أخبار السودان

الحكم بالجلد والغرامة على طلاب من دارفور وهيئة محامي دارفور تندد بالقرار

نفذت محكمة أمدرمان شمال يوم الاثنين عقوبة الجلد (25) جلدة على طالبين من دارفور أدينا بالشغب والإزعاج العام مع استخدام القوة في مواجهة موظف عام. وقال المحامي عبدو إسحاق عن هيئة الدفاع عن الطلاب “إن الطلاب الثلاثة يدرسون بكلية التربية جامعة الخرطوم وهم محمد أبكر حماد،وعثمان حسن التوم آدم، وفتحي محمد محمود سليمان. وأوضح ان البوليس الجامعي ألقي القبض على الطلاب الثلاثة أمام كلية التربية بأمدرمان يوم 26 سبتمبر الماضي دون أي سبب وفتح في مواجهتهم بلاغ بقسم ودنوباوي وأفرج عنهم لاحقا بالضمان.
وأوضح ان البلاغ حول يوم الاثنين لمحكمة أمدرمان شمال حيث حكمت المحكمة على الطالب محمد أبكر حماد بالغرامة 300 جنيها وبالعدم السجن شهرا وعلي الطالبين عثمان حسن التوم آدم وفتحي محمد محمود سليمان بالجلد (25) جلدة لكل واحد منهم.
ومن جانبها انتقدت هيئة محامي دارفور في بيان الحكم الصادر في مواجهة الطلاب بالجلد والغرامة ووصفتها بأنها جائرة ودوافعها سياسية.
وقالت الهيئة في بيان لها أمس إن الافعال المنسوبة للطلاب المحكوم ضدهم تتعلق بالتعبير السلمي وهو مكفول بموجب الدستور والقانون. وقالت الهئية في بيانها إن هذه المحاكمات التي تستهدف طلاب دارفور بالجامعات توغر صدور الطلاب وتضعف من التماسك الوطني.
“دبنقا”

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..