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، تعيين الدكتور يحيى يوسف محمد عثمان مديرا عاما لديوان الحسابات القومي.

وأعفى حمدوك المهندس محمد دنقلا من وظيفة رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية، وتعيين الدكتور يوسف حميدة أحمد بدلا له.

وعين رئيس الوزراء بناء على توصية وزير التربية والتعليم، وفاء سيد أحمد محمد أمينا عاما للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.

ومنذ أشهر، تواصل لجنة سودانية خاصة تفكيك نظام الإخوان البائد وواجهاته؛ إنفاذا لتشريع صدر من السلطة الانتقالية بهذا الخصوص.

العين الاخبارية

‫6 تعليقات

  1. الدكتور يوسف حميدة والدكتور ادم ابراهيم الشين الاختيار وافق اهله. دكتور الشين رجل ما ساهل اكثر شخص كنت استمتع بخطبه النارية التى كانت تقول الحق فى وجه كيزان الانقاذ القتلة كان رجلا شجاعا لايخاف فى الحق لومة لائم.

  2. اقتباس (أعفى حمدوك المهندس محمد دنقلا من وظيفة رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية، وتعيين الدكتور يوسف حميدة أحمد بدلا له.)

    يا ناس الراكوبة أخباركم دي قديمة وبايتة . المهنس يوسف حميده زميلي وأعرفه حق المعرفة وقد تم تعيينه في هذا المنصب قبل أكثر من ثلاثة اشهر لماذا إعادة الخبر الان مقرونا مع التطهير في مجمع الفقه

  3. خلي يطهر حكومته من الكفار
    هل هو مؤهل لمعرفة من هم اهل الفتوي واهل العلم الشرعى
    افشل ناس السودان
    خريج الجامعة عندهم يعرف كل شيئ

    1. الكفار ديل افضل بكثير من حثاله اللصوص و القتله سارقي قوت الشعب الذين انتفخت كروشهم ومواخراتهم بالتعدي علي المال العام . قوم لف كدا و لا كدا يا كوز يا ني

  4. اذا لم تكن المعرفة ملكا حصريا لمن يملك السلطة فقل لى ما هو معيار الاعفاءات التى تمت فى كل المجالات دع عنك رجال الدين الذين لاتملك قحت معيار تقييمهم اصلا .. اعرف مؤسسات كثيرة فقدت السناير من موظفيها فقط لان من ياتى من الشيوعيين لايستطيع تقلد الموقع فى وجودهم لذلك تبعثرت خبرات كثيرة من الخدمة العامة دون اى انتماء سياسى. اما المعيار الذى تعمل به اغلب المؤسسات الان فى الاستيعاب هو القابلية لشتم العهد البائد ثم يستحسن فى المستوعب ان يكون انثى فهى مفضلة على الذكور وان تكون الطرحة شفافة لزوم تاكيد الانتماء ولايفرق بعد ذلك شئ. هذا الامر ليس بغريب لمن يعرف اليسار فى السودان.
    لن يتعرفوا على شئ واحد فهم يشتمون قبل ان يفهموا واذا كان التعويل على اخلاقهم فالبركة فى السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..