أخبار السودان

تقديم مشورة طبية لـ( ١٢٠ ) من مصابي ثورة ديسمبر

قدم فريق طبي اسباني مشورة طبية لـ(120) من مصابي ثورة ديسمبروذلك في إطار اهتمام الدولة بعلاج ورعاية مصابي ثورة ديسمبر وبمبادرة كريمة من الاتحاد الأوربي .

واستضافت اللجنة الفنية المختصة بعلاج مصابي الثورة خلال الأسبوع الماضي الفريق الطبي الاسباني بمقر مدينة المعلم وذلك بغرض معاينة وتقييم حالات الاصابة المختلفة وتقديم المشورة الطبية . وأوضح محمد عثمان حسين منسق اللجنة الفنية انه تمت معاينة أكثر من ( ١٢٠ ) مصاب من قبل الوفد الطبي الاسباني وتم تحديد خطة علاج لكل مصاب، بجانب الكشف على عدد من المواطنين الذين يرتادون مستشفى المعلم.

وقال منسق اللجنة الفنية إن الفترة المقبلة ستشهد زيارة اكثر من وفد طبي من الاتحاد الأوربي للسودان خاصة من دولة اسبانيا وذلك في مجالات العيون والعظام والجراحة العامة ، واضاف ” نطمئن كل أسر المصابين بأن الدولة حريصة ومهتمة بعلاج المصابين وتأهيلهم حتى يعودوا للمجتمع وهم اكثر فاعلية ” .

وأعربمحمد عثمان عن شكره وتقديره للوفد الطبي الاسباني ولوزارة الخارجية ممثلة في سفارة السودان باسبانيا، مبينا ان زيارة الوفد الاسباني فتحت آفاقا للتعاون مع الأطباء السودانيين في علاج مصابي الثورة وإيجاد مجالات تعاون في علاج بعض الحالات بالخارج..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..