أخبار السودان

تفويض الادارة الاهلية بالقبض علي قتلة شهداء بحر العرب

وقف والي ولاية شرق دارفور محمد عيسي عليو ولجنة امن الولاية و أعضاء حكومته أمس علي المؤسسات التي طالتها ايادى المخربون وأعمال ونهب والسلب والاتلاف.

وادي عليو واجب العزاء والمواساة لاسر ثلاث من شهداء الضحايا الذين سقطوا جراء الاحداث التي حدثت بمحلية بحر العرب يوم الأربعاء الماضي وتابع عليو أعمال سير القبض علي الجناه والمتهمين الذين نهبوا وخربوا واتلفوا المؤسسات العامة بمباني محلية بحر العرب وديوان الزكاة.

ووجه عليو الأجهزة الامنية والعدلية والإدارة الأهلية بالقبض علي جميع الضالعين في الاحداث وتقديمهم الي العدالة .

وقال عليو لدي مخاطبتة جماهير حاشدة بمقر محلية بحرالعرب ان المخربين أرادوا أن يدمروا مؤسسات الدولة التي شيدها المواطنون بالجهد الشعبي الذاتي ويحدثوا الفتنة بين مكونات مجتمع محلية بحر العرب و لكن يقظة الأجهزة الأمنية والمجتمع ممثلا في الإدارة الأهلية فوتوا الفرصة عليهم .

ودعا عليو جميع المكونات الاجتماعية والسياسية بمحلية بحر العرب لاحكام التنسيق وتناسي الاختلافات الشخصية والعمل علي قبض جميع الجناة الحقيقيين الذين يقفون وراء (الكواليس) ودفعوا ببعض الشباب لاحداث التخريب ونهب مؤسسات المحلية وتدمير مقدرات الشعب و قتل ثلاث من شبابنا في محلية بحر العرب .

وتعهد عليو بإجراء تحقيق شفاف عن كل ملابسات حوادث القتل التي حدثت جراء وقائع محلية بحر العرب ومحاسبة الجميع وفوض عليو الإدارة الأهلية بالقبض على جميع الجناة الحقيقيين الذين هربوا بعد ارتكابهم الجرائم الشنيعة.

وابدي عليو رضاءه التام عن الدور الذي تضطلع به الإدارة الأهلية في ولاية شرق دارفور عموما ومحلية بحر العرب علي وجه الخصوص واطلع عليو علي مجريات التحري مع المقبوض عليهم والبالغ عددهم أكثر من ثلاثين متهما بالضلوع والمشاركة في أحداث الأربعاء ووجه بنقلهم الي مدينة الضعين لمحاكمتهم فورا وانزال العقوبات على من تثبت ادانتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..