إنريكي يرفض التعليق على الغريم الأزلي: أنا أكثر تشددًا من بيكيه

EFE ©

اعتبر المدير الفني لنادي برشلونة لكرة لقدم، لويس إنريكي نفسه “أكثر تشددًا بكثير” من لاعبه جيرارد بيكيه، لذلك رأى أنه من الأفضل ألا يعقب على انتقادات مدافع البرسا لقيم منافسه الأزلي ريال مدريد، لكنه قرر الدفاع عنه.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة غرناطة غدا الأحد في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني، قال إنريكي “بما أنني أكثر تشددا بكثير من جيرارد بيكيه، من الأفضل ألا أعلق على الأمر” في إشارة لانتقادات المدافع الكتالوني لقيم النادي الملكي التي قال إنها لا تعجبه.

وقال مدافع البلاوجرانا بعد مباراة المنتخب الإسباني الودية أمام فرنسا الأسبوع الماضي، “لا أريد أن أرى في مقصورة ملعب (ريال مدريد) الشخصيات الحالية وكيفية إدراتها للأمور من وراء الستار..لا يعجبني ما ينقله كناد”.

وعلى الرغم من أنه نأى بنفسه عن التعقيب على هذه التصريحات، دافع مدرب برشلونة عن شخصية مدافعه وقال “إن تصريحاته تتسق مع شخصيته: إنه يحترم آراء الآخرين ويحب أن يحترم الآخرون رأيه”.

وغاب بيكيه عن مران البرسا اليوم ولن يشارك في مواجهة غرناطة غدا بإذن من إنريكي الذي أكد أن الفكرة من وراء ذلك هي: “إراحة لاعب حيوي بالنسبة إلينا ولعب كل الوقت الممكن من المنتخب. في ظل ازدحام جدول المباريات يحتاج للراحة. إنه لاعب حيوي ومن الضروري أن يستريح”.

وعن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد من بلاده بعقوبة إيقاف لأربع مباريات دولية لتوجيهه السباب، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لحكم مساعد أثناء مواجهة تشيلي في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، أبرز إنريكي أن مهاجمه “لا يدخل في صراعات على الإطلاق” سواء داخل أو خارج الملعب.

وأبرز أن “سلوك ميسي داخل أو خارج الملعب فريد. كان بإمكانه أن يستريح اليوم (كونه لن يلعب غدا بسبب الإيقاف)، لكنه فضل أن يأتي ويتدرب مع الفريق”.

وعن عدم تمكن البرغوث الأرجنتيني من اللعب غدا في غرناطة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، أشار مدرب الفريق الكتالوني إلى أن هذا الأمر لن يغير شيئا في النظام التكتيكي للمباراة، مضيفا أنه “يجب النظر للجانب الإيجابي إذ أنه سينعم ببعض الراحة”.

وعن الخصم الذي سيواجهه غدا، أبرز إنريكي أن غرناطة يعد “خصما صعبا” مذكرا بأن البرسا عانى كثيرا ليفوز على الفريق الأندلسي في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف على كامب نو في عاشر جولات الليجا.

ويحتل برشلونة وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، علما بأن الملكي ما زالت أمامه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..