أخبار السودان

أحد مؤسسي “سلعتي” يتقدم باستقالته احتجاجاً على اتفاق حمدوك مع الجيش

الخرطوم: الراكوبة

أعلن المستشار القانوني عباس عبدالباري، استقالته من برنامج سلعتي احتجاجاً على توقيع الاتفاق بين رئيس الوزراء عبدالله حمدوك والبرهان.

وقال “عبدالباري”: “في منتصف الفترة الانتقالية كلفت و نفر كريم من ابناء هذا الشعب، بتأسيس الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية المحدودة ، الوعاء الحكومي لبرنامج سلعتي بصفته احد اهم برامج الحكومة الانتقالية لحل الازمة الاقتصادية ، احد اهم التزامات الوثيقة الدستورية ، و مع اعتبارها ايضا التزام وطني و ثوري اتجاه هذا الشعب الذي يربط على بطنه الحجر و الحجرين متحملاً و متأملاً في غدا افضل”.

وأضاف المستشار قائلاً: “تحملنا هذه المهمة ايمانا بأهميتها و بان هناك من خرج في هذه الثورة وهمه لقمة العيش زاهداً في معارك السياسة و دوشة الحقوق السياسية و المدنية. وقدر لنا ان نصل الى ملايين الاسر في كل ولايات السودان في بضع شهور، متحملين الهمز و اللمز و خلف الوعود وكافة التحديات التي واجهتنا املاً في الوصول للغاية”.

وأكمل قائلاً: “ولكن اليوم و بعد ان اختلفت الرؤى مع من يحكمون حول خدمة هذا الشعب و كيفية صون حقوقه و كرامته، اضع يدي متحللاً من هذا التكليف، معتذراً عن العمل مع تحالف تقطر يده بالدماء”.

وشكر المستشار القانوني عباس كل الذين ساندوه ودعموه خلال فترة عمله في المشروع.

تعليق واحد

  1. لقد اثبت هذا الشعب العملاق انه يحمل في جوفه اعتى واقوى انواع الديمقراطيات
    فنحن بهذا السلوك الحضاري نثبت للعالم اجمع ما يتمتع به قادتنا من قيم ومبادئي
    بامثال هذه المواقف الشجاعة أكد لكم ان الدائرة الشريرة قد تم كسرها الى غير رجعة
    كم انت اصيل وكريم وعظيم ايها الشعب السوداني معلم الشعوب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..