الخرطوم مقر لمحكمة العدل التابعة للكوميسا

الخرطوم – أ ش أ

أقر اجتماع وزراء العدل والنواب العاملين بدول الكوميسا في اجتماعه السادس عشر بالعاصمة الزامبية لوساكا أن يكون السودان مقرا لمحكمة العدل التابعة لمنظمة الكوميسا.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، الاثنين 22 أكتوبر، بمشاركة وفد سوداني برئاسة وزير العدل محمد بشارة دوسه في اجتماع لوساكا، حيث أكد التزام بلاده بتسهيل عمل محكمة العدل بالخرطوم.

وأشار دوسة إلي أن السودان قام بإنشاء مقر المحكمة ويسعى لإتمام شبكة المعلومات التي تربط بين دول منظمة الكوميسا في القريب العاجل.

وأعرب عن تقديره لمواقف الاتحاد الأفريقي الإيجابية تجاه السودان في المحافل الإقليمية والدولية، مشددا على ضرورة محافظة السودان على موقعه الريادي بالاتحاد باعتبار السودان من المؤسسين له.

تعليق واحد

  1. أن يكون السودان مقرا لمحكمة العدل التابعة لمنظمة الكوميسا.

    قرار سليم عشان يقبضوا المجرمين طوالي من غير ما ننتظر انهم يسافروا لواحدة من الدول الأعضاء في محكمة العدل الكوميسية…….. آل كوميسا آل…!!!!!

  2. ياناس الكوميسا تبقى عليكم عمى بصيرة … وعدم بديهة !!! فعلا لله فى خلقه شئون !!!

    حتشوفوا … عدالة محاكم النظام العام ……ياناس الكومساوابشروا بليل ظلم كافر يضيف لظلماتكم ليل بهيم أسود إغطس حجر عدالتكم الضائعة إلى يوم يبعثون

  3. الأفارقة أخدوا المعلوم وفكو العدالة عكس الهواء،،،

    نتمنى أن تطالب فاتو بن سودة المدعية بمحكمة الجنايات الدولية محكمة الكوميسا بمحاكمة البشير عشان نشوف الجقلبة،،

  4. ناس الكوميسا ديل خايفين على انفسهم عشان كده قالوا احسن نشوف لينا دولة ما فيها قانون ولا تحترم القوانين وبذلك نكون في الـ safe side شوفوتو كيف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..