النيل شندي يحقق مفاجأة ويهزم الهلال في الدوري السوداني

كووورة- بدر الدين بخيت
حقق النيل شندي الوافد الجديد مفاجأة عام 2016 الأولى ببطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم بعدما ألحق بالهلال المتصدر، الخسارة الأولى بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس بمدينة شندي شمال السودان.

بدأ النيل شندي بإحراز الهدف الأول عن طريق أمجد إسماعيل في الدقيقة 6، تعادل بعدها الهلال عن طريق محمد عبد الرحيم في الدقيقة 16، ثم عاد النيل وسجّل الهدف الثاني عن طريق السنغالي بوب في الدقيقة 29، ليتمكن الهلال من التعادل مجددا عن طريق أطهر الطاهر في الدقيقة 70، قبل أن يخطف بدر الدين تباع هدف الفوز لشندي في الوقت بدل الضائع.

ورفع النيل شندي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الهلال عند 28 نقطة متمسكا بصدارته.

يعتبر هذا الفوز هو الثالث للنيل في بطولة سوداني منذ بداية الموسم بعد فوزه على هلال الفاشر والأهلي عطبرة.

واجه الهلال ندية قوية من فريق النيل منذ بداية المباراة، ووجد النيل فرصة مجاراة الهلال بسبب تشكيله الشاب الذي خاض المباراة والذي تم تثبيته منذ الجولة الماضية ضد أهلي الخرطوم.

وباغت النيل الهلال بالهدف الأول من ضربة رأسية للاعب أمجد إسماعيل في الدقيقة 6 من بداية المباراة.

وعاد الهلال للمباراة بهدف محمد عبد الرحيم في الدقيقة 16 مستغلا عكسية الظهير الأيسر محمود أم بدة، ولكن النيل رغم الهدف لم يتراجع لملعبه بل بادل الهلال الهجوم.

وبحلول الدقيقة 29 كان النيل على موعد مع الهدف الثاني الذي أحرزه السنغالي بوب مسددا كرة قوية وهو في مواجهة الحارس ماكسيم.

وضاعت فرص من لاعبي الهلال لإدراك التعادل من رأسية القائد سيف مساوي وتسديدة وليد علاء الدين وأخرى من بشة.

وفي الشوط الثاني سعى المدير الفني المصري للهلال طارق العشري لتحسين هجوم الفريق فأخرج كل من الصيني ووليد علاء الدين وأدخل صانعي اللعب الغاني كينيدي آشيا وصهيب الثعلب.

وبهذه التعديلات تمكن الهلال من السيطرة على المباراة، لكن كان النيل منظما في منطقة دفاعه فتصدى لاعبوه بقوة لهجمات الهلال وأفسدوها.

وأكمل الهلال سيطرته بهدف التعادل الذي أحرزه ظهيره أطهر الطاهر من كرة عالية لم يركز دفاع النيل في تشتيها بعد سقوطها داخل الصندوق بالدقيقة 70 من زمن المباراة.

ومع ذلك لم ينجح الهلال رغم خبرته في إضافة هدف التقدم، ليباغته لاعب الوسط بدر الدين تباع بخطف هدف الفوز للنيل شندي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

تعليق واحد

  1. ما قلنا ليكم .أصله كلام القصير مابتسمع. والجاي كتير
    وخارطة طريقتكم دي حتوديكم ميدان عقرب بجدارة
    دا نيل شندي عمل كدا طيب ناس ديلاك يعملو شنو
    مافي سبب للانسحاب تاني اكتشفت. عجزنا معاكم.
    جيبوا الحضري وتموها.

  2. قالت الصحف المصرية ان طارق العشري سيصنع تاريخ الهلال ولم يرد الهلالاب ابدا .يبدو ان العشري سيصنع تاريخ الهلال ولكن بالاتجاه المعاكس واذا استمر هذا المدرب فان الهلال قد يفقد التمثيل الكونفدرالي في الموسم القادم واعلام الهلال يخدر بكاس العرب (الذي هو في الغيب) وكاس المجاعة الذي كرهه الهلالاب منذ الثمانينات .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..