محافظ البنك المركزي : تحجيم الفارق في سعر الصرف بين السوقين الرسمي والاسود.

الخرطوم: عبدالرؤوف عوض

كشف د. محمد خير الزبير محافظ البنك المركزي عن وجود تحرك خارجي للحصول على مساعدات مالية من دول صديقة كالـ( الصين ، وإيران،و قطر، والكويت ،والأمارات ،والسعودية ) بهدف احداث استقرار في سعر الصرف ولمعالجة شح النقد الاجنبي، واكد في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير المالية امس استهدافهم لسعر صرف مستقر في حدود الـ(3)جنيهات مقابل والعمل على تقريب الفجوة بين السعر الرسمي والسعر الموازي.
واضاف: نعمل على تحديد سعر موحد وتوقع تحجيم الفارق في سعر الصرف بين السوقين الرسمي والموازي ، إلا انه تحفظ عن الادلاء بأي تفاصيل عن امكانيات الوصول الى ذلك مؤكداً اهتمام المصارف بتوظيف مواردها في تمويل القطاعات الانتاجية لتقليل فاتورة الاستيراد مشيراً الى وجود (4) سلع يستهدفها التمويل المصرفي والتي تتمثل في (القمح والسكر والزيوت والادوية). واكد المحافظ استمرارهم في تخفيض استثمار المصارف في صكوك الحكومية وشهادات شهامة، مشيرا الى تخفيضها من(25%-30%) من المحفظة التمويلية ،ونوه الى تخوف المصارف من منح التمويل بدون ضمانات والدخول في مرحلة التعسر المصرفي.
وفي السياق قال حازم عبد القادر الناطق الرسمي، مدير عام الخدمات التنفيذية ببنك السودان المركزي بأن سياسات البنك للعام 2012م سيصدر قبيل العام الجديد.
وأكد حازم ان محافظ البنك المركزي سيلتقي باتحاد اصحاب العمل مساء اليوم لمناقشة مسودة السياسات النقدية والتمويلية للعام 2012م والوقوف على آراء وملاحظات الاتحاد حولها.

الراي العام

تعليق واحد

  1. الدول المذكوره على قدر عال من الاخلاق والفطنه .. فهم لن يمولوا حروب امير المؤمنين المهزومه ابدا .. اوقفوا الحروب الاهليه الخائبه تتوفر لكم الاموال ..

  2. تانى حنبدا مشوار الشحدة وشيل الكورية…. ما قولتو بترول الجنوب ما بياثر فينا…وبرضو قولتو الضرائب فى الميزانية الجديدة ما حتاثر على المواطن ….اظن حتاثر على الشياطين… وكما قولتو الشعب لازم يكون فقير….عشان الفقراء حيدخلو الجنة….

    دى شنو الاوهام البتعملو فيها …. بالله رجعونا للحتة الانقذتمونا منها…وكفاية مهازل …..دولة الترضيات 55 وزارة وهيلامانه …ورونى حيعملو شنو ….اكيد حيظبطو حالهم وتانى يغيروا ليهم الكراسى …اصلو كل كرسى ليهو طعم

    😮 :confused: :rolleyes: 😡 (؟) 😮

  3. الحل الناجع هو العمل و الانتاج و اعطاء كل ذي حق حقه مع اشفافية و محاربة المحسوبية و القضاء على العقد المهلكة مثل القبلية و الجهوية
    فالسودان بلد غني بموارده و لكنه للأسف فقير في نخبته . النحبة (أهل الحل و العقد أو قل الملأ) السيئة هي كل مشاكل السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..