عبدالله تية جمعة ويااااى!!!

بسم الله وبسم الوطن

عبدالله تية جمعة ويااااى!!!

اْ/ضحيةسرير توتو/القاهرة
[email protected]

يبدو اننا قصرنا كثيرا في حق الناشط والمناضل السياسي الفذ والقيادي البارز في صفوف الحركة الشعبية لتحرير السودان الدكتور/ عبدالله تية جمعة الذي تم تعينه وزيرا لوزارة الصحة الاْتحادية خلفا لرفيقة دربه في النضال تابيتا بطرس شوكاي التي بذلت جهدا جبارا لتحسين وزارة الصحة الاْتحادية فاْصابت ما اْصابة واْخفقت فيما اْخفقت ..
صحيح اْن اْصواتا كثيرة كانت قد هنئة عبدالله تية وباركة له الوزارة الجديدة في حينها وطالبت منه بتحسين وزارة الصحة فورا ..لكن الواجب كان يقضي باْلا ننسي هذا الرجل ونبارك له ولو عدة اسابيع علي تعينه . لاْنه كما تعلمون شخصية وطنية نشطة جدا وغيور جدا علي تراب بلده ..لقد اْلتقيت به في القاهرة عدة مرات ودار بيننا حديث طويل عن قضايا الوطن . ومن خلال حديثه لمست فيه شخصية الرجل المناسب الشايل هم البلاد في هذه المرحلة بالتحديد . وهذه ليست مجاملة ولا نفاق ولاكذب ولا نريد منه جزاءا ولا شكورا واْنما شهادة حق في العبد لله عبد الله تية ..لذا التحية واجبة الي كل الرموز الوطنية الذين يخدمون الوطن بحق في ظل هذا النظام القمعي .

ومن واجبنا ايضا اْن نساهم مع الساهمين ولو بنصيحة واحدة لوزيرنا الجديد .باْن يعمل جاهدا في سبيل تحسين ظروف الاْطباء وتاْهيلهم بدراسات عليا ويهتم كثيرا بمستشفيات الاْطفال وصحتهم لاْنهم عماد المستقبل خاصة في المناطق الريفية والقري.. واْن لا يصب جم اْهتمامه بي مستشفيات الخرطوم فقط وبي صحة الوزراء واْبنائهم .. واْن يكون لديه حلقة وصل مع اْبناء الهامش في اْي مكان ..واْن يختار مساعدينه بعناية كافية ..واْن يبتعد عن المنافقين والدجالين والطبالين.. ومرة ثانية اْوكد ان يهتم بالاْطباء وعائلاتهم لاْنه اْذا اْهتم بالطبيب فالطبيب بالتالي سيهتم بالمواطن البسيط في صحته واْذا طلب (بضم الطة)من الطبيب ان يذهب ليخدم في اْي قرية اْو كمبو سيذهب فورااا لاْنه لاقي الاْهتمام والرعاية من الوزارة والمسئولين ويكون مبسوط ميه الميه .

اْذكر مرة في مصر بعض الاْطباء راودتهم فكرة النزول الي الشارع للتعبير عن غضبهم لسوء اْحوالهم ومرتباتهم . وما اْن علمت الحكومة بهذه الفكرة الوليدة قامت باْجهاضها فورا . بتلبية طلباتهم المشروعة والقانونية وقامت بتحسين ظروفهم ومرتباتهم في خلال شهرين فقط ..لاْنهم يعلمون تماما ماذا يعني نزول الاطباء الي الشارع ..طبيب ينزل الي الشارع يطالب بحقوقه هذا اْمر خطير جدا ! وفي الختام انت الرجل المناسب في المكان المناسب واْشكر قيادة الحركة الشعبية علي هذا الاْختيار الموفق .واْعتقد اْنك ستنال رضا الجميع بما فيهم الجلابة الحاسدين الحاقدين ..وعبدالله تيه وياااااااااااي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..